مدرسة البكالوريا عمان تحتفل بيوم المؤسسين الأول

تم نشره السبت 25 حزيران / يونيو 2022 05:28 مساءً
مدرسة البكالوريا عمان تحتفل بيوم المؤسسين الأول
مدرسة البكالوريا عمان

المدينة نيوز :- رعى الأمير الحسن بن طلال احتفال مدرسة البكالوريا عمان بيوم المؤسسين الأول.
وخلال الحفل، تم تكريم سمو الأميرة ثروت الحسن، مؤسس المدرسة، وأعضاء مجلس أمناء سابقين كرّسوا عقودا من حياتهم خدمة للمدرسة، حيث تم تسمية مبانٍ وأقسام في المدرسة بأسمائهم تقديرًا لهم لجهودهم طيلة الأربعين عام الماضية.
وأكد سمو الأمير الحسن بن طلال، خلال الحفل، أهمية التسلح بالإيمان والأخلاق والعلم والعمل من أجل إنسانيتنا المشتركة، مشيرا إلى ضرورة الاستثمار في رأس المال الإنساني من أجل التمكين.
ولفت سموه إلى أن الاستفادة والتعلم من التجارب السابقة وتحليلها ووضعها في السياق، أمر لا بد منه لضمان استمرارية الابتكار والإبداع والتغيير من أجل مستقبل الأجيال المقبلة.
ودعا سموه إلى التواصل والتشبيك مع خريجي المدرسة في جميع أنحاء العالم.
من جهتها، قالت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء المدرسة، إن الاحتفال بيوم المؤسس سيكون تقليدًا سنويًا، حيث يمنح الطلبة الفرصة للتعرف على تراث مدرستهم والمبادئ التي أنشئت عليها واستمرت عبر تلك السنوات.
وأكدت سموها أن المدرسة ستواصل بذات النهج والروح والأهداف سعيا نحو التّميّز بالمستوى التّعليمي، وبالتقنيات التّعليمية لتبقى المدرسة صرحاً علميا متميزاً يرفد الوطن بقيادات تساهم في بناء الأردن وتقدمه في شتى المجالات.
وتخلل الحفل عرض مسيرة المدرسة منذ نشأتها عام 1981، بفكرة سمو الأمير الحسن بن طلال والأميرة ثروت الحسن لتأسيس صرح يتميز بالإبداع الأكاديمي، متجذر بالتراث الأردني العربي الأصيل ليرفد المجتمع أجيالًا صاعدة من الشباب تتصف بالاحترام والتمسك بالتراث والأصالة، قادرة على إحداث التأثير الإيجابي.
وقدم طلبة الصف الخامس فقرات متنوعة حول نشاطات المدرسة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
فيما قدم طلبة الصف الحادي عشر فقرات تحاكي مواضيع الفضول الفكريّ والوعي المعرفيّ، واحترام مبدأ الاختلاف دون التّحيز للمبادئ الشخصية، وإظهار الإيثار والتسامح.
وحضر الحفل العديد من الضيوف المتميزين الذين ساهموا في بناء هذا الصرح التعليمي وعدد من أولياء الأمور وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية.
منذ نشأتها، قامت مدرسة البكالوريا عمان بتخريج ما لا يقل عن 2700 طالب وطالبة كان آخرهم الفوج الـ 38 الذي احتفلت المدرسة بتخرّجه قبل أسبوعين.
ولطالما أثبت خريجو مدرسة البكالوريا تميّزهم في الجامعات وفي مجالات العمل والإبداع المختلفة في أرجاء العالم كافة، وهم حريصون على تحقيق رؤى مؤسسيها بتوفير تعلّم نوعي وتربية قائمة على القيم والمبادئ والأخلاق.
وكانت وما تزال مدرسة البكالوريا عمان مدرسة رائدة حيث أنها المدرسة الأولى في الأردن والمنطقة التي حصلت على اعتماد تطبيق برامج البكالوريا – الدبلوما والسنوات المتوسطة والبرنامج المهني.
كما أنها كانت المهد للعديد من المبادرات مثل جائزة الحسن للشباب، التي أصبحت جزءاً لا يتجزّأ من نسيج التعليم المتميز في الأردن، بالإضافة إلى كونها المدرسة الأولى التي حصلت على اعتماد رفيع المستوى من مجلس المدارس العالمية.
وتميّزت المدرسة بتقديم برامج تعليمية متميّزة خلال فترة الجائحة، كما قامت بالإستمرار بتقديم برامج ونشاطات مصاحبة للمنهاج، تهدف إلى تعميق انتماء الطلبة بوطنهم ولغتهم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات