العجارمة: الوزارة أنفقت أكثر من 20 مليون دينار لتدريب المعلمين

تم نشره الأحد 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2022 02:54 مساءً
العجارمة: الوزارة أنفقت أكثر من 20 مليون دينار لتدريب المعلمين
أمين عام وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة

المدينة نيوز :-  أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة، أن الوزارة تنفق أكثر من 20 مليون دينار لتدريب المعلمين.

وقال خلال تصريحات اذاعية ، إنه تم ربط انتقال المعلم من مرتبة إلى أخرى، بعد اجتيازه برامج تدريبية متخصصة، حيث تم وضع مصفوفة كاملة لهذه البرامج والدورات وذلك ضمن الجهود المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية في الأردن.

وأضاف أن الأردن خطى خطوات كبيرة في عملية تطوير التعليم خلال المئوية الأولى للدولة الأردنية، حيث بلغ عدد المدارس الحكومية اليوم 4007 مدرسة وأكثر من 7 آلاف مؤسسة تعليمية، كما تم خفض نسبة الأمية في الأردن لتصبح اليوم أقل من 5% من السكان، وهذا يعتبر انجازاً كبيراً .

وبين العجارمة أن هناك 3 – 4 أركان مهمة لضمان تطوير العملية التعليمية ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة، من بينها الاهتمام برياض الأطفال والتوسع فيها.

وقال إن الوزارة لديها خطة لرياض الأطفال وذلك لتحقيق العدالة الاجتماعية، حيث ضمنت لجنة التحديث الاقتصادي بند كامل حول هذا الموضوع.

وشدد العجارمة على ضرورة التوجه المهني في التعليم، والحد من التوجه نحو التخصصات الأكاديمية.

وفيما يتعلق بالتعليم عن بُعد، أشاد أمين عام وزارة التربية والتعليم، بتظافر أجهزة الدولة جميعها للمساعدة في توفير وجمع البرامج وفيديوهات المواد التعليمية على المنصات.

وقال إنه قبل صدور قرار الحكومة بتعليق الدراسة خلال جائحة كورونا، وجه جلالة الملك عبد الله الثاني وزير التربية والتعليم بضرورة استمرار العملية التعليمية دون انقطاع، لذلك تم البدء مباشرة وقبل أقل من شهر على قرار إلإغلاق، في جمع المواد والفيديوهات التعليمية للمواد الأساسية الأربعة وصولاً إلى شمول المواد جميعها، حيث تضافرت جهود كافة المؤسسات من بينها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والمؤسسات الخاصة على المساعدة، كما تم تخصيص قنوات على شاشة التلفزيون الأردني لنشر هذه البرامج عليها.

وأضاف أن التجربة الأردنية في عملية التعليم عن بُعد حققت نجاحاً كبيراً، حيث تم استنساخها من قبل إحدى الدول العربية المجاورة.

في المقابل شدد العجارمة على دور المبادرات الملكية في تطوير العملية التعلمية، حيث باتت اليوم تشكل حافزاً كبيراً وتنافساً بين المعلمين والمعلمات والمدارس ومديريات التربية، كما وأن مبادرة سمو ولي العهد “حقق” مع إدارة النشاطات التربوية، تعمل على جمع الطلبة في المخيمات الكشفية التي من شأنها تعليم الطلبة على الأنشطة المختلفة والحوار والمناظرات وزراعة الأشجار وأعمال الصيانات الخفيفة.

هلا اخبار 

 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "