أكثر من 79 ألف شخص عبروا مركز حدود جابر منذ مطلع الشهر الحالي

تم نشره الأحد 17 تمّوز / يوليو 2022 06:35 مساءً
أكثر من 79 ألف شخص عبروا مركز حدود جابر منذ مطلع الشهر الحالي

المدينة نيوز :- أظهرت أرقام دائرة الجمارك، أن أكثر من 79 ألف شخص عبروا مركز حدود جابر بالاتجاهين في النصف الأول من شهر تموز/يوليو الحالي، بينما مرت أكثر من 3300 شاحنة عبرت مركز حدود جابر بالاتجاهين في الفترة نفسها.

ووفق الارقام : فإن أكثر من 90 ألف شخص عبروا مركز حدود جابر بالاتجاهين في شهر حزيران/يونيو الماضي، في حين عبرت أكثر من 8500 شاحنة عبرت مركز حدود جابر بالاتجاهين في الشهر ذاته.

ويشهد مركز حدود جابر "حركة نشطة سواء لمركبات المسافرين والشحن، حيث وصل عدد الشاحات القادمة والمغادرة منذ بداية الشهر الحالي إلى ما يزيد عن 3 آلاف شاحنة، وأيضا منذ بداية الشهر الحالي عدد المسافرين وصل إلى نحو 80 ألف مسافر ما بين مغادر وقادم"، وفق مراسل "المملكة" من مركز حدود جابر.

وقال مدير مركز جابر عقيد جمركي، محمد النسور، إنّ أعداد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المركز بلغ 18 ألف مسافر وزائر، بالإضافة إلى 5 الآف مركبة خلال أيام عيد الأضحى.

وأشار، إلى أنه بناءً على توجيهات مدير عام الجمارك لواء جمارك، جلال القضاة، تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع المسافرين والزوار على أكمل وجه من خلال تفعيل خطة الطوارئ المعمول بها في المركز، وتعزيز مبنى المسافرين (الركاب) في الكادر الجمركي، والعمل بمنظومة واحدة متكاملة مع كافة الأجهزة الأمنية والجهات العاملة في المركز، وفق المملكة .

النسور، أضاف : أن "الإجراءات محكمة، ونقوم بالتفتيش على جهاز الـ x ray، ومن ثم التفتيش اليدوي ومن ثم تخرج السيارات، وهناك تعليمات صادرة عن دائرة الجمارك للتسهيل على المسافرين وخدمتهم بالشكل الأمثل".

بالنسبة للركاب، قال إن "الإدارة تبدأ باستقبال السيارات من جانب ومن ثم تبدأ عملية التفتيش، ونتعامل مع كافة الإجراءات الجمركية المعمول بها بشكل عام، فيما تفتش مركبات الشحن وتخضع لإجراءات جمركية كاملة من خلال جهاز الـ x ray، ومن خلال تفتيش لجنة أمنية تمثل جميع الأجهزة العاملة في مركز جمرك جابر".

وأضاف النسور أن "هناك 4 مسارب مخصصة لمركبات الأجرة (التاكسي) ومنها مسرب الدبلوماسيين ورجال الأعمال، ومنها مسرب الركاب ومنها مسرب للحافلات ومنها مسرب للبحارة، الذين يعملون بطريقة مختلفة عن باقي الركاب أو القادمين من الدول الأخرى وهم يخضعون للتفتيش كما يخضع التاكسي والسيارات باستثناء المسرب الدبلوماسي".

وتابع "بحسب المنصة التي تقوم عليها الأجهزة، فهي مقيدة بـ 100 بحار يوميا أو 100 سائق سيارة عمومي يوميا".

وبين، أنه تم بذل كل الجهود وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة؛ لتسهيل وتيسير إجراءات دخول وخروج المسافرين بكل سلاسة وأمان.



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "