نقابة أطباء الأسنان تفتتح أكبر مركز إقليمي للتدريب الطبي

تم نشره الخميس 23rd حزيران / يونيو 2022 09:08 صباحاً
نقابة أطباء الأسنان تفتتح أكبر مركز إقليمي للتدريب الطبي
نقابة أطباء الأسنان

المدينة نيوز :-  قال نقيب أطباء الأسنان، الدكتور عازم القدومي، إن افتتاح المركز التدريبي لنقابة أطباء الأسنان، يعد حلما طال انتظاره منذ العام 1982، ويعد الأكبر في الإقليم.
وأشار القدومي في تصريح، أمس الأربعاء، إلى أن المركز وجد ليكون انطلاقة لتعليم طبي مستمر وحقيقي، موضحا أن استمرارية التعليم الطبي، يكون عبر مواصلة النهج العلمي الذي تتبناه النقابة.
وأضاف أن مجلس النقابة أنشأ المركز منذ الدورة النقابية السابقة، حيث يعد الرابع على مستوى المملكة، مبينا أن العمل النقابي تراكمي، والمجلس الماضي وضع أساسا لمشروعات تخدم الهيئة العامة، بينما على المجلس الحالي استكمالها وإخراجها إلى النور.
وشدد القدومي على أن من سياسات المجلس السابق والحالي، إيجاد مركز تدريبي في كل محافظة، بجهد وتمويل ذاتي من النقابة، مؤكدا أن المركز التدريبي في العاصمة، مُقام في برج النقابات المهنية، وهو مشروع تملك النقابة حصة فيه عبر الشركة المهنية التي هي شراكة بين عدد من النقابات.
ولفت إلى أن ما يتحقق من ربح للنقابة، سيكون هو مقدار الدخل الذي يستأجر المبنى، مضيفا أن المركز سيكون لعقد الدورات المتخصصة بطب الأسنان، حيث ستعقد أولى دوراته التدريبية الأربعاء المقبل.
وقال القدومي، إنه وبموجب النظام وقانون الصحة العامة وقانون النقابة ونظام المجلس الصحي العالي، فإن النقابة الجهة المسؤولة والمخولة باعتماد، ومنح وترصيد ساعات التعليم الطبي المستمر لتجديد مزاولة المهنة.
ويضم المركز، قاعة مجهزة بأحدث التجهيزات، بقدرة استيعابية تصل إلى 33 طبيب أسنان متدربا، إذ جهز لاستقبال عيادة أسنان للتدريب العملي، وغرفة أشعة للوصول إلى تعليم طبي مستمر، وفق أحدث التقنيات وبأقل التكاليف.
يذكر أن النقابة أنشأت خلال دورة المجلس السابقة، ثلاثة مراكز تدريبية: الكرك والزرقاء، في حين أن مركز الطفيلة انتهي من بنائه، وسيفتتح الأسبوع المقبل ضمن مركز النقابة في المحافظة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
دفن جثة قاتل الطالبة ايمان دفن جثة قاتل الطالبة ايمان
ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة
القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق
الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة
25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات 25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات
الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة
مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه
الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى
تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم
مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن
مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن