المجلس المحلي والهيئات الثقافية

تم نشره الخميس 01st أيلول / سبتمبر 2022 07:58 مساءً
المجلس المحلي والهيئات الثقافية
علي عضيبات

  المجلس المحلي ، كبقية المجالس البرلمانية والمحلية والبلدية المنتخبة في محافظة جرش ما أسرع ما يقطعون علاقاتهم بالشعب الذي قام على انتخابهم وإيصالهم لتلك الكراسي التي يتمتعون بالجلوس عليها ولسان حالهم يقول : (وداعا لا لقاء بعده) نعم فقط حقق المنصب بسمعته وخدماته وشطارته أما الطامة الكبرى عندما يقول قائل : أنا نجحت بفلوسي!
والحقيقة أن هذا لم يكن ليكون لولا ذلك التواطؤ ممن يعتبرون أنفسهم نخبا للمجتمع الثقافي والسياسي والاقتصادي ويدخلون في صراع الانتخابات فيدخلون في خضمها بدوافع عنصرية أو مصلحية أو طلبا لوجاهة زائفة ممن لا يمتلك منحها لتكون المكافأة على كل تعب الرعاع وشهادة الزور التي شهدوا بها بعدم الرد حتى على تلفوناتهم.
وإلى جانب النخب نرى وسائل الإعلام خاصة الرسمي منها تبتعد ابتعادا غير طبيعي عن دورها الريادي كسلطة رابعة (إلا من رحم ربي) تسعى لتنوير مواطنيها ووضعهم في الحدث كما يجب أن يكون من نقل الحدث لا صناعته حسب الهوى والرغبات مع التمجيد والتصفيق.
ونحن الآن لسنا في صدد جلد الذات فلم تعد لنا ذات نجلدها ولكن نود أن نطرح من خلال هذه القراءة أن نصل ولو لبعض. الإصلاح ما أمكن إليه سبيلا.
ولنبدأ هذه السلسلة بالمجلس المحلي ذلك أنه يضم نخبة من أصحاب الكفاءة المشهود لها ولليد البعيدة عن الفساد بالوقت الذي نسأل هذا المجلس الموقر ما البرامج المعدة للارتقاء بخدمات المحافظة وتطويرها؟ وهل تم عقد جلسات لمناقشتها مع المجتمع المحلي ليطلع عليها من جانب ، ويحاسب على عدم إنجازها من جانب آخر  ليمجد الحسن  ويقبح القبيح من العمل . لو سألنا المواطنين عن المجلس ودوره وما يناط به فكم مواطن ترون أنه قادر على الإجابة الملمة بذلك ؟
أين دور الهيئات الثقافية ومدى هذا الدور (الذي يجب أن يكون إيجابيا) ومشاركتها في المساهمة في تنفيذ برامج المجلس المحلي سواء أكان بتسويقه من خلال الأمسيات والندوات والمؤتمرات ليكتمل المشهد أمام المواطن في هذه المحافظة ويتفهم ما يقوم به المجلس من مشاريع تنموية وخدمية في محافظتهم .
هل من المصلحة (ومصلحة من؟) أن تبقى الطاسة ضائعة ؟
نحن نريد أن تكون أيدي المجلس بيضاء كما نؤمل بها ، داعمة للشباب في ميادينهم الرياضية والثقافية والفنية والعلمية ، وأن لا تقتصر الرؤيا على شارع هنا ودخلة هناك .
نريد المجلس شعلة تضيء ما تركه الآخرون من ظلمات التغول والفساد والمحسوبية والأنا المفرطة في جورها وتجاوزاتها .
الهيئات الثقافية منابر فكر وعطاء وتحتاجون إليها أكثر مما تتخيلون فلا تدعوا الفرصة تفوتكم في الاستفادة منها لصالح محافظتنا وهم خير شريك لكم في ذلك.
وهنا يتشرف ملتقى جرش الأدبي بدعوتكم لجلسة حوارية حول ما ذكر.


 رئيس ملتقى جرش الأدبي
 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "