تجدد انتشار فيروس كورونا المستجد يزيد من ويلات إيران

تم نشره الأربعاء 10 آب / أغسطس 2022 12:24 صباحاً
تجدد انتشار فيروس كورونا المستجد  يزيد من ويلات إيران
ستروان ستيفنسون

المدينة نيوز :- موجة جديدة من الكورونا تجتاح إيران، مما يزيد من ويلات الدولة الإسلامية المضطربة.
على الرغم من أن النظام الثيوقراطي يدعي أن عدد القتلى بلغ 142 ألفًا، إلا أنه يُعتقد أن أكثر من 530 ألف شخص لقوا حتفهم في إيران خلال الوباء.
الآن، فتح الافتقار إلى اللقاحات القابلة للتطبيق ونقص المعدات الطبية الباب على مصراعيه لعودة العدوى.
معارضة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي الأيديولوجية للقاحات الغربية، التي تعتمد بدلاً من ذلك على البدائل الروسية والصينية، تركت الشعب الإيراني بلا حماية في مواجهة متغيرات فيروس كورونا الجديدة، التي تنتشر بسرعة.
وفقًا لوزارة الصحة الإيرانية، أدى عدد الوفيات اليومي من كورونا إلى تسجيل أربع مدن على أنها مناطق حمراء شديدة العدوى، في حين تم تصنيف 14 على أنها برتقالية و 142 صفراء.
وقال عميد منظمة مشهد للأجهزة الطبية الأسبوع الماضي: "في أسوأ السيناريوهات، سنشهد ذروة جديدة لفيروس كورونا قرب منتصف أغسطس. تقدير أكثر واقعية يخبرنا أن الذروة ستشهد في سبتمبر وأكتوبر ".
أفاد موقع خبر اونلاين الحكومي، "إننا نعود إلى الأيام المروعة للعيش مع كورونا COVID-19. الأيام الحادة التي لم يتم فيها العثور على سرير واحد فارغ أو بضعة أمتار من المساحة للمريض، عند العثور على جهاز أكسجين اعتمد على معجزة ".
تم جمع الحجم الحقيقي لعدد القتلى في إيران من قبل وحدات المقاومة التابعة لمجاهدي خلق.
يقولون إن فساد الملالي وعدم الكفاءة قد تسبب في انهيار كارثي لـكورونا COVID-19 في جميع أنحاء البلاد، مع انتشار الفيروسين BA.4 و BA.5 شديد العدوى مثل حرائق الغابات ضد السكان غير الملقحين إلى حد كبير.
وتمتلك مستشفيات إيران موارد قليلة متاحة لتقديم العلاج. تُرك العاملون بالمستشفى بدون معدات الحماية الشخصية، والتي باعها مسؤولون من قوات حرس الملالي في السوق السوداء.
وجاء ظهور فيروس كورونا مرة أخرى في الوقت الذي يمر فيه الاقتصاد الإيراني بأسوأ اضطرابات منذ ثورة 1979 التي جلبت الملالي إلى السلطة.
ويعاني حوالي 80 مليون إيراني من مصاعب مروعة بسبب فساد النظام وسياسات إثارة الحرب، والتي تشكل مصدر استياء عميق في جميع أنحاء المجتمع الإيراني.
من المعروف أن الملالي قد بددوا أكثر من 35 مليار دولار في دعم الحرب الأهلية المستمرة التي يشنها بشار الأسد في سوريا، والتي دخلت عامها الحادي عشر وتسبب في مقتل أكثر من 610 آلاف شخص.
كما يمول نظام الملالي المتمردين الحوثيين في اليمن والميليشيات الشيعية الوحشية في العراق وحزب الله الإرهابي في لبنان وحماس في غزة. كما أدى استثمار الملالي الهائل في صنعهم السري لقنبلة نووية إلى تدمير الاقتصاد الإيراني، حيث وصل التضخم المتصاعد إلى 52.2٪.
وتأمل الجمهورية الإسلامية بشدة في إحياء الاتفاق النووي الفاشل ورفع العقوبات الاقتصادية. لكن القادة الغربيين، الذين سعوا بشكل محموم إلى طرق لاسترضاء الملالي، أخبرهم رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، أن البرنامج النووي للملالي "يسير إلى الأمام" بينما يمنعون المراقبة من الوصول إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقاموا بفصل العشرات من كاميرات الوكالة.
حتى المهدئ اللدود جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، الذي يواصل قيادة محاولات إعادة ضبط خطة العمل الشاملة المشتركة، اعترف في تقرير صحفي صدر مؤخرًا بأن "مساحة التنازلات المهمة الإضافية قد استنفدت".

لا يمكن لإبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني المعروف باسم "جزار طهران" لدوره الرئيسي في مذبحة عام 1988 سيئة السمعة التي راح ضحيتها آلاف السجناء السياسيين، مواجهة إحراج الاعتراف بفشل الاتفاق النووي.
وتخضع مذبحة عام 1988 لتدقيق شديد من قبل الأمم المتحدة. وبصفته متشددًا يديره المرشد الأعلى في المنصب، كان من المفترض أن رئيسي سيتنمر ويبتز الغرب لرفع العقوبات.
لكن حدث العكس، ووجد رئيسي نفسه غير قادر على زيارة الديمقراطيات الغربية بسبب احتمالية اعتقاله واتهامه بارتكاب الإبادة الجماعية وانتهاك حقوق الإنسان بموجب الولاية القضائية العالمية.
ويجد خامنئي ورئيسي نفسيهما غير صديقين بشكل متزايد، بصرف النظر عن زملائه الدكتاتوريين مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
كما يواجه الملالي انتكاسات مذلة في المحاكم الأوروبية. لقد تفاوضوا على معاهدة فاضحة مع بلجيكا في محاولة متسرعة لتسهيل إعادة أحد دبلوماسييهم الإرهابيين - أسد الله أسدي - الذي حُكم عليه بالسجن لمدة 20 عامًا في بلجيكا، بعد أن تم القبض عليه وهو يسلم قنبلة معدة بالكامل لثلاثة أشخاص متآمرين، أمرهم بتفجيرها في تجمع إيراني للمعارضة في باريس عام 2018.
ومنعت محكمة الاستئناف البلجيكية عودة أسدي إلى وطنه حتى يتاح للقضاة الوقت للنظر في اعتراضات المدعين على القضية، الذين يقولون إنه من المخجل تقويض العدالة الأوروبية للسماح له بالعودة إلى الوطن لاستقباله كالأبطال في طهران.
وتفاقمت العار من الحكم الصادر بحق أسدي في بلجيكا بتهمة الإرهاب، من خلال الحكم بالسجن المؤبد في السويد على حميد نوري، عميل النظام والمساعد السابق للجلاد إبراهيم رئيسي. في الشهر الماضي، حُكم على نوري بالسجن المؤبد لارتكابه جرائم ضد الإنسانية. النظام يترنح من هاتين الضربتين المزدوجتين.
وأدت الاضطرابات المتزايدة في جميع أنحاء إيران، إلى جانب النفوذ المتزايد لوحدات مقاومة مجاهدي خلق، إلى خلق علامات على الذعر بين النخبة الحاكمة. أضافت الفيضانات والانهيارات الأرضية الأخيرة في أكثر من 20 محافظة، التي أدت إلى خسائر في الأرواح، إلى نكبات النظام وكوارثه.
والآن، دفع عودة ظهور فيروس كورونا السكان المحاصرين إلى حافة الهاوية. لقد أنفق الملالي ثروات الشعب الإيراني المسروقة على إثارة الحروب والقمع والأسلحة النووية في محاولة للحفاظ على ديكتاتوريتهم الإجرامية.
لقد دمروا إيران وأفقروا شعبها. فقط الإطاحة بهم يمكن أن يعيد الاستقرار والسلام.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات