عضيبات يلتقي رؤساء الجمعيات الخيرية ومجلس محافظة الطفيلة

تم نشره الإثنين 27 حزيران / يونيو 2022 11:28 مساءً
عضيبات يلتقي رؤساء الجمعيات الخيرية ومجلس محافظة الطفيلة
الدكتور عاطف عضيبات

المدينة نيوز :- التقى رئيس الهيئة الادارية للاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات اليوم الثلاثاء، في مقر اتحاد الجمعيات الخيرية بمحافظة الطفيلة عددا من رؤساء الجمعيات الخيرية وأعضاء مجلس المحافظة والبلدية.
وقال عضيبات، إن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي يعقدها الاتحاد العام لفروع الاتحادات بالمحافظات من أجل تعزيز العمل التطوعي والاجتماعي والخيري والوقوف على مطالب واحتياجات الاتحادات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية والإنجاز والتميز.
وأكد عضيبات أهمية دور الجمعيات الخيرية في مساندة الجهود التي يبذلها الاتحاد العام وكافة الجهات المعنية في مجال تحقيق التنمية الشاملة من خلال تنفيذ الانشطة والبرامج والمشاريع الخيرية التي تهدف الى خدمة الاسر المحتاجة وذوي الاعاقة والتخفيف عنهم وترسيخ مفهوم الانتماء الوطني وتأمين مستوى العيش الكريم للفئات التي تحتاج الدعم والمساندة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
وبين حرص الاتحاد على العمل التشاركي من خلال التشبيك مع منظمات ومؤسسات عالمية ومحلية لتطوير عمل الاتحاد في خدمة المجتمع وتحقيق المصلحة العامة والنهوض بالعمل الخيري والتطوعي في الأردن.
وأشار عضيبات بحضور رئيس مجلس محافظة الطفيلة فايز السفاسفة ومدير التنمية الاجتماعية في الطفيلة عبدالله الصقور ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة المهندس على المصري وأعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد إلى أنه تم بدء العمل بمؤسسية للاتحاد العام، فيما جرى توجيه رؤساء الاتحادات في المحافظات إلى استخدام الدعم واستثماره بطريقة صحيحة، مبينا أن الاتحاد يسعى إلى تنويع مصادر دخله وتحقيق الإصلاحات الإدارية والارتقاء بعمل اليانصيب الخيري لتحقيق الغاية والهدف في خدمة الشرائح المستهدفة.
وأكد أهمية الانجازات التي تحققت على مستوى الوطن من عمليات إصلاح اقتصادي وتنموي بفضل القيادة الهاشمية التي تسعى دائما الى تحقيق الانجازات في مختلف المجالات..
وأشار عضيبات الى أن الاتحاد قدم مبلغ 120 ألف دينار لــ 12 اتحادا في المحافظات بواقع 10 آلاف دينار لكل اتحاد بالإضافة إلى تقديم مساعدات على شكل كوبونات وزعت على الفقراء والمحتاجين لتعزيز رسالة العمل الخيري والتطوعي والإنساني والتكافل الاجتماعي لتكون الجمعيات نموذجا في العمل التطوعي والإنساني.
وأضاف أن الجمعيات الخيرية حققت نقلة نوعية على مستوى الوطن من خلال توفير المشاريع وتقديم المساعدات المالية للفقراء والمحتاجين وخدمة ذوي الاعاقة مبينا أن الاتحاد مستمر بدعم اتحادات الجمعيات في المحافظات ومشاريع الجمعيات من أجل أن تقوم برسالتها وتساهم في التأهيل والتدريب والتشغيل وتحقق التنمية المستدامة بما ينعكس إيجابا على المجتمع المحلي.
وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة المهندس علي المصري ان الاتحاد يسعى من خلال خططه وبرامجه الى ايجاد برامج ومشاريع مدرة للدخل من خلال عقد الدورات وورش العمل التدريبية للجمعيات الخيرية التي تختص بالمهن والحرف والتكنولوجيا الحاسوبية بهدف التمكين الاقتصادي والتصدي للفقر والبطالة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني وعقد الدورات التوعوية التي تتعلق بنبذ العنف والمخدرات وأثرها السلبي على المجتمع.
وأشار الى أن الطفيله يوجد فيها 64 جمعية خيرية مطالبا بصيانة مبنى الاتحاد في المحافظة ليتمكن من أداء رسالته وأهدافه تجاه المجتمع بالإضافة الى مساندة الاتحاد في إيجاد مشاريع تعود بالنفع والفائدة على الجميع.
وأكد أهمية النهوض بعمل الاتحادات والجمعيات من خلال حل المعيقات والتحديات التي تواجه عملها وزيادة مخصصاتها وتخصيص قطع أراض وتفويضها للجمعيات لتتمكن من استثمارها وتنفيذ المشاريع وتقديم الدعم والمساندة للجمعيات التي لديها قطع اراض الى جانب إعفائها من الغرامات وغيرها من الامور التي تسهم في تحقيق رسالتها وأهدافها لخدمة مجتمعاتها.
وطالب عدد من رؤساء الجمعيات الاتحادبدعم الجمعيات وتوفير المشاريع المدرة للدخل لتسهم بالتخفيف على الأسر المنتجة وإقامة أسواق شعبية دائمة لتسويق منتوجاتها وتفويض قطع اراض للجمعيات بالإضافة الى توفير مشاريع منتجة لتحقيق اهدافها ومساعدتها في تنمية مجتمعاتها كما طالبوا بإيجاد حلول مناسبة لحل مشكلة الموظفات اللواتي قام الإتحاد العام بإصدار قرار لنقلهن للعمل في مقر الاتحاد العام في عمان.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره مجموعة من رؤساء الاتحادات الخيرية السابقين ورؤساء الجمعيات الخيرية في المحافظة وعدد من اعضاء المجلس كرّم عضيبات قادة العمل التطوعي والفائزين في مجالس المحافظات وأعضاء البلدية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت