الدفاع الروسية: مقتل 300 من المتطرفين الأوكرانيين وتدمير 7 مواقع عسكرية

تم نشره السبت 10 أيلول / سبتمبر 2022 08:31 مساءً
الدفاع الروسية: مقتل 300 من المتطرفين الأوكرانيين وتدمير 7 مواقع عسكرية
وزارة الدفاع الروسية

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير مواقع أوكرانية بما فيها منشآت ومواقع لتنظيم "كراكن" الأوكراني المتطرف، في بالاكليا وتشوغويف، في منطقة خاركوف، ما أدى إلى مقتل 300 عنصر من القوات الأوكرانية، خلال يوم واحد.

وأعلنت الدفاع الروسية أنّه "تمّ التصدي لـ5 صواريخ تمّ إطلاقها من راجمة "هيمارس" أميركية الصنع، في منطقة نوفايا كاخوفكا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة".
 
كما أشارت إلى أنّه "في أثناء القتال المضاد، تمّ التصدي لفصيلتين من الرادارات و5 فصائل من مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق غيورغيفكا وكراسنوغوروفكا وأنتونوفكا ورومانوفكا وأوتشيريتينو ونوفغورودسكوي ونوفوسيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تمّ تدمير مدفع هاورتز "إم-777" عيار 155 ملم أميركي الصنع".

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، خلال إفادة صحافية اليوم السبت: "دمرت ضربات عالية الدقة للقوات الجوية الروسية مقر قيادة اللواء الخامس من الحرس الوطني الأوكراني، وقواعد مؤقتة لوحدات من اللواء الميكانيكي 92 وتشكيل ’كراكن‘ القومي الأوكراني في منطقة خاركوف، إلى جانب نقطة قيادة للواء الميكانيكي 54 قرب راي ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأسفرت الضربات عن مقتل نحو 300 جندي أوكراني".

وأضاف أنّ "الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية دمرت 7 مواقع قيادة أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة نيكولايف في يوم واحد".

وأشار إلى أنه "تتواصل الضربات التي يشنها الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش وقوات القذائف والمدفعية على منشآت عسكرية في أراضي أوكرانيا، وخلال اليوم، تعرضت 7 مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية للقصف".

وأوضح كوناشينكوف أنّ القصف "استهدف منشآت في مناطق مستوطنات روزوفكا وأوتشيريتينو وفوديان ونوفوميكايلوفكا وفوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، وسنيجيريفكا ونوفونيكولايفكا في منطقة نيكولايف، فضلاً عن 48 وحدة مدفعية وقوة بشرية ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية".

وكشف أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية "أسقطت 13 طائرة بدون طيار في مناطق تشكالوفو وبيلييفكا في منطقة خيرسون وكراسنو في منطقة خاركوف وسميلوي وستاروملينوفكا ونوفوكراينسكي في منطقة زاباروجيا، وكذلك نوفواندريفكا وفاليريانوفكا، وكيريلوفكا وبانتيايميوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

زيلينسكي: نزع السلاح من محطة زابوروجيا هو السبيل الوحيد لحماية أوروبا من كارثة نووية

قال الرئيس الأوكراني ​فلاديمير زيلينسكي​، إن «نزع السلاح من ​محطة زابوروجيا​ هو السبيل الوحيد لحماية أوروبا من كارثة نووية».

وأمس، لفت المدير العام لوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسي، إلى أن «قصف بلدة إنرغودار حيث تقع محطة زابوريجيا النووية في ​أوكرانيا​، تسبب بانقطاع كامل للتيار في إنرغودار، وهو أمر يمس بالتشغيل الآمن لزابوريجيا المحطة النووية القريبة»، واصفا الأمر بأنه «تطور دراماتيكي».

وذكر غروسي أن «الوضع غير مقبول على الإطلاق. ولا يمكن أن يستمر»، وقد وجّه نداء عاجلا من أجل «وقف فوري للقصف» الذي يستهدف المنطقة بكاملها«.

يذكر أن روسيا تواصل اتهام النظام الاوكراني بقصف محيط المحطة التي تسيطر عليها القوات الروسية منذ شهر آذار الماضي، بينما توجه كييف ذات الاتهامات لها.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "