عضيبات يلتقي رؤساء الجمعيات الخيرية ومجلس محافظة الطفيلة

تم نشره الإثنين 27 حزيران / يونيو 2022 11:28 مساءً
عضيبات يلتقي رؤساء الجمعيات الخيرية ومجلس محافظة الطفيلة
الدكتور عاطف عضيبات

المدينة نيوز :- التقى رئيس الهيئة الادارية للاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات اليوم الثلاثاء، في مقر اتحاد الجمعيات الخيرية بمحافظة الطفيلة عددا من رؤساء الجمعيات الخيرية وأعضاء مجلس المحافظة والبلدية.
وقال عضيبات، إن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي يعقدها الاتحاد العام لفروع الاتحادات بالمحافظات من أجل تعزيز العمل التطوعي والاجتماعي والخيري والوقوف على مطالب واحتياجات الاتحادات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية والإنجاز والتميز.
وأكد عضيبات أهمية دور الجمعيات الخيرية في مساندة الجهود التي يبذلها الاتحاد العام وكافة الجهات المعنية في مجال تحقيق التنمية الشاملة من خلال تنفيذ الانشطة والبرامج والمشاريع الخيرية التي تهدف الى خدمة الاسر المحتاجة وذوي الاعاقة والتخفيف عنهم وترسيخ مفهوم الانتماء الوطني وتأمين مستوى العيش الكريم للفئات التي تحتاج الدعم والمساندة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
وبين حرص الاتحاد على العمل التشاركي من خلال التشبيك مع منظمات ومؤسسات عالمية ومحلية لتطوير عمل الاتحاد في خدمة المجتمع وتحقيق المصلحة العامة والنهوض بالعمل الخيري والتطوعي في الأردن.
وأشار عضيبات بحضور رئيس مجلس محافظة الطفيلة فايز السفاسفة ومدير التنمية الاجتماعية في الطفيلة عبدالله الصقور ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة المهندس على المصري وأعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد إلى أنه تم بدء العمل بمؤسسية للاتحاد العام، فيما جرى توجيه رؤساء الاتحادات في المحافظات إلى استخدام الدعم واستثماره بطريقة صحيحة، مبينا أن الاتحاد يسعى إلى تنويع مصادر دخله وتحقيق الإصلاحات الإدارية والارتقاء بعمل اليانصيب الخيري لتحقيق الغاية والهدف في خدمة الشرائح المستهدفة.
وأكد أهمية الانجازات التي تحققت على مستوى الوطن من عمليات إصلاح اقتصادي وتنموي بفضل القيادة الهاشمية التي تسعى دائما الى تحقيق الانجازات في مختلف المجالات..
وأشار عضيبات الى أن الاتحاد قدم مبلغ 120 ألف دينار لــ 12 اتحادا في المحافظات بواقع 10 آلاف دينار لكل اتحاد بالإضافة إلى تقديم مساعدات على شكل كوبونات وزعت على الفقراء والمحتاجين لتعزيز رسالة العمل الخيري والتطوعي والإنساني والتكافل الاجتماعي لتكون الجمعيات نموذجا في العمل التطوعي والإنساني.
وأضاف أن الجمعيات الخيرية حققت نقلة نوعية على مستوى الوطن من خلال توفير المشاريع وتقديم المساعدات المالية للفقراء والمحتاجين وخدمة ذوي الاعاقة مبينا أن الاتحاد مستمر بدعم اتحادات الجمعيات في المحافظات ومشاريع الجمعيات من أجل أن تقوم برسالتها وتساهم في التأهيل والتدريب والتشغيل وتحقق التنمية المستدامة بما ينعكس إيجابا على المجتمع المحلي.
وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة المهندس علي المصري ان الاتحاد يسعى من خلال خططه وبرامجه الى ايجاد برامج ومشاريع مدرة للدخل من خلال عقد الدورات وورش العمل التدريبية للجمعيات الخيرية التي تختص بالمهن والحرف والتكنولوجيا الحاسوبية بهدف التمكين الاقتصادي والتصدي للفقر والبطالة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني وعقد الدورات التوعوية التي تتعلق بنبذ العنف والمخدرات وأثرها السلبي على المجتمع.
وأشار الى أن الطفيله يوجد فيها 64 جمعية خيرية مطالبا بصيانة مبنى الاتحاد في المحافظة ليتمكن من أداء رسالته وأهدافه تجاه المجتمع بالإضافة الى مساندة الاتحاد في إيجاد مشاريع تعود بالنفع والفائدة على الجميع.
وأكد أهمية النهوض بعمل الاتحادات والجمعيات من خلال حل المعيقات والتحديات التي تواجه عملها وزيادة مخصصاتها وتخصيص قطع أراض وتفويضها للجمعيات لتتمكن من استثمارها وتنفيذ المشاريع وتقديم الدعم والمساندة للجمعيات التي لديها قطع اراض الى جانب إعفائها من الغرامات وغيرها من الامور التي تسهم في تحقيق رسالتها وأهدافها لخدمة مجتمعاتها.
وطالب عدد من رؤساء الجمعيات الاتحادبدعم الجمعيات وتوفير المشاريع المدرة للدخل لتسهم بالتخفيف على الأسر المنتجة وإقامة أسواق شعبية دائمة لتسويق منتوجاتها وتفويض قطع اراض للجمعيات بالإضافة الى توفير مشاريع منتجة لتحقيق اهدافها ومساعدتها في تنمية مجتمعاتها كما طالبوا بإيجاد حلول مناسبة لحل مشكلة الموظفات اللواتي قام الإتحاد العام بإصدار قرار لنقلهن للعمل في مقر الاتحاد العام في عمان.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره مجموعة من رؤساء الاتحادات الخيرية السابقين ورؤساء الجمعيات الخيرية في المحافظة وعدد من اعضاء المجلس كرّم عضيبات قادة العمل التطوعي والفائزين في مجالس المحافظات وأعضاء البلدية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات