أبشع من الأعاصير والبراكين.. 150مليون أمريكي في خطر بسبب ارتفاع الحرارة

تم نشره الخميس 04 آب / أغسطس 2022 11:54 مساءً
أبشع من الأعاصير والبراكين.. 150مليون أمريكي في خطر بسبب ارتفاع الحرارة

المدينة نيوز :- كشفت تقارير مناخية عن التأثير الهائل لدرجات الحرارة الشديدة - وهي ظاهرة مناخية قتلت عددًا كبيرا من الأشخاص في الولايات المتحدة - في خرائط متحركة جديدة من وكالة ناسا توضح كيفية انتشار تغير الطقس ووضع 150 مليون شخص في دائرة الخطر.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تجاوزت درجات الحرارة 90 و 100 درجة، حيث شهدت نيويورك تسجيلًا قياسيًا لخمسة أيام متتالية من الحرارة ثلاثية الأرقام لأول مرة على الإطلاق، وشهدت ولايات بما في ذلك تكساس وأوكلاهوما ارتفاعات تصل إلى 115 درجة.

كما أصيب سكان ولاية يوتا بحرارة شديدة خلال سلسلة من درجات الحرارة التي تجاوزت 100 درجة لمدة 16 يومًا.


أخطر ظاهرة مناخية في البلاد

وتُظهر البيانات الواردة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الحرارة الشديدة هي أخطر ظاهرة مناخية في البلاد، حيث تقتل عددًا أكبر من الناس كل عام أكثر من الأعاصير أو الفيضانات.

وفقًا للوكالة، يموت ما معدله 702 شخص لأسباب تتعلق بالحرارة في الولايات المتحدة كل عام ، بينما يذهب 67500 شخص آخر إلى غرفة الطوارئ ويتم إدخال 9200 شخص إلى المستشفى.

وفي الوقت نفسه، تتزايد الوفيات المرتبطة بالحرارة في جميع أنحاء البلاد حيث تكافح الوكالات لفهرسة عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في موجات الحر في يوليو.

وفي مقاطعة تارانت بولاية تكساس، التي شهدت ثاني أكثر شهر يوليو حرارة في التاريخ المسجل، مات ما لا يقل عن 12 شخصًا، وتم العثور على 10 منهم في مبانٍ إما تفتقر إلى تكييف الهواء أو حيث كان مكيف الهواء معطلاً أو لا يعمل.

خطر يسبب الوفاة

وقال متحدث باسم المركز الوطني للإحصاءات الصحية التابع لمراكز السيطرة على الأمراض للصحيفة، إن بيانات الوفيات المرتبطة بالحرارة ليست متاحة حتى الآن لشهر يوليو، وأشاروا إلى أنه تم الإبلاغ عن 18 حالة وفاة مرتبطة بالحرارة في شهري مايو ويونيو، لكنهم قالوا إن هذه الأرقام 'غير كاملة'.

 



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت