انتصارات ملهمة لصالح فلسطين عربياً وعالمياً

تم نشره الخميس 28 نيسان / أبريل 2022 12:58 صباحاً
انتصارات ملهمة لصالح فلسطين عربياً وعالمياً
علي سعاده

أبدًا لا تستهن ولا تقلل من أي كلمة أو صورة أو بوست او تغريدة ترسلها على مواقع التواصل الاجتماعي.
الجرائم البربرية لجنود الاحتلال في فلسطين، أصبحت مزعجة للعالم، وبدأ العالم يستمع لأول مرة للرواية العربية حول الصراع في المنطقة.
هذه أخبار حديثا جدا ستفرحكم وتنعش أرواحكم وتدفعكم إلى مزيد من التحدي ومن المساهمة بكل قوة في معركة الذاكرة مع العدو:
1- أهدى بطل الفنون القتالية في أوروبا، النمساوي فيلهام أوت فوزه الأخير للشعب الفلسطيني. وقال أوت عقب انتصاره في منازلة: "سأقاتل من أجل فلسطين، وهذا الفوز أقدمه للشعب الفلسطيني". وعقب فوزه، رفع فيلهام العلم الفلسطيني في مكان الاحتفال.
2- اتهم الممثل والمخرج الأمريكي المعروف مارك روفالو الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المصلين والصحفيين في المسجد الأقصى بشكل ممنهج ومتعمد.
وقال روفالوا على "تويتر": "يوم أمس، اعتقلت إسرائيل ما يقارب من 500 فلسطيني من المسجد الأقصى، إضافة لإصابة 170 شخصا، العديد منهم في حالة حرجة، والعديد منهم صحفيون ضمن استهداف ممنهج".
ووقع روفالو العام الماضي إلى جانب 100 من المشاهير على رسالة اتهم فيها الاحتلال الإسرائيلي بأنه دولة "فصل عنصري، واستعمار استيطاني، تمارس انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان؛ كونها نظام فصل مؤسسي للتمييز العنصري".
3- احتفلت جماهير نادي الوداد المغربي بتأهل الفريق إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ولم تنسَ جماهير الوداد التضامن مع القضية الفلسطينية، بعدما احتشدت في ملعب محمد الخامس، وقدم جمهور الوداد تحية خاصة لفلسطين وشعبها على طريقته خلال سير المباراة، حيث هتف بقوة "فلسطين. فلسطين. الأقصى. الأقصى"، بالإضافة إلى رفع أعلام فلسطين في مدرجات ملعب محمد الخامس بطريقة مهيبة.
4- حققت "لجنة لدعم فلسطين" في مدينة شتوتغارت الألمانية، انتصارا قضائيا ضد موقع المدينة الذي كان حظر عليها الدعوة لأي من فعالياتها عبر موقعها على الإنترنت، باعتبارها "جماعة معادية للسامية"، لكن المحكمة الإدارية قضت بالسماح للجنة بعرض أنشطتها وفعالياتها على الموقع التابع للبلدية.
وشددت المحكمة على عدم وجود أي قانون يسمح بالتدخل في حرية التعبير، للداعمين لـ"حملة مقاطعة إسرائيل BDS"، وأي قرار بهذا الاتجاه سيكون غير دستوري، وموجهاً ضد من يتبنون رأياً مُعيناً.
وهذا الانتصار القانوني هو الثاني للجنة، بعد حصولها على قرار قضائي من المحكمة الفيدرالية الإدارية الألمانية ضد بلدية ميونيخ.
5- رفع نادي فورست غرين روفرز الإنجليزي لكرة القدم علم فلسطين خلال مباراة رسمية، وذلك في بادرة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويلات الاحتلال الإسرائيلي.
وأعرب رئيس النادي عن رفضه تجاهل العالم لحصار "إسرائيل" للفلسطينيين على مدار عقود، واصفًا ذلك بـ"وصمة عار على الغرب".
وقال ديل فينس رئيس النادي الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم في تغريدة على "تويتر"، أرفق معها صورة للعلم الفلسطيني: "لقد رفعنا هذا العلم اليوم في مباراة لفريق فورست غرين روفرز تضامنًا مع الفلسطينيين".
وقال فينس: "الصراع في فلسطين له نفس عناصر الصراع في أوكرانيا، الغزو والاحتلال وقتل المدنيين وتدمير المنازل والمستشفيات والحصار".
وأضاف: "تقع فلسطين تحت الحصار الإسرائيلي – جوا وبرا وبحرا- منذ عقود".
وانتهت مباراة الفريق التي رفع فيها العلم الفلسطيني مع فريق أولدهام، الاثنين الماضي، بفوزه 2-صفر.
يذكر أن فريق فورست غرين روفرز، يتصدر ترتيب دوري الدرجة الثانية الإنجليزي برصيد 82 نقطة.

السبيل 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي