بريطانيا: القوات الروسية تواجه صعوبات بالإمداد العسكري في خيرسون

تم نشره السبت 13 آب / أغسطس 2022 04:56 مساءً
بريطانيا: القوات الروسية تواجه صعوبات بالإمداد العسكري في خيرسون
القوات الروسية

المدينة نيوز :- رجحت وزارة الدفاع البريطانية، السبت، أن ضربات أوكرانية "دقيقة" استهدفت جسرين رئيسيين على الضفة الغربية لنهر دنيبرو في إقليم خيرسون (جنوباً)، وجعلتهما "غير صالحين" لأغراض إعادة الإمداد العسكري الهامة.

وقالت الوزارة في التحديث الدوري الذي تقدمه الاستخبارات العسكرية، على تويتر، إن "جسرين رئيسيين يتيحان الوصول إلى جيب الأراضي المحتلة الروسية على الضفة الغربية لنهر دنيبرو في إقليم خيرسون جنوب أوكرانيا، من المحتمل أنهما غير مستخدمين حالياً لأغراض إعادة الإمداد العسكري الهامة".

وأضافت الاستخبارات العسكرية البريطانية في تقييمها للغزو الروسي لأوكرانيا أن "ضربات أوكرانية دقيقة في 10 أغسطس 2022، من المحتمل أن تكون قد جعلت الطريق الذي يمر عبر نهر دنيبرو في نوفا كاخوفكا غير صالح للمركبات العسكرية الثقيلة".

وأشارت إلى أنه "خلال الأيام الأخيرة نجحت روسيا فقط في إجراء إصلاحات سطحية لجسر طريق أنتونيفسكي المدمر، ومن المحتمل أن يظل متضرراً من الناحية الإنشائية".

وتابعت: "الأسبوع الماضي، تعرّض جسر السكك الحديدية الرئيسي بالقرب من خيرسون لمزيد من الضرر. منذ أواخر يوليو 2022، تستخدم روسيا عبّارة عائمة بالقرب من جسر السكك الحديدية كطريق رئيسي لإعادة الإمداد العسكري".

وأردفت: "حتى لو تمكنت روسيا من إجراء إصلاحات كبيرة للجسور، فإنها ستظل نقطة ضعف رئيسية. الإمداد البري لعدة آلاف من القوات الروسية على الضفة الغربية يعتمد بشكل شبه مؤكد على نقطتي عبور عائمتين فقط".

ولفتت إلى أنه "مع تقييد سلاسل إمداداتهم، من المرجح أن يكون حجم أي مخزونات تمكنت روسيا من إنشائها على الضفة الغربية عاملاً رئيسياً في قدرة القوة على التحمّل".

روسيا تسيطر بشكل كامل على قرية بيسكي في منطقة دونيتسك الأوكرانية

نقلت وكالة إنترفاكس عن وزارة الدفاع الروسية قولها اليوم السبت إن القوات الروسية سيطرت بالكامل على قرية بيسكي الواقعة على مشارف منطقة دونيتسك بأوكرانيا.

ولم يتسن التحقق على الفور من النبأ.

وكانت القوات الروسية والموالية لروسيا قد قالت إنها سيطرت بالكامل على بيسكي منذ أكثر من أسبوع.

ونقلت إنترفاكس عن الوزارة قولها أيضا إن القوات الروسية دمرت بطارية صواريخ من نظام هيمارس الذي زودت الولايات المتحدة أوكرانيا به بالقرب من منطقة كراماتورسك الأوكرانية.

موسكو تحذر من إنهاء العلاقات الروسية الأمريكية في حالة مصادرة الأصول

أعلن ألكسندر دارشييف، رئيس إدارة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية الروسية، أن أية مصادرة محتملة لأصول روسية من قبل الولايات المتحدة، ستدمر العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن.

وأضاف رئيس إدارة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية الروسية، لوكالة الأنباء الروسية تاس: نحذر الأمريكيين من العواقب الضارة لمثل هذه الأعمال التي ستضر بشكل دائم بالعلاقات الثنائية، وهذا ليس في مصلحتهم ولا في مصلحتنا.

وأشار ألكسندر دارشييف، إلى أحد الأمثلة الأخيرة على السلوك العدواني لواشنطن، على حد وصفه، وهو رفضها السماح لروسيا بدخول مجالها الجوي لرحلات جوية خاصة لإعادة موظفي البعثات الروسية في الخارج وأفراد عائلاتهم المطرودين من الولايات المتحدة.

وكان مسؤولون غربيون كبار، بمن فيهم مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اقترحوا الاستيلاء على الاحتياطيات المجمدة للمساعدة في تمويل إعادة إعمار أوكرانيا في المستقبل.

(رويترز) + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات