مديريات الشباب تنظم أنشطة متنوعة ضمن معسكرات الحسين

تم نشره الثلاثاء 09 آب / أغسطس 2022 11:55 مساءً
مديريات الشباب تنظم أنشطة متنوعة ضمن معسكرات الحسين
مشاركون - ارشيفية

المدينة نيوز :- انطلقت عدد من الفعاليات الشبابية في مختلف أنحاء المملكة وذلك خدمة للشباب لا سيما خلال العطلة الصيفية.
اختتمت مديرية شباب جرش اليوم الثلاثاء معسكر سواعد الإنقاذ بمشاركة 35 شابا من الفئة العمرية 15 - 17 عاما بحضور مدير شباب جرش يحيى المومني.
ويهدف المعسكر إلى تعزيز اتجاهات المشاركة الفاعلة في الحياة الاجتماعية، كما تعزز قيم المواطنة والهوية الأردنية لديهم.
وواصلت المعسكرات الشبابية في الكرك اليوم الثلاثاء تقديم انشطة نوعية ضمن فعاليات معسكرات التماسك الاجتماعي بمشاركه 125 شابا وشابة، للفئة العمرية من 12 _ 17 عاما.
و قالت مديرة الإعلام والاتصال بمديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة إن المعسكرات تضمنت فعاليات أنشطة تطوعية تعزز مهارات الشباب الحياتية وتمكنهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدي.
وتواصلت في مديرية شباب الزرقاء الفعاليات التدريبية لمشروع نادي البحث عن عمل، والذي تنفذه وزارة الشباب بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال (BDC)، وبدعم فني وتقني من منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف".
وقالت رئيسة مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي رانيا الغويري إن تدريب المشاركين تضمن مهارات كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل، والمهارات الأساسية الأخرى التي تسهم في صقل قدراتهم في البحث عن عمل وبما يتناسب ومؤهلاتهم العلمية والعملية.
وانطلقت في عدد من المراكز الشبابية في محافظة الطفيلة فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء وبمشاركة أعضاء المراكز الشبابية و الجوالة.
وبين مدير مديرية شباب الطفيلة أسامة الخوالدة أن برنامج المعسكرات يؤكد أهمية المخيمات الكشفية والأعمال التطوعية التي يقومون بها خدمة للوطن والمجتمع المحلي.
واختتمت في مركز شباب إربد ومركز شباب الصريح فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي ومعسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، وذلك بمشاركة 25 شاباً وشابةً من الفئة العمرية من 15- 17 عاما ومن 12-14 عاما.
وتضمنت الفعاليات تدريبات على تأسيس المبادرات الشبابية، والمهارات المرتبطة بالنوع الاجتماعي، ومحاضرات تعريفية توعوية حول التربية الإعلامية، قدمها محاضرون من معهد الإعلام الأردني.
وفي اربد واصلت فعاليات معسكر منهاج الابتكار الاجتماعي الذي تنظمه مديرية المبادرات والعمل التطوعي التابعة لوزارة الشباب أعمالها اليوم في بيت شباب إربد ، وذلك بمشاركة 30 مشاركة من أعضاء المراكز في إقليم الجنوب، وضمن الفئة العمرية من (15_17 عاما).
من جهته أكد رئيس هيئة الإشراف على المعسكر المدرب هيثم العوايشة من مديرية المبادرات، حرص وزارة الشباب على تفعيل دور الشباب وإشراكهم في مثل هذه المعسكرات الهادفة، والتي تعمل على صقل شخصيات المشاركين، وتعزز الجوانب الإنسانية والاجتماعية لديهم.
واختتمت في مركز شباب وشابات غرب إربد التابع لمديرية شباب إربد اليوم، فعاليات معسكر سواعد الإنقاذ للإناث، والذي نفذته مديرية شباب إربد بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني، وبمشاركة 30 شابة من أعضاء المركز.
واشتملت الفعاليات على تطبيقات عملية للإسعافات الأولية وبث رسائل حول التوعية المرورية والتحذير من آفة المخدرات.
كما قامت المشاركات في نهاية المعسكر بزيارة لمركز دفاع مدني غرب إربد للإطلاع على أهم الواجبات التي يقدمها أفراد الدفاع المدني ومشاهدة تطبيق عملي مباشر حول الإسعافات الأولية المختلفة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات