بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ووزارة التربية والتعليم

تم نشره الثلاثاء 16 آب / أغسطس 2022 11:34 مساءً
بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ووزارة التربية والتعليم
جامعة البلقاء التطبيقية

المدينة نيوز :-  بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني مع أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى القبيلات وعدد من المسؤولين في الوزارة اليوم الثلاثاء، القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يهم الطلبة في المدارس والجامعات.

ودعا الدكتور العجلوني والدكتورة القبيلات طلبة الثانوية العامة إلى التوجه نحو التخصصات التقنية التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي والتي تطرح في جامعة البلقاء التطبيقية وكلياتها كونها حاضنة للتعليم التقني والابتعاد عن التخصصات الراكدة والمشبعة والتي تم الإعلان عنها أخيرا،مشيرين إلى القرارات الهامة التي اتخذها مجلس التعليم العالي بهذا الخصوص.

وثمنت الدكتورة القبيلات جهود الجامعة في توفير البنية التحتية في كافة كلياتها وخاصة تلك التي تعاني من تزايد إقبال الطلبة على برامجها التقنية و التطبيقية.

من جهة أخرى، انطلقت في جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم العلمي "التربية الوالدية وأثرها في بناء الفرد والمجتمع "والذي نظمته الجامعة بالتعاون مع المنتدى العالمي للوسطية والمعهد العالمي للفكر الإسلامي.

وقال نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور محمد الحلايقة إن الأمة الإسلامية تواجه اليوم العديد من التحديات التي تهدف إلى قتل الهوية العربية الإسلامية وتغيير معالمها.

ولفت الدكتور الحلايقة إلى أن العالم يدور بدوائر ثلاث هي دائرة الإلحاد ودائرة التعاطي والمخدرات ودائرة المثلية، مشيرا إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود لحماية المجتمعات الإسلامية من تلك الدوائر الفتاكة من خلال رصد منهاج رصين لتعليم أبناءنا كيفية التعامل مع العالم .

من جهته أكد نائب رئيس الجامعة الدكتور ناصر الكلوب أهمية التشاركية مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمع المحلي التي تعمل الجامعة على تبنيها من خلال المساهمة مع تلك المؤسسات في عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل التي تتناول وتسلط الضوء على العديد من القضايا التي تهم المجتمع والمساهمة في إيحاد الحلول للعدد من المشكلات والقضايا التي تواجه المجتمع وأفرادهبدوره ، أشار الأمين العام للمنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري إلى ضرورة تعزيز القدرات النفسية والتربوية السليمة للإباء من اجل تنشئة أبناءهم بطريقة تربوية وأخلاقية فاعلة مبينا أن أساليب المعاملة تلعب دور هام في تشكيل البناء النفسي للأبناء فالوالدان يمثلان نموذجاً للأبناء يلاحظونه ويتفاعلون معه من خلال التنشئة.

وتناول الأمين العام للمعهد العالمي للفكر الإسلامي الدكتور فتحي ملكاوي أهمية التربية الوالدية في حياة الفرد والمجتمع مشيرا إلى أنها العنصر الأساس قي التربية البشرية بكافة أنواعها وأشكالها.

والقي رئيس المعهد العالمي للفكر الإسلامي الدكتور هشام الطالب كلمة عبر تقنية زووم من واشنطن بين فيها أن مفهوم الوالدية مفهوم مقدس، مشيرا إلى أن الوالدية هي فن وعلم يحتاج إلى مهارة كبيرة و مؤهلات لكي تنعكس اثارها الإيجابية على المجتمع.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "