جوليانا الصادق تحرز الميدالية الذهبية ببطولة آسيا للتايكواندو

تم نشره الإثنين 27 حزيران / يونيو 2022 12:10 مساءً
جوليانا الصادق تحرز الميدالية الذهبية ببطولة آسيا للتايكواندو
لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، جوليانا الصادق

المدينة نيوز :-  احتفظت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو، جوليانا الصادق، بلقبها كبطلة للقارة الآسيوية، بحصولها اليوم الاثنين على الميدالية الذهبية ضمن وزن تحت 67 كغم، فيما نال صالح الشرباتي (وزن تحت 80كغم) الميدالية الفضية، وتوج زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم) بالبرونزية.
جاء ذلك في ختام مشاركة المنتخب الوطني بالنسخة الخامسة والعشرين، من بطولة آسيا – المصنفة من عيار 4 نجوم - والتي استضافتها مدينة تشنتشون الكورية الجنوبية.
وبهذه الميداليات الثلاث يكون المنتخب الوطني قد أنهى مشاركته في بطولة آسيا بحصوله على 6 ميداليات من بينها ذهبية واحدة و4 فضيات وبرونزية واحدة.
وجاءت الميداليات الفضية الثلات التي تحققت في الأيام الماضية من خلال، لؤي حميدان (وزن تحت 54 كغم) وزيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) وفهد عمار (وزن تحت 87 كغم).
وافتتحت اللاعبة جوليانا الصادق - المصنفة الأولى في البطولة - مشاركتها بتحقيق الفوز على اللاعبة الفيتنامية نغوين ثي بجولتين دون مقابل في الدور ربع النهائي.
وفي الدور نصف النهائي تمكنت "الصادق" من تجاوز اللاعبة الطاجيكستانية، موكرو خليموفا بجولتين دون مقابل، وفي النهائي فازت جوليانا الصادق على اللاعبة الصينية جونهونج ليو بجولتين لواحدة لتحقق الذهبية الثانية لها على التوالي في بطولة آسيا بعد ذهبية نسخة بيروت عام 2021 وكانت قد توجت بفضية نسخة عام 2018.
وحقق صالح الشرباتي - حامل فضية أولمبياد طوكيو والمصنف الأول على آسيا - الفوز في أولى نزالاته بالبطولة وجاء على حساب لاعب منتخب منغوليا، ألتانجريل أزبايار، بجولتين دون رد، في الدور ربع النهائي، قبل أن يُحقق انتصاره الثاني في الدور نصف النهائي بتخطيه عقبة اللاعب الكوري الجنوبي سيو غان وبجولتين لواحدة قبل أن يخسر في النهائي أمام اللاعب الأوزبكي، سلايف، بجولتين لواحدة.
وكان صالح الشرباتي قد توج في النسخة الماضية (بيروت 2021) بالميدالية الذهبية.
من جانبه استهل اللاعب زيد الحلواني مشواره بتحقيق الانتصار على الطاجكيستاني سوناتوف في دور الـ 16 ومن ثم فاز في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام الكوري الجنوبي تيم تي يونغ بجولتين لواحدة.
وتعتبر هذه ثاني ميدالية يُحققها زيد الحلواني في بطولة آسيا على مستوى الكبار حيث كان قد توج في النسخة الماضية عام 2021 بالميدالية الفضية.
وحل المنتخب الوطني للرجال في نهاية مشاركته بالبطولة في المركز الثالث بإجمالي عدد الميداليات المحققة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "