الدفاع الروسية: مقتل 300 من المتطرفين الأوكرانيين وتدمير 7 مواقع عسكرية

تم نشره السبت 10 أيلول / سبتمبر 2022 08:31 مساءً
الدفاع الروسية: مقتل 300 من المتطرفين الأوكرانيين وتدمير 7 مواقع عسكرية
وزارة الدفاع الروسية

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مواقع أوكرانية بما فيها منشآت ومواقع لتنظيم "كراكن" الأوكراني المتطرف، في بالاكليا وتشوغويف، في منطقة خاركوف، ما أدى إلى مقتل 300 عنصر من القوات الأوكرانية، خلال يوم واحد.

وأعلنت الدفاع الروسية أنّه "تمّ التصدي لـ5 صواريخ تمّ إطلاقها من راجمة "هيمارس" أميركية الصنع، في منطقة نوفايا كاخوفكا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة".
 
كما أشارت إلى أنّه "في أثناء القتال المضاد، تمّ التصدي لفصيلتين من الرادارات و5 فصائل من مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق غيورغيفكا وكراسنوغوروفكا وأنتونوفكا ورومانوفكا وأوتشيريتينو ونوفغورودسكوي ونوفوسيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تمّ تدمير مدفع هاورتز "إم-777" عيار 155 ملم أميركي الصنع".

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، خلال إفادة صحافية اليوم السبت: "دمرت ضربات عالية الدقة للقوات الجوية الروسية مقر قيادة اللواء الخامس من الحرس الوطني الأوكراني، وقواعد مؤقتة لوحدات من اللواء الميكانيكي 92 وتشكيل ’كراكن‘ القومي الأوكراني في منطقة خاركوف، إلى جانب نقطة قيادة للواء الميكانيكي 54 قرب راي ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأسفرت الضربات عن مقتل نحو 300 جندي أوكراني".

وأضاف أنّ "الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية دمرت 7 مواقع قيادة أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة نيكولايف في يوم واحد".

وأشار إلى أنه "تتواصل الضربات التي يشنها الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش وقوات القذائف والمدفعية على منشآت عسكرية في أراضي أوكرانيا، وخلال اليوم، تعرضت 7 مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية للقصف".

وأوضح كوناشينكوف أنّ القصف "استهدف منشآت في مناطق مستوطنات روزوفكا وأوتشيريتينو وفوديان ونوفوميكايلوفكا وفوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، وسنيجيريفكا ونوفونيكولايفكا في منطقة نيكولايف، فضلاً عن 48 وحدة مدفعية وقوة بشرية ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية".

وكشف أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية "أسقطت 13 طائرة بدون طيار في مناطق تشكالوفو وبيلييفكا في منطقة خيرسون وكراسنو في منطقة خاركوف وسميلوي وستاروملينوفكا ونوفوكراينسكي في منطقة زاباروجيا، وكذلك نوفواندريفكا وفاليريانوفكا، وكيريلوفكا وبانتيايميوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

زيلينسكي: نزع السلاح من محطة زابوروجيا هو السبيل الوحيد لحماية أوروبا من كارثة نووية

قال الرئيس الأوكراني ​فلاديمير زيلينسكي​، إن «نزع السلاح من ​محطة زابوروجيا​ هو السبيل الوحيد لحماية أوروبا من كارثة نووية».

وأمس، لفت المدير العام لوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسي، إلى أن «قصف بلدة إنرغودار حيث تقع محطة زابوريجيا النووية في ​أوكرانيا​، تسبب بانقطاع كامل للتيار في إنرغودار، وهو أمر يمس بالتشغيل الآمن لزابوريجيا المحطة النووية القريبة»، واصفا الأمر بأنه «تطور دراماتيكي».

وذكر غروسي أن «الوضع غير مقبول على الإطلاق. ولا يمكن أن يستمر»، وقد وجّه نداء عاجلا من أجل «وقف فوري للقصف» الذي يستهدف المنطقة بكاملها«.

يذكر أن روسيا تواصل اتهام النظام الاوكراني بقصف محيط المحطة التي تسيطر عليها القوات الروسية منذ شهر آذار الماضي، بينما توجه كييف ذات الاتهامات لها.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات