مؤتمر وطني يبحث تشكيل هيكل مظلة الشباب

تم نشره الإثنين 15 آب / أغسطس 2022 10:38 مساءً
مؤتمر وطني يبحث تشكيل هيكل مظلة الشباب
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  نظمت الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ)، اليوم الاثنين، في إطار المشروع الإقليمي للمشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات المحلية، الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، المؤتمر الوطني للشباب تحت عنوان "تشكيل هيكل مظلة الشباب".
وجاء تنظيم المؤتمر، استكمالاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب في بناء جيل قادر على الإبداع والابتكار، من خلال إتاحة الفرصة لمناقشة دور الشباب في خلق نهج متماسك وشامل لاستراتيجيات وسياسات وأنشطة إحداث التغيير في المجتمع.
وقال مدير المنظمات والتعاون الدولي في وزارة الشباب السيد حسن خواج، في كلمة في افتتاح المؤتمر، إن الوزارة تعمل على ترجمة الاهتمام الملكي بالشباب من خلال البرامج والمشاريع اللامنهجية، بالشراكة مع القطاعات المختلفة الحكومية وغير حكومية و ومنظمات المجتمع المدني.
وأكد ان الوزارة تولي ضمن برامجها أهمية كبيرة في تعزيز الدور القيادي للشباب، مشيرا الى مشاركة الشباب في صياغة محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2019-2025، وصولا الى تمكين الشباب وتعزيز دورهم الوطني.
من جانبه، اكد مدير مشروع المشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات المحلية شتفان شميد، أهمية إشراك الشباب في الحوار حول القضايا الاجتماعية من أجل بناء المستقبل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مبينا أن مشروع المشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات المحلية يعمل حالياً مع عدد من الشركاء من مؤسسات المجتمع المدني للوصول للشباب.
وقال ان المشروع يسعى الى تسهيل التفاعل المباشر بين الشباب، وتشكيل مجلس شبابي يعمل على تقديم المشورة للمشروع ولمشاريع أخرى تنفذها الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) في الأردن.
وشدد مدير الاستراتيجية والاستدامة في مبادرة نوى للتنمية المستدامة، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد عروة الهباهبة، على دور جميع شركاء التنمية المستدامة تجاه قطاع الشباب؛ ضمن منظومة متكاملة وتشاركية تكرس التقدم المنجز في القضايا المجتمعية.
وبين ان مبادرة نوى، عملت بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي على إنشاء مركز العقبة للتدريب والتطوير؛ بهدف تطوير مهارات الشباب والشابات في سن ما قبل التوظيف، لتأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم على إنشاء مشاريعهم الخاصة.
وناقش المشاركون في المؤتمر الجوانب الرئيسة لتشكيل هيكل مظلة الشباب، ومشاركة الشباب الاجتماعية، بالإضافة إلى تبادل الافكار والخبرات حول افضل الممارسات لمساعدة الشباب في اكتساب قدرات أكبر للإندماج والمشاركة الاجتماعية.
ويعمل مشروع المشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات، على تسهيل التعلم وتبادل المعرفة من خلال عقد مؤتمر وطني سنويًا يضم ممثلين من المؤسسات الرسمية، ومؤسسات المجتمع المدني والشباب أنفسهم؛ للحوار حول موضوعات ذات الصلة بتشكيل المساحات السلمية وتعزيز المشاركة المجتمعية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "