المنتدى الاقتصادي يؤكد أهمية تعزيز الصادرات الاردنية للسوق المكسيكية

تم نشره السبت 25 حزيران / يونيو 2022 01:17 مساءً
المنتدى الاقتصادي يؤكد أهمية تعزيز الصادرات الاردنية للسوق المكسيكية
السفير المكسيكي لدى المملكة روبرت رودريغيز هيرنانديز

المدينة نيوز :- - أكد أعضاء المنتدى الاقتصادي الأردني، ضرورة استفادة الصادرات الأردنية من اتفاقيات التجارة التي تربط المملكة مع دول أميركيا الشمالية لتعزيز تواجدها بالسوق المكسيكية.
وشددوا خلال جلسة حوارية عقدها المنتدى مع السفير المكسيكي لدى المملكة روبيرتو رودريغيز هرنانديز، على ضرورة تنويع قاعدة السلع المتبادلة بين البلدين، والتركيز على بضائع ومواد بعينها لها خصوصية لدى الجانبين، وبخاصة من مادتي البوتاس والفوسفات.
وأشاروا خلال الحوارية التي أدارها عضو مجلس إدارة المنتدى العين عيسى حيدر مراد، إلى أهمية تكثيف اللقاءات بين فعاليات القطاع الخاص لدى الطرفين، إلى جانب إقامة معارض ومنتديات من خلال التنسيق والتعاون مع غرف التجارة والصناعة بالمملكة.
وأكدوا، حسب بيان للمنتدى اليوم السبت، ضرورة التركيز على استقطاب السياحة المكسيكية من خلال مكاتب سياحية أردنية بالإضافة إلى تدشين خط طيران بين البلدين بما يسهم في تطوير القطاع السياحي.
بدوره، دعا السفير المكسيكي هرنانديز إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين بلاده والأردن، وبما ينعكس على مصالحهما المشتركة، مؤكدا أن الأردن دولة مستقرة وبوابة لمختلف أسواق دول المنطقة.
وأوضح خلال الجلسة التي تأتي ضمن برنامج الصالون الاقتصادي الذي يعقده المنتدى بشكل دوري، أن السفارة تركز على تعزيز التواصل مع مؤسسات القطاع الخاص وأصحاب الأعمال والتبادل الثقافي والعلمي والتعاون بقطاع الجامعات، مشيرا إلى توقيع عدة اتفاقيات بهذا الخصوص.
ولفت إلى أن الشعب المكسيكي ينظر إلى الأردن كوجهة سياحية غنية بالمناطق السياحية والأثرية والدينية، مؤكدا سعي بلاده لتطوير التعاون من أجل تدفق وتبادل الحركة السياحية بين البلدين.
وبين أن الأردن يمتلك مزايا عديدة وحوافز مشجعة على الاستثمار، مؤكدا أن السفارة تبذل قصارى جهدها لتشجيع أصحاب الأعمال وتعزيز التواصل والتقارب بينهما بما يؤدي إلى إقامة شراكات استثمارية، إلى جانب التركيز على الفرص التجارية التي تسهم بزيادة مبادلات البلدين التجارية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله