إنطلاق فعاليات الأمسيات الثقافية القطرية بإربد

تم نشره الأربعاء 21st أيلول / سبتمبر 2022 11:30 مساءً
إنطلاق فعاليات الأمسيات الثقافية القطرية بإربد
بيت عرار الثقافي

المدينة نيوز:- إنطلقت في بيت عرار بإربد مساء اليوم الأربعاء، أولى فعاليات الأمسيات الثقافية القطرية، ضمن الإحتفالات بإربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022، بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ومدير ثقافة إربد عاقل خوالدة ورئيس المكتب التنفيذي للإحتفالية المهندس منذر البطاينة.
وخلال الأمسية التي أدار فعالياتها رئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد، الشاعر أحمد شطناوي، تحدث البراري عن العلاقات العميقة والمتواصلة بين البلدين الشقيقين .
وقال إن الأيام الثقافية القطرية ليست فعلا ثقافيا عابرا وإنما إرثا ثقافيا عميقا، فالعواصم الثقافية هي العواصم التي تجمع العرب فالسياسة تفرق والإقتصاد يفرق ولكن الجامع الحقيقي في الوطن العربي هي الثقافة.
وأضاف البراري "أننا اليوم في حضرة شاعر الأردن عرار الذي كان شاعرا عروبيا وصاحب رؤية خاصة بالمشروع الثقافي العربي خلال المائة عام الماضية.
بدوره قال رئيس الوفد القطري، جمال الفايز السعيد "نحن في بيت عرار هذا الشاعر هو المثال الحي على الثقافة الأصيلة، التي بلغت أوجها وعرفت بها المملكة من خلال أدبائها وشعرائها ومثقفيها، ونحن في قطر أستفدنا من خلال وجود أدباء أردنيين عاشوا معنا ".
وبين أن قطر أستفادت ايضا من الثقافة الاردنية لسنوات طويلة فالثقافة متبادلة بين البلدين وبخاصة الدراما البدوية الأردنية المميزة التي أصبحت حاضرة في الثقافة بشكل كبير.
وأشتملت فعاليات الأمسية على مجموعة من القصائد الشعرية للشعراء محمد إبراهيم السادة، الشاعر علي المسعودي والشاعر عبدالحميد يوسف.
يشار الى أن الأمسيات الثقافية القطرية تتضمن ندوة حوارية يديرها مدير ثقافة إربد الشاعر عاقل خوالدة مساء يوم غد الخميس حول الرواية القطرية، وذلك بمشاركة الدكتور أحمد عبدالملك و جمال الفايز السعيد.

المصدر:بترا



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "