انطلاق المؤتمر الترويجي الأول للعمليات الطبية الريادية

تم نشره الثلاثاء 28 حزيران / يونيو 2022 03:06 مساءً
انطلاق المؤتمر الترويجي الأول للعمليات الطبية الريادية
المؤتمر الترويجي الأول للعمليات الطبية الريادية

المدينة نيوز :-  انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات "المؤتمر الترويجي الأول للعمليات الطبية الريادية في الأردن"، والذي تنظمه مجلة قلب الأردن بالتعاون مع وزارة الصحة، وبمشاركة القطاعات الصحية المختلفة، ووزارة السياحة.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين، إلى استعراض عدد من العمليات الطبية الريادية التي أجراها أطباء القطاع الطبي الأردني، وتسليط الضوء على مكانة الأردن في خريطة السياحة العلاجية العالمية والاقليمية والعربية، وكذلك الترويج للقطاع الطبي الأردني، وبما يساهم في تحفيز الكوادر الطبية العاملة لتحقيق إنجازات إضافية.

وقالت أمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والإدارية الدكتورة الهام خريسات في كلمة نيابة عن وزير الصحة، إن المؤتمر يسلط الضوء على التشاركية بين أركان القطاع الطبي الأردني بشقيه العام والخاص، والذي اسهم بجعل القطاع الطبي رائدا على مستوى المنطقة، في استقطابه للمرضى العرب للعلاج في صروحه الطبية المتميزة.

 

وأضافت، إن القطاع الطبي الأردني أجرى العديد من العمليات الجراحية الريادية في مستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القطاع الخاص، بفضل توافر الإمكانات والتجهيزات الطبية داخل هذه المستشفيات وتنوع الخبرات واالاختصاصات التي تغطي احتياجات المرضى من إجراء التداخلات الجراحية المطلوبة.

وأشارت إلى أن وجود قطاع طبي قوي قادر على تقديم خدمات الرعاية الصحية اللازمة للمرضى يتطلب وجود شركاء داعمين لتحقيق التكامل ولتحفيز السياحة العلاجية.

وبينت أن الوزارة قامت مؤخرا بتسريع وتيرة الإنجاز من خلال توسعة البنى التحتية وتطوير الخدمات الصحية، نتج عنه افتتاح مركز سميح دروزة للأورام واستقباله 400 مريض بالسرطان منذ تشغيله قبل ستة أشهر، إضافة الى افتتاح مستشفى الجراحات التخصصية في مستشفيات البشير الذي تمكن من إجراء 2500 عملية جراحية (صدر وقلب مفتوح وأوعية دموية وقسطرة) منذ افتتاحه في آب الماضي، والتوسع في تقديم خدمات جراحة القلب والقسطرة في مستشفى الأمير حمزة ومستشفى الجراحات التخصصية، ومستشفى الحسين الجديد، وتوفير إجراء عمليات القسطرة القلبية في مستشفى الكرك الحكومي.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر العميد الطبيب عيسى غنما، إن السياحة العلاجية في الأردن لها مكانه متقدمة، وما يميز ذلك هو إجراء العمليات الجراحية النوعية في القطاعات الطبية المختلفة، لافتا إلى ان المؤتمر يناقش عبر محاضرات وجلسات السياحة العلاجية، وعمليات القلب والشرايين، والعظام والاعصاب، والاذن والانف والحنجرة، وعمليات السمنة وغيرها من الاختصاصات التي تتميز بها المملكة.

من جهته، قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، إن انجازات الأطباء الأردنية عديدة، مؤكدا أن ما يميز القطاع الطبي الأردني هو الاستثمار بالكوادر البشرية من أطباء وممرضين، بالإضافة إلى المستشفيات وتجهيزها بمعدات حديثة ومتطورة.

وأكد الحموري أهمية التشارك بين القطاعين العام والخاص لتعزيز قدرات القطاع الطبي، مشيرا إلى رؤية التحديث الاقتصادي التي اطلقها جلالة الملك أخيرا والتي ركزت على الصحة والسياحة العلاجية والاستشفائية.

وقال اخصائي القلب، العين الدكتور يوسف القسوس، ان الاردن يعد اول دولة عربية والخامسة على مستوى العالم في مجال السياحة العلاجية، مشيرا ان القوات المسلحة بدأت منذ عام 1950 بإرسال طلاب طب الى المملكة المتحدة واميركا واشهر الجامعات.

وأشار الى إنشاء مركز القلب في الخدمات الطبية الملكية عام 1966، والعمليات الريادية التي اجرتها الخدمات الطبية الملكية منذ تأسيسها.

ويشارك في المؤتمر أطباء من كافة القطاعات الطبية، بالإضافة إلى مديري المكاتب الصحية والملحقين الصحيين، وطلبة من كليات الطب في الجامعات الأردنية المختلفة.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "