ورشة بعنوان نقطة لانطلاق تحسين العلاقة بين مقدمي المياه واستخدامها

تم نشره الإثنين 05 أيلول / سبتمبر 2022 04:25 مساءً
ورشة بعنوان نقطة لانطلاق تحسين العلاقة بين مقدمي المياه واستخدامها
وزارة المياه والري

المدينة نيوز :- نظمت وزارة المياه والري، ومشروع المشاركة المجتمعية، بالتعاون مع الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، اليوم الاثنين، ورشة عمل "نقطة لانطلاق تحسين العلاقة بين مقدمي المياه واستخدامها" .
وتهدف الورشة إلى الاستفادة من تجارب المشروع الناجحة، ونقلها إلى محافظات الجنوب لتحسين كفاءة التزويد المائي وتحقيق سرعة الاستجابة وتلبية احتياجات المواطنين.
وأكد مدير مشروع الإدارة التشاركية سمير عبد الجبار أن الورشة هي انطلاق للمرحلة الثانية من المشروع بهدف تحسين الشبكات وجودة المياه، وتشجيع استخدام قطع الترشيد من خلال التوعية والإرشاد السلوكي للمواطنين في ثلاث مناطق هي معان والبلقاء ومنطقة صيدور في الشمال.
وبينت المهندسة جوليانا ترجمان من المشروع أن المشروع قائم على أساس التشاركية مع المجتمع المحلي من خلال اللجان الحوارية التي تتكون من أصحاب القرار وممثلي عن كل من، شركات المياه، والمجتمع المحلي، واللاجئين السوريين، وأشخاص من ذوي الإعاقة، في المحافظات، لضمان استدامة أنشطة وتداخلات المشروع وأنشطته، وتقديم تسهيلات لهذه اللجان لضمان تبني المسؤولية الكاملة بين المجتمع وأصحاب القرار.
وتضمنت الورشة إطلاق تطبيق رقمي يعمل على تحسين التواصل بين مزودي المياه والمستخدمين، بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطن من خلال التحقق من فاتورة المياه وخدمات الصرف الصحي، وتوجيه رسائل توعوية تعمل على تغيير السلوك وزيادة المعرفة.
وأوضح مساعد أمين عام وزارة المياه والري لشؤون الإعلام والاتصال عمر سلامة، أن تكاتف الجهود والتشاركية بين القطاع والمواطنين ركيزة أساسية للعمل على مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع من حيث التزويد والتوزيع، والحد من الاعتداءات على خطوط ومصادر المياه.
وأكد مدير مياه محافظة إربد المهندس صالح المومني، أهمية الاستمرار في إنجاح جهود المشروع التي انعكست على تحقيق سرعة الاستجابة وإصلاح الأعطال الفنية بسرعة، والحد من فاقد المياه وتحسين التزويد المائي في مناطق عمل المشروع .
وأشار مدير عام شركة مياه العقبة المهندس خالد العبيديين، إلى أهمية الاستفادة من تجارب المشروع ونقلها إلى محافظات الجنوب لتعزيز التزويد المائي والتعاون مع المواطنين، وإيجاد الحلول والتدابير اللازمة لكافة الملاحظات، خاصة وان شركة مياه العقبة تقوم بإدارة وتشغيل خدمات المياه والصرف الصحي في محافظات الجنوب.
وأثنى ممثلو المجتمعات المحلية والمستضيفة للاجئين السوريين في مناطق الشمال على إنجازات المشروع بتعزيز التشاركية والتعاون مع قطاع المياه وإيجاد الحلول لعدد من الاختلالات، وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "