عاملون بالقطاع السياحي يؤكدون تزايد مدة إقامة السائح بالاردن

تم نشره الثلاثاء 13 أيلول / سبتمبر 2022 02:37 مساءً
عاملون بالقطاع السياحي يؤكدون تزايد مدة إقامة السائح بالاردن
البترا

المدينة نيوز :- أكد عاملون في القطاع السياحي، أن هناك تزايدا في مدة إقامة السائح بالأردن، مشيرين الى أن مدة إقامة القادمين عبر بعض المجموعات السياحية تتراوح بين 6 إلى 10 ليالٍ.

وبينوا في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أهمية الزيادة في مدة إقامة السائح بالاردن، والتي لها انعكاس إيجابي ومباشر على ارتفاع الدخل السياحي، وارتفاع ايرادات المنشآت السياحية كالمطاعم والفنادق، عدا عن استفادة المجتمعات المحلية المجاورة للأماكن السياحية والأثرية، وكذلك اصحاب المشاريع السياحية الصغيرة، واصحاب محلات التحف، ومشغلي القطاع كالمكاتب السياحية والنقل السياحي وأدلاء السياح.
وعزا رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة عوني قعوار، الزيادة في مدة إقامة السائح الى رغبة السائح في الترفيه عن النفس بعد إنتهاء الإغلاقات والقيود على حركة السفر والشروط الصحية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا خلال العامين الماضيين.
وأوضح، أن توفر الرحلات السياحية والطيران والفنادق بأسعار معقولة ومناسبة، وشعور السائح بالأمن والأمان، وتخفيف القيود على الحركة وتسهيل الاجراءات سواء بالمطارات والمناطق السياحية والأثرية، ساهم بشكل كبير في زيادة مدة إقامة السائح بالمملكة، داعياً الجهات المعنية الى تخفيف الاجراءات على الجنسيات المقيدة.
من جهته، أكد عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر محمود الخصاونة، وجود مؤشرات ايجابية في مدة إقامة السائح بالاردن خلال الفترة الحالية وبنسب ملحوظة، مبيناً أن التنوع بالمنتج السياحي وتطوره كسياحة المغامرة وغيرها من انواع السياحة ساهم في هذه الزيادة.
وأشار إلى أثر ذلك على الدخل السياحي، سيما وأنه كلما طالت مدة إقامة السائح يرتفع معدل إنفاقه، داعياً الى تخفيض أسعار البرامج السياحية من خلال الخصومات التي تقدم من الجهات المعنية على الفواتير والضريبة.
من جانبه، قال رئيس لجنة السياحة الوافدة في جمعية وكلاء السياحة والسفر سلامة خطار، إنه بعد توقف حركة السياحة الخارجية إلى الاردن بسبب جائحة كورونا، ارتفعت أرقام السياحة الوافدة بشكل ملحوظ خاصة مدة إقامة السائح.
واضاف، شهد الدخل السياحي هذا العام وفق بيانات البنك المركزي ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بالعامين الماضيين" مؤكداً ضرورة تسهيل اجراءات الدخول بالمطارات والمعابر البرية وتوحيدها وتخفيض اسعار الفنادق للمساهمة في زيادة مدة اقامة السائح.



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "