نجمة التايكواندو الهندي على أبواب إنجاز شرق أوسطي

تم نشره الأربعاء 07 أيلول / سبتمبر 2022 03:17 مساءً
نجمة التايكواندو الهندي على أبواب إنجاز شرق أوسطي
نانسي الهندي

المدينة نيوز :- رغم اعتزالها اللعب مع المنتخب الوطني للتايكواندو عام 2003، إلا أن نجمة الرياضة الأردنية نانسي الهندي واصلت تحقيق الأرقام القياسية والإنجازات الرياضية المتعلقة بالتايكواندو، لتكون أول امرأة أردنية تحصل على 7 دان، قبل أن تلتحق بها 3 سيدات حصلن على نفس الدرجة.

نانسي الهندي التي تعشق الرياضة وتحدياتها، باتت الآن على أبواب تحقيق إنجاز جديد ليس على مستوى الأردن فقط، بل على مستوى الشرق الأوسط، عندما اقتربت من الحصول على 8 دان في التايكواندو، بانتظار تحديد فقط موعد الفحص الذي يقام في كوريا الجنوبية العام المقبل.
وعند تحقيق هذا الإنجاز الذي بات قريبا، تصبح نانسي الهندي أول سيدة تحصل على 8 دان في الشرق الأوسط، وهو رقم يسجل لهذه النجمة المجتهدة التي لم ترضخ لضغوطات العمل، بل واصلت تحدياتها الرياضية بحثا عن التميز.
وتسعى الهندي بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الأردني للتايكواندو، للتواصل مع الاتحاد الدولي للعبة، لإقامة فحص 8 دان المقرر العام المقبل في الأردن.
وتأمل الهندي التي انتخبت أخيرا عضوا في اتحاد التايكواندو، في مواصلة تحقيق الإنجازات، بحثا عن التميز الرياضي الذي يشكل هاجسا بالنسبة لها.
وتقول في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، كنت أول سيدة تحصل على حزام 7 دان في الأردن، بالرغم من المشاغل العائلية والعمل، حيث لم تمنعني الظروف من مواصلة البحث عن إنجازات في رياضة التايكواندو.
وأضافت، حصلت على 7 دان، واقتربت كثيرا من الحصول على 8 دان، بانتظار تحديد موعد الفحص النهائي المقرر في كوريا الجنوبية العام المقبل.
وبينت أنها ستكون أول سيدة تحصل على هذه المرتبة الرفيعة في التايكواندو بمنطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يشكل لي فخرا، ويدعوني لمواصلة الجد والاجتهاد في المجال الرياضي بما يساهم في رفع علم الوطن عاليا في مختلف المحافل.
وعن مسيرتها الرياضة كلاعبة، أكدت أنها "لعبت مع المنتخب الوطني خلال الفترة من عام 1991 وحتى عام 2003، وشاركت في بطولات عالمية وقارية وعربية، ونجحت في حصد الكثير من الأوسمة والألقاب".
وكشفت أن عشقها للرياضة وتحديدا لعبة التايكواندو، دفعها للإنفاق من حسابها الخاص على العديد من المشاركات العالمية والقارية حبا في الإنجاز.
وبينت أنها تترقب حاليا موعد فحص الـ8 دان، المقرر في كوريا، مؤكدة أن هذا الفحص يعد إنجازا شرق أوسطيا، بصفتها أول سيدة في الشرق الأوسط تحصل على هذا التقدير.
وأشارت إلى أن هناك محاولات لنقل مكان فحص 8 دان من كوريا إلى عمان بانتظار الرد النهائي.
وعن التايكواندو الأردنية في الفترة الحالية، قالت إن التايكواندو تعد منجما للرياضة الأردنية، وهي متطورة ومتقدمة منذ سنوات، وما تزال تسير بخطى ثابتة نحو المزيد من الإنجازات والألقاب بفضل النجوم الذين يثرون المنتخبات الوطنية سواء في الفترة السابقة أو الحالية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات