معارك عنيفة في ليسيتشانسك لكن المدينة "ليست محاصرة"

تم نشره السبت 02nd تمّوز / يوليو 2022 06:05 مساءً
معارك عنيفة في ليسيتشانسك لكن المدينة "ليست محاصرة"
دخان فوق مصفاة النفط خارج بلدة ليسيتشانسك

المدينة نيوز :- أعلن الجيش الأوكراني، السبت، أن مدينة ليسيتشانشك الواقعة في شرق أوكرانيا والتي تشهد منذ أيام معارك عنيفة، "ليست محاصرة"، مناقضا بذلك ما أعلنه انفصاليون يدعمهم الجيش الروسي.

وجاء في تصريح للمتحدث باسم الحرس الوطني الأوكراني رسلان موزيتشوك أن "معارك عنيفة تدور في محيط ليسيتشانسك. لحسن الحظ أن المدينة ليست محاصرة وهي تحت سيطرة الجيش الأوكراني"، نافيا بذلك ما سبق أن أعلنه ممثل للقوات الانفصالية في لوغانسك.

وبدوره قال عمدة لفيف ان المدينة تستعد لهجوم محتمل من بيلاروسيا .

وبدورها قالت سلطات بافلوغراد الأوكرانية ان القوات الروسية تشن هجوما عنيفا على المدينة ونطالب السكان بدخول الملاجئ فورا .

لوغانسك: أكثر من ألفين من قوات كييف يتحصنون في مدينة ليسيتشانسك

وفي وقت سايق أعلن فيتالي كيسيلوف مساعد وزير الداخلية في جمهورية لوغانسك الشعبية، أن أكثر من ألفي مقاتل من نازيي قوات كييف والمرتزقة الأجانب محاصرون في مدينة ليسيتشانسك، آخر معقل لهم في لوغانسك.

وقال: "يوجد الآن حوالي 2150 متطرف يمكن القضاء عليهم في ليسيتشانسك وضواحيها، وهؤلاء هم الذين تركوا قسرا هنا، والذين تم إحضارهم من مناطق لفوف وروفنا قرب أوديسا ومن دنيبروبيتروفسك، ليدافعوا عن جيش المرتزقة الأجانب بأكمله".

وأضاف، أن "القوات المشتركة التابعة لجمهورية لوغانسك والقوات الروسية تستعد لتحرير ليسيتشانسك بالكامل خلال الأيام المقبلة".

وتابع: "يتم الإعداد للتحرير الكامل لليسيتشانسك.. لا يهم كم عدد جنود القوات الأوكرانية، بغض النظر عمن يسيطر عليهم هناك، وسواء كان هناك من سيقف بجرأة ويستسلم لنا، فإن عمليات التفتيش والتمشيط ونزع السلاح أمر لا مفر منه".

وسبق لسفير لوغانسك لدى موسكو روديون ميروشنيك وقال إن "الضواحي الشمالية لمدينة ليسيتشانسك تخضع لسيطرة كاملة من القوات الروسية المشتركة المستمرة في تمشيط المنطقة".

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات "لوغانسك الشعبية والقوات الروسية تمكنت من السيطرة على مصفاة النفط ومصنع الجيلاتين في ليسيتشانسك ومنجم ماتروسسكايا في غضون 3 أيام فقط".

أ ف ب



مواضيع ساخنة اخرى
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت
خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية خبراء: مشاركة الشباب السياسية والحزبية تعزز الحياة الديمقراطية
مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور مؤتمر معايير العمل الدولية في الأردن يوصي ألا يقل الراتب التقاعدي عن الحد الأدنى للأجور
انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات انتشال مركبة سقطت بقناة الملك عبد الله دون وقوع اصابات
مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد مصدر : التربية ستعلن عن موعد نتائج التوجيهي يوم الاحد
عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس عمان : وفاة اربعيني يحمل الجنسية الامريكية سقط عن الطابق الخامس
الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله الامير حسين يستقبل النائب الاسبق فواز حمدلله