أكثر من 51 ألف زائر للبترا خلال شهر حزيران الماضي

تم نشره السبت 02nd تمّوز / يوليو 2022 02:09 مساءً
أكثر من 51 ألف زائر للبترا خلال شهر حزيران الماضي
البترا

المدينة نيوز :- بلغ عدد زوار مدينة البترا الأثرية خلال شهر حزيران الماضي 51 ألفا و 575 زائرا من مختلف الجنسيات، بحسب إحصائية أعلنتها سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم السبت.
وبلغ عدد الأجانب منهم 41 ألفا و273 زائرا بينما بلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 10 آلاف و302 زائر، وبالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي 2021 فقد بلغ عدد زوار البترا 15 ألفا و658 زائرا من الجنسيات كافة، منهم 4 آلاف 669 زائرا أجنبيا و 10 آلاف و989 زائرا أردنيا وعربيا.
ووصل عدد زوار البترا الأجانب خلال شهري حزيران وأيار الماضيين إلى 101 ألف و913 زائرا بنسبة تقارب 70 بالمئة من أعداد الزوار الأجانب لنفس الفترة من عام 2019 والتي بلغ عدد الزوار الأجانب فيها 135 ألفا و222 زائرا.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات إن السلطة متفائلة بقدوم موسم سياحي جيد خلال العام الحالي يساهم في تعويض القطاع السياحي خسائره جراء جائحة كورونا.
وتوقع الفرجات بأنه في حال استمرت نسبة الزيادة الحالية لأعداد الزوار أن يدخل مدينة البترا حتى نهاية العام الحالي حوالي 400 الف سائح أجنبي.
وأضاف الفرجات أن مجموع أعداد الغرف الفندقية التي تمت الموافقة عليها ما لا يقل عن 900 غرفة فندقية تم افتتاح وتشغيل ما مجموعة 350 غرفة فندقية والعمل جارٍ لتأهيل وتجهيز 550 غرفة فندقية جديدة استعداداً للموسم السياحي.
وفي ذات السياق، أوضح الفرجات أن ما لا يقل عن 500 غرفة فندقية جديدة قام عدد من المستثمرين بتقديم المخططات الهندسية لها وهي الآن في إجراءات الدراسة والتقييم لمنحها الموافقات اللازمة بالإنشاء.
وأشار إلى أن السلطة ستحتفل خلال الأسبوع الحالي بالذكرى الـ15 لفوز البترا بثاني عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهي مناسبة سنوية تحتفل بها السلطة بالتشارك مع المجتمعات المحلية والقطاع السياحي في اللواء.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب
احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه
الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل
وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير
تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف
الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة
العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها
العسعس :  نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك العسعس : نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك
تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة
مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة
إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة
وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح
توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج
مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري
نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي
بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء