مستشفى أجيبادم في تركيا.. رعاية استثنائية لمرضى السرطان

تم نشره الجمعة 19 آب / أغسطس 2022 06:34 مساءً
مستشفى أجيبادم في تركيا.. رعاية استثنائية لمرضى السرطان
مستشفى أجيبادم في تركيا

جي بي سي نيوز :- السرطان هو عبارة عن مرض يحدث فيه نمو غير منضبط للخلايا في بعض أجزاء الجسم ويمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى.

يمكن أن يبدأ من أي مكان تقريباً في جسم الإنسان الذي يتكون من ترليونات من الخلايا. لذلك، عندما تنمو كل هذه الخلايا بطريقة غير منضبطة، يمكن أن تتحول إلى نتوء أو تكتل وهذا ما يسمى بالورم.

من أجل الحصول على استشارة طبية ثانية بالمجان، يرجى التواصل معنا

يلتزم قسم علاج الأورام بالإشعاع في مشفى أجيبادم بتركيا بتقديم رعاية استثنائية للمرضى لجميع أنواع السرطان.

وتمتلك أجيبادم واحدة من أكثر عيادات العلاج الإشعاعي تكاملاً في العالم. بغض النظر عن أنماط العلاجات التي يحتاجها المريض، فإن مركزنا مجهز بالمعدات المتخصصة اللازمة لتقديمها للمرضى، بما في ذلك العلاج الإشعاعي الموجه بالتصوير بالرنين المغناطيسي، والعلاج الإشعاعي التكيفي بتقنية "إيثوس"، وتقنية تروبيم، تريلوجي، والعلاج بتقنية التومو؛ سايبرنايف وغامانايف، وهما من أجهزة الجراحة الإشعاعية التجسيمية.

ومع هذا، ليس الجهاز وحده ما يوفر معالجة فائقة. يرتبط العلاج الناجح بالأطباء المهرة وذوي الخبرة الذين يختارون أفضل مسار لكل مريض. لكل عضو في قسم علاج الأورام بالأشعة في مشفى أجيبادم مجال تخصصه ومعرفته. الخبرة التي يمتلكها المتخصصون لدينا في مجال الإشعاع لا مثيل لها.

هناك سببان يدفعان الأطباء لإحالة مرضى السرطان إلى أجيبادم: وجود أحدث التطورات في التكنولوجيا وخبرة فرقنا الواسعة. ميروسلاف هو أحد هؤلاء المرضى الذين أحالهم طبيب صربي إلى أجيبادم.

يقول ميروسلاف: "بعد أخذ خزعة البروستاتا، نصحني طبيبي بالحصول على علاج إشعاعي بعد أن تبين أنني أعاني من ورم في البروستاتا. وكنت قد سمعت شيئاً عن آلات الإشعاع من قبل. يعمل أخي الأصغر في شركة لتكنولوجيا الرعاية الصحية في سويسرا. ذكرت له تشخيصي واقتراح الطبيب للعلاج. أولاً، شعر بالصدمة من مرضي. على الرغم من أن سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين الذكور، إلا أنه لا يخطر لك أبداً أنك أو أي من أقاربك سيُشخصون بسرطان البروستاتا يوماً ما. بعدها بيوم، ناقشنا الخيار الأفضل لعلاج حالتي. أرسل لي أوراقاً عن العلاج الإشعاعي الموجه بالرنين المغناطيسي. من المفترض أنها أحدث تقنيات العلاج الإشعاعي. أطلقوا على هذه التقنية MRIdian.

وفقاً للأساتذة، فإنه يوفر تركيزاً شديداً على الورم أثناء استهدافه بأشعة عالية الطاقة، وله مستوى غير مسبوق من الدقة في تقديم العلاج الإشعاعي. وبما أن هذه التكنولوجيا لم تتواجد لدى أي مشفى في صربيا. لذلك وجدنا ضالتنا في مشفى يمتلك هذه التكنولوجيا ويوجد فيه عيادة لعلاج الأورام الإشعاعية مؤهلة للغاية وبالقرب من بلدنا. كانت في اسطنبول، تركيا، حيث يوفر مشفى أجيبادم هذا العلاج للمرضى. علاوة على ذلك، فهي من أوائل المراكز التي تستخدم هذه التكنولوجيا. وبالتالي، لديهم خبرة ومعرفة عميقة عن MRIdian. ومن المثير للاهتمام أيضاً أنه عندما قرأت المقال حول تجربة العلاج الإشعاعي الموجه بالرنين المغناطيسي MRIdian التي كتبها فريق علاج الأورام بالإشعاع في مشفى أجيبادم، اكتشفت أن لديهم العديد من مرضى سرطان البروستاتا ومعدلات نجاح عالية".

جاء ميروسلاف إلى اسطنبول مشفى أجيبادم، التقى اختصاصي علاج الأورام بالإشعاع لدينا. وتم تقييم خطته لعلاج السرطان من قبل مجلس الأورام في أجيبادم. قرر الأطباء المضي قدماً في العلاج الإشعاعي الموجه بالرنين المغناطيسي. وحصل ميروسلاف على 5 جلسات علاج إشعاعي لسرطان البروستاتا، في نهاية العلاج كان قد تخلص من الورم المصاب به.

يعالج قسم علاج الأورام بالإشعاع في مشفى أجيبادم ما يقارب 1300 مريض جديد في كل عام. يأتي هؤلاء المرضى إلى اسطنبول من مختلف أنحاء العالم. صرّح بروفيسور طب الأورام بالإشعاع أنيس أوزيار أنه في عيادتنا، نستخدم أحدث التقنيات وفي ضوء التقنية الجديدة للعلاج الإشعاعي الموجه بالرنين المغناطيسي MRIdian، يمكننا زيادة الجرعة والحصول على نتائج أفضل دون التسبب بسمّية زائدة وآثارها الجانبية بطبيعة الحال. كما نقيّم حالة المرضى من خلال مجالس الأورام المتعددة التخصصات. لدينا مجلس الأورام العام، مجلس أورام سرطان الثدي، مجلس أورام الجهاز الهضمي، مجلس أورام الجهاز البولي التناسلي، ومجلس أورام الأطفال والقائمة تطول.

تشير بروفسورة علاج الأورام بالإشعاع بانو أتالار إلى أن جهاز العلاج الإشعاعي الموجه بالرنين المغناطيسي MRIdian هو آلة ثنائية تتكون من نظام تصوير بالرنين المغناطيسي وعلاج إشعاعي، ما يسمح برؤية أفضل للورم وعلاج أكثر دقة نتيجة لذلك، مضيفةً: "الميزة الأخرى لنظام العلاج الإشعاعي الموجه بالرنين المغناطيسي MRIdian هي أنه يمنحك الفرصة لإجراء علاج إشعاعي تكيفي. ويعني العلاج الإشعاعي التكيفي أنه أثناء تحرك المريض وهو تحت المعالجة وحصول متغيرات في التنفس أو دقات القلب، يمكن للطبيب وموظفي طب الأورام بالأشعة تكييف العلاج وفقاً لهذه المتغيرات. ببساطة، يسمح لنا نظام العلاج الإشعاعي الموجه بالرنين المغناطيسي MRIdian بتغيير العلاج وفقاً للتشريح اللحظي المتغير بحسب الحركات التي داخل أجسامنا. أعتقد أن كل هذه المزايا تمنحنا فرصة رائعة لمساعدة المرضى أكثر وأكثر مع كل يوم".

تُعد أجيبادم أحد مراكز السرطان القليلة التي تستخدم قوة تقنية العلاج الإشعاعي الموجه بالرنين المغناطيسي MRIdian، حيث تستخدمه في علاج سرطان البنكرياس والبروستاتا والكبد وأنواع أخرى من السرطان. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد، فنحن نشجعك على التحدث إلى مراكز الاستعلام لدى مشافي أجيبادم.



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "