الشواربة : 918 مليون دينار مخصصات المشاريع الاستراتيجية في امانة عمان

تم نشره الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2022 05:06 مساءً
الشواربة : 918 مليون دينار مخصصات المشاريع الاستراتيجية في امانة عمان
الشواربة خلال اللقاء

المدينة نيوز :- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ونقيب مقاولي الانشاءات الأردنيين المهندس أيمن الخضيري أهمية الشراكة القائمة بين الأمانة والنقابة وبما بخدم الصالح العام لمدينة عمان، وجاهزية الجانبين لتعزيز جوانب التعاون.

جاء ذلك خلال زيارة الشواربة يرافقه نائبه محمد رسمي القيسي، ومدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي ونوابه، لمقر النقابة، وقدم خلالها الشواربة التهاني لمجلس النقابة على ثقة زملائهم في قطاع مقاولي الانشاءات بالانتخابات التي أفرزت فوزهم.

وأكد أمين عمان أن قطاع المقاولات محرك رئيسي للاقتصاد الوطني، وأن الاستثمار بالبنية التحتية له آثار اقتصادية للدولة، وأن قطاع المقاولات مشغل رئيسي للأيدي العاملة.

وبين أن الأمانة تسعى لبناء شراكات حقيقة ما بين القطاعين العام والخاص تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله ورعاه.

وأضاف أن قطاع المقاولات هو مشغل حقيقي للاقتصاد، وأن الأمانة طرحت 212 مشروعا في استراتيجيتها 2022 – 2026 بتكلفة 918 مليون دينار مما سيكون له أثر كبير ومباشر على هذا القطاع، لافتاً إلى أن الأرقام المخصصة للمشاريع الاستراتيجية ( 918 مليون دينار ) منفصلة عن الموازنة السنوية لمشاريع الأمانة.

وقال نقيب مقاولي الانشاءات الأردنيين “إن قطاع المقاولات من أكبر القطاعات الاقتصادية، ويعمل به 3 آلاف شركة أردنية، ويساهم في الناتج القومي المحلي بـ 9-14 في المئة، وحوالي 90 إلى 120 مهنة مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر في قطاع المقاولات تعمل في حال عمل المقاول”.

وأشار إلى أن أمانة عمان كانت دوماً مشغل رئيسي لقطاع المقاولات حيث يعمل معها نحو 300 مقاول في تخصصات متنوعة كالبنية التحتية والاعمال التكميلية والأبنية وغيرها.

وأشاد بجهود أمانة عمان التي صنعت من التحدي فرصة في ظل جائحة كورونا بانجاز الكثير من المشاريع مع الاخذ بالاعتبار شروط السلامة العامة، مثمناً دور الأمانة كجهة مانحة للترخيص.

وأكد أن الخطة الاستراتيجية لأمانة عمان 2022 – 2026 هي نتاج خبرة ومدروسة بكامل التفاصيل وستساعد في تعزيز ودعم المشهد الاقتصادي الأردني.

واستمع الشواربة إلى مداخلات اعضاء مجلس النقابة واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة لتعزيز التواصل بما يخدم بناء تشاركية تخدم تطلعات الامانة والنقابة ومعالجة أي تحديات.

وأكد أمين عمان أن الأمانة عملت في ظل جائحة كورونا بتوظيف الظروف الاستثنائية إيجاباً ضمن جهد وطني متكامل بإدارة الأزمة حيث لم تهمل الأمانة الجانب التنفيذي بما يتعلق بمشاريعها.



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "