خامنئي يدعو إلى النظر إلى الحرب الأوكرانية بعمق أكبر

تم نشره الثلاثاء 26 نيسان / أبريل 2022 09:11 مساءً
خامنئي يدعو إلى النظر إلى الحرب الأوكرانية بعمق أكبر
المرشد الإيراني علي خامنئي

المدينة نيوز :- قال المرشد الإيراني علي خامنئي إنه "يجب النظر إلى حرب أوكرانيا بعمق أكبر، فهذه الحرب ليست مجرد هجوم عسكري على بلد ما، وجذور هذا الغزو عميقة ويمكن التنبؤ بمستقبل معقد وصعب".

وقال خامنئي خلال لقاء مع عدد من طلاب الجامعات إن "العالم اليوم على أعتاب نظام جديد. هناك نظام دولي جديد في مقابل النظام الثنائي الأقطاب والأحادي القطب سابقا".

وشدد على أنه "يجب التطلع إلى حرب أوكرانيا بنظرة أعمق. هذه الحرب ليست مجرد هجوم عسكري على بلد ما. جذور هذه الحركة عميقة والمتوقع هو مستقبل معقّد وصعب".

وأضاف: "عشية نظام عالمي جديد محتمل، من واجب جميع البلدان بما في ذلك إيران أن تكون نشطة في مجالات القوة الناعمة والصلبة على حد سواء حتى يتمكنوا من ضمان مصالح أمتهم وأمنها. وهذا أهم واجب يقع على عاتق طلاب الجامعات".

خامنئي: الولايات المتحدة أضعف مما كانت عليه قبل 20 سنة

قال المرشد الإيراني علي خامنئي إن الولايات المتحدة أصبحت أضعف مما كانت عليه قبل 20 سنة في كل الجوانب.

ورأى خامنئي أن "العالم اليوم على أعتاب التحول لنظام جديد. هناك نظام دولي جديد أمام العالم"، مشيرا إلى أنه "على عكس النظام لثنائي الأقطاب الذي كان موجودا قبل أكثر من عقدين حيث كانت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي والغرب والشرق".

وأشار إلى أن "بوش الأب قال بعد انهيار جدار برلين و قوط الانظمة الماركيسية إن العالم اليوم أصبح أحادي القطب ونظام أحادي أمريكي بزعامة الولايات المتحدة.. بالطبع كان مخطئا"، مضيفا: "هو أدرك لاحقا أن الولايات المتحدة تصبح أضعف يوما بعد يوم مما كانت عليه قبل عشرين عاما. في داخلها وفي سياستها الخارجية، في اقتصادها، في أمنها، في جميع الجوانب أصبحت أمريكا اليوم أضعف مما كانت عليه قبل عشرين عاما".

المصدر: RT

 



مواضيع ساخنة اخرى