منصة نوى تفتتح مركز العقبة للتدريب والتطوير

تم نشره الأحد 26 حزيران / يونيو 2022 02:36 مساءً
منصة نوى تفتتح مركز العقبة للتدريب والتطوير

المدينة  نيوز :-  أعلنت منصّة نوى، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اليوم الأحد، عن افتتاح مركز العقبة للتدريب والتطوير، بالتعاون مع "التعاون الدولي الألماني"، في إطار المشروع الإقليمي "المشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات المحلية" والممول من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

وجاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي حضره ممثلون عن سلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصّة، ومؤسسة ولي العهد ومنصّة نوى و" التعاون الدولي الألماني" (GIZ)، بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام.
وقال مفوض الشباب وريادة الأعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي، في افتتاح المؤتمر الصحفي، إن العقبة تفتخر اليوم بأنها تحظى باهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وإيلاء قطاع الشباب اهتمام خاص تمثل في استحداث مفوضية الشباب وريادة الأعمال لتكون المظلة الرسمية للعمل الشبابي والريادي في العقبة، وسيكون لها دور هام بدعم وتبني الشباب والرياديين أصحاب الكفاءة والفكر والإبداع، ضمن مبدأ الكفاءة والعدالة والمساواة والحوكمة الرشيدة تحت سيادة القانون.
وأضاف، إن افتتاح مركز التدريب والتطوير للشباب في العقبة سيكون إضافة نوعية بإذن الله لتطوير لقطاع الشبابي في العقبة، وستكون السلطة من أهم الشركاء الداعمين ليتمكن من تقديم خدماته وبرامجه للشباب في محافظة العقبة.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمنصّة "نوى" أحمد الزعبي في كلمة له خلال المؤتمر إن المركز سيعمل على توفير تدريبات متخصصة للشباب والشابات ترفع من مستوى قدراتهم، وتعزز من مهاراتهم وتساعدهم على خدمة المجتمع المحلّي في محافظة العقبة بشكل أكبر.
وأوضح أن المركز سيركّز على الشباب والشابات في سن ما قبل التوظيف، وسيعمل على تأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم على انشاء مشاريعهم الخاصّة، كما سيعمل على توفير البنية التحتية التقنية، وبناء القدرات، وتعزيز الشراكات الناجحة مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني والقطاعات التعليمية.
وأوضح أن المركز سيولي مفهوم التطوّع والخدمة المجتمعيّة لدى الشباب والشابات أولويّة كبيرة، وسيعمل على تعزيز هذه المفاهيم من خلال توفير عدد كبير من الفرص التطوّعية بالتعاون والتنسيق مع شركاء العمل في المحافظة.
من جانبه، أكد مدير مشروع المشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات المحلية شتيفان شميت أهمية إعطاء جيل الشباب صوتًا والاستماع إليهم ومناقشتهم.
وقال إن الأمر يتطلب بعض الخطوات حتى يتمكن الشباب من تعزيز ثقتهم بأنفسهم وإيصال صوتهم بشكل يعكس احتياجاتهم وتطلعاتهم.
وأضاف "يسعدني أن تكون منصّة نوى شريكًا رئيساً مع مشروع المشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات المحلية في توفير مساحة آمنة للشباب التي من شأنها أن تشكل الآفاق المستقبلية للشباب وتنمي معارفهم وصقل مهاراتهم الحياتية، بالإضافة إلى اكتساب ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم الخاصة، إنه لمن دواعي سروري أن أهنئ تكون منصّة نوى على إنشاء هذا المرفق التدريبي الممتاز وبناء شراكات مع القطاع الخاص في منطقة العقبة لدعم الشباب".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله