بيل جيتس عن رفع أسعار الفائدة: التباطؤ العالمي قادم

تم نشره الإثنين 09 أيّار / مايو 2022 04:25 مساءً
بيل جيتس عن رفع أسعار الفائدة: التباطؤ العالمي قادم
بيل جيتس - أرشيفية

المدينة نيوز :- حذر "بيل جيتس" من أن ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة في الاقتصادات الغربية من شأنه دفع العالم نحو تباطؤ اقتصادي في نهاية المطاف.

وصرح المؤسس المشارك لـ "مايكروسوفت" أن الحرب في أوكرانيا التي أدت إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية، تأتي إضافة إلى الوباء الذي دفع الدين الحكومي إلى مستويات مرتفعة للغاية وسبب بعض مشاكل سلسلة التوريد، وذلك خلال مقابلة مع شبكة "سي إن إن".

أضاف أن العديد من الدول بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند بدأت في رفع أسعار الفائدة لمحاولة كبح جماح التضخم، وهو ما سيؤدي في النهاية إلى تباطؤ اقتصادي.

وفي الأسبوع الماضي رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الأساسي بمقدار 0.5% لمكافحة التضخم، ومن المتوقع أن يتخذ خطوات مماثلة في اجتماعيه المقبلين.

كيفية منع الجائحة التالية

كما استعرض "جيتس" الذي كان قد احتل صدارة قائمة أغنى أثرياء الأرض لسنوات عديدة خلال المقابلة كتابه الجديد "كيفية منع الجائحة التالية" قائلا إن الدول بحاجة إلى الاستعداد بشكل أفضل للأزمة الطبية العالمية المقبلة.

مقابلات عدة

وكان جيتس قد أجرى مقابلة مع شبكة "بي بي سي" البريطانية خلال الأسبوع الماضي، تحدث خلالها عن أن نظريات المؤامرة التي تتعلق به بأنها أفكار "مجنونة" كما وصف الهتافات ضده في الأماكن العامة بأنها أمر "مروع".

وقال في برنامج "توداي" على الشبكة البريطانية، أن لقاءه مع الملياردير الأمريكي جيفري إبستين كان "خطأ"، وتحدث عن انتقاد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا والرجل الأغنى في العالم "إيلون ماسك" العلني له في الفترة الأخيرة.

وحذر الملياردير الأمريكي "بيل جيتس" من أن "إيلون ماسك" قد يجعل الأوضاع أسوأ في "تويتر".

واعتبر جيتس، أنه من غير الواضح ما إذا كانت عملية استحواذ على عملاق التواصل الاجتماعي ستؤدي إلى تغيير إيجابي.

وحذر مؤسس "مايكروسوفت" خلال قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين التي تنظمها صحيفة "وول ستريت جورنال"، من أنه إذ حصل ماسك على ملكية "تويتر" فهناك مخاوف بشأن انتشار المعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي، في إشارة لنية ماسك التي أعلن عنها من قبل في التخلي عن الكثير من المحاذير التي يضعها تويتر بهدف محاربة المعلومات المضللة، معتبرا أن تلك المحاذير تعيق حرية التعبير.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”