الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية ويهدم عددا من المنشآت

تم نشره الأربعاء 29 حزيران / يونيو 2022 03:24 مساءً
الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية ويهدم عددا من المنشآت
قوات الاحتلال الاسرائيلي

المدينة نيوز :-  شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة طالت 15 فلسطينيا، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق بالضفة الغربية.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وجنين وبيت لحم ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .
من جهة أخرى، هدمت سلطات الاحتلال اليوم، 7 منشآت قرب بلدة عناتا شرق مدينة القدس المحتلة.
وقال رئيس بلدية عناتا طه الرفاعي، إن قوات الاحتلال هدمت 4 بركسات و3 حظائر للأغنام في منطقة وعر البيك بمحاذاة الشارع الالتفافي الواصل بين بلدتي عناتا والزعيم شرق المدينة المقدسة.
يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت الأربعاء الماضي منشأة تجارية لتصليح المركبات وجدارا استناديا يحيط بها قرب جدار الفصل والتوسع العنصري.
وفي الأغوار الشمالية المحتلة، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بطرد 6 عائلات فلسطينية من خيامها في خربة حمصة الفوقا، بحجة التدريبات العسكرية.
وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن الاحتلال أخطر بطرد العائلات في الرابع من الشهر المقبل، كما أخطرت بطرد تلك العائلات في الخامس والسادس من الشهر ذاته.
وأشار بشارات إلى أن عملية الطرد ستجعل 40 مواطنا معظمهم من النساء والأطفال دون مأوى.
إلى ذلك، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، محلا تجاريا، وأزالت عددا من بسطات الخضار، وأخطرت بهدم 5 منشآت تجارية قرب الحاجز العسكري "الجلمة" في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.
وبين رئيس مجلس قروي الجلمة أمجد أبو فرحة، أن جرافات الاحتلال هدمت وأزالت عددا من البسطات التي تقع على جانبي الطريق المؤدية إلى حاجز الجلمة.
وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت محلا لبيع الخضار والفواكه في محيط المكان، كما أخطرت قوات الاحتلال بهدم منشأتين تجاريتين في المكان ذاته، ومنشأة أخرى لبيع الأدوات الفخارية.
كما سلّمت تلك القوات المواطنين إخطارات بهدم 3 منشآت تجارية أخرى.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
نقل  القاضي نوال الجوهري الى محكمة التمييز نقل القاضي نوال الجوهري الى محكمة التمييز
شاهد : اربيحات يتعاطف مع بكاء طاهر المصري وينتشل الماء لسقاية اللوز المر ويلقي القبض على الحمار الهارب شاهد : اربيحات يتعاطف مع بكاء طاهر المصري وينتشل الماء لسقاية اللوز المر ويلقي القبض على الحمار الهارب
"المستقلة للانتخاب": لن يُقبل أي تعديل على الجداول الأولية لانتخابات الصناعة والتجارة بعد 27 تموز "المستقلة للانتخاب": لن يُقبل أي تعديل على الجداول الأولية لانتخابات الصناعة والتجارة بعد 27 تموز
المجموعة العربية بالأمم المتحدة تثمن جهود الأردن في حماية القدس الشريف المجموعة العربية بالأمم المتحدة تثمن جهود الأردن في حماية القدس الشريف
الخصاونة: تحزب الجهات الرقابية يعد ممارسة ديكتاتورية للأغلبية الخصاونة: تحزب الجهات الرقابية يعد ممارسة ديكتاتورية للأغلبية
الأمن يعلن حصيلة اليوم الأول من حملته في العقبة الأمن يعلن حصيلة اليوم الأول من حملته في العقبة
الرفاعي : ضبط شركات أعلنت عن (أردننا جنة) بأسعار مختلفة الرفاعي : ضبط شركات أعلنت عن (أردننا جنة) بأسعار مختلفة
التمييز ترد طعناً لـ (مواطن) بتحويله إلى أنثى وتغيير اسمه التمييز ترد طعناً لـ (مواطن) بتحويله إلى أنثى وتغيير اسمه
برقية عسكرية إسرائيلية تتحدث عن الجيش الأردني ( وثائق ) برقية عسكرية إسرائيلية تتحدث عن الجيش الأردني ( وثائق )
الضمان : ابلغنا الجهات الامنية عن منع احدى الشركات لمندوبينا من التفتيش الضمان : ابلغنا الجهات الامنية عن منع احدى الشركات لمندوبينا من التفتيش
الطالب الذي القى نقودا على المارة في اربد ... يعتذر الطالب الذي القى نقودا على المارة في اربد ... يعتذر
قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد
إنجاز عالمي لطالب من جامعة العقبة للتكنولوجيا إنجاز عالمي لطالب من جامعة العقبة للتكنولوجيا
السعوديون بالمرتبة الأولى في بيوعات العقارات بالأردن خلال تموز السعوديون بالمرتبة الأولى في بيوعات العقارات بالأردن خلال تموز
وليد كناكرية قاضيا في محكمة التمييز وليد كناكرية قاضيا في محكمة التمييز
شباب العقبة يفرض التعادل على الوحدات بدوري المحترفين شباب العقبة يفرض التعادل على الوحدات بدوري المحترفين