أسبوع الموضة في باريس.. أزياء من "جلد العنب" أكثر استدامة (صور)

تم نشره الثلاثاء 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2022 06:32 مساءً
أسبوع الموضة في باريس.. أزياء من "جلد العنب" أكثر استدامة (صور)
من عرض أزياء ستيلا مكارتني في باريس

المدينة نيوز:- شهد أسبوع الموضة في العاصمة الفرنسية باريس عرض أزياء ستيلا مكارتني، الذي يعد الأكثر استدامة حتى الآن وضم تصميمات مصنوعة من جلد العنب.

وعرضت مكارتني تصميماتها الأكثر استدامة والصديقة للبيئة في الساحة العامة أمام مركز بومبيدو في باريس، وضمت مجموعة من الأزياء تنوعت بين فساتين وبدل مميزة وحقائب يد أنيقة.

عرض الأزياء لربيع/ صيف 2023 يعد الأول بالنسبة لمكارتني، وأقيم في الهواء الطلق حيث اجتذب حشدًا كبيرًا من الحضور.

ستيلا مكارتني هي مستشار خاص حول الاستدامة لدى شركة Arnault منذ استحوذت LVMH على حصة أقلية في شركتها لمدة ثلاث سنوات.

أزياء ستيلا مكارتني لربيع 2023

عبر مسارات ذات ألوان زاهية تكريما لباريس، سار العارضون يكشفون النقاب عن تصميمات مكارتني لربيع وصيف 2023، ومن أشهرهم الشقيقتان جيجي وبيلا حديد.

وجمعت المجموعة بين جماليات مكارتني البسيطة والمثيرة، ظهر جليا من خلال خياطة Savile Row والقصات غير المتكافئة، مع لمحات من مجوهرات الجسم والسلاسل والبلورات المختبئة تحت السترات والفساتين التي شيرت.

بأسلوب ستيلا مكارتني المميز، تم تقديم الملابس الجاهزة من مواد مستدامة بنسبة 87٪، ما يجعلها المجموعة الأكثر استدامة وصديقة للبيئة للمصمم حتى الآن.

 

قدمت مكارتني، خلال العرض، حقائب كتف جلدية أنيقة على شكل باغيت S-Wave مصنوعة من بديل للجلد قائم على العنب.

أيضا عرضت حقيبة Frayme الشهيرة مع حزام السلسلة الضخم، فضلا عن بلورات على بدلة بيلا حديد الشبكية كانت خالية من المذيبات.

من خلال عرضها، تحاول مصممة الأزياء إقناع برنارد أرنو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة LVMH للسلع الفاخرة وثالث أغنى رجل في العالم، بأن جلود العنب من مزارع الكروم LVMH (13 مزرعة عبر 4 قارات) يمكن أن تصبح المادة الخام لمزيد من الأزياء البديلة للجلد.

 

خلال العرض، ظهر القطن المتجدد لأول مرة نتيجة مشروع تجريبي مدته 3 سنوات في تركيا، والذي يعتمد منهجية الزراعة المتجددة لعملية إنتاج القطن التي تلتقط الكربون داخل التربة.

يُنظر إلى الزراعة المتجددة، على أنها جبهة رئيسية في السعي لتحقيق الاستدامة في الموضة، مع المزيد من المشاريع التي يدعمها ليفي شتراوس ورالف لورين.

وعلقت المصممة الشهيرة بعد انتهاء العرض: "إذا كنت أقوم بعملي بشكل صحيح فلا يجب أن ترى أيًا من الاستدامة، بل يجب أن يبدو وكأنه أفخم عرض ساحر".

وأضافت عن تصميماتها: "لا أريدها أن تبدو أزياء مستدامة بل جذابة وبسيطة وسهلة"، واستطردت: "أريد استخدام هذا المنصب (مستشارة في شركة Arnault) لتغيير الموضة".

وُلد جلد العنب النباتي من الرغبة في استعادة وإعادة استخدام النفايات من صناعة النبيذ الإيطالية، حيث يتم دمج بقايا العنب الصلبة بعد الضغط لتنشأ مادة مركبة بيئية (مجموعة).

يتم بعد ذلك طلاء هذه المادة الحيوية على قطن عضوي، مما ينتج عنه بديلا للجلد مصنوع من أكثر من 70٪ من المواد الخام المتجددة والمعاد تدويرها.

 

 المصدر:العين

 


مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات