وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ واليوم الخيري في بلدة الشفا بعجلون

تم نشره الأربعاء 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 12:46 صباحاً
وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ واليوم الخيري في بلدة الشفا بعجلون
وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ واليوم الخيري في بلدة الشفا بعجلون

المدينة نيوز :- افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري والطبي المجاني الذي أقيم في بلدة الشفا بمحافظة عجلون.
وقال الخلايلة، إن وزارة الأوقاف تنفذ جولات ميدانية إلى جميع محافظات المملكة دون استثناء، مبينا أن الجولات التي تقوم بها الوزارة وصندوق الزكاة ومستشفى المقاصد تتضمن تقديم الوعظ والإرشاد والمساعدات النقدية والعينية، والدعم الطبي لتعزيز التكافل الاجتماعي بين الناس.
وأضاف أن الوزارة تطبق من خلال أعمالها معنى الزكاة، الذي يعنى بالتكافل الاجتماعي بين الناس وإيصال المساعدة إلى مستحقيها، إضافة إلى دعم كل من يريد إقامة مشاريع إنتاجية توفر فرص عمل وتحقق مردود مادي للمستفيدين.
وأكد الحلايلة أن الوزارة مستعدة وضمن الإمكانات المتاحة لتوفير الدعم لترميم بيوت الفقراء، وإقامة مشاريع إنتاجية لكل من تنطبق عليهم الشروط؛ لتحويل المستفيد من شخص يتلقى المعونة إلى منتج.
وأضاف أنه جرى اليوم توزيع 400 كوبون قيمة كل واحد منها 30 دينارا، وتقديم مساعدات مالية لـ50 طالبا و50 يتيما لكل واحد منهم مئة دينار، وتوزيع 300 طرد غذائي.
وأكد الخلايلة أن وزارة الأوقاف تسعى إلى زيادة أعمالها الخيرية والوعظية في كل مناطق المملكة ضمن برنامج عمل على مدار العام، لافتا إلى أن الوزارة تحمل على عاتقها الدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة، إضافة إلى رعاية كل نشاط يعلم كتاب الله تعالى على أن يكون علما ينتفع به شباب المسلمين.
وشدد على أهمية ملتقيات الوعظ و الإرشاد التي تقيمها الوزارة، والتي يلتقي خلالها أئمة ووعاظ من مختلف مناطق المملكة، يتبادلون خلالها خبراتهم خدمة لمصلحة الإسلام والمسلمين.
وقال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، من ناحيته، إن الصندوق تنوع وتوسع في خدماته، سعيا منه إلى تحسين أحوال الفقراء، من خلال تقديم مساعدات مالية وعينية وإقامة مشاريع إنتاجية تدر دخلا على الأسر المحتاجة، مشيرا إلى أهمية الملتقيات الخيرية التي يتخللها مساعدة الفقراء والمحتاجين من خلال إقامة أيام طبية وتوزيع مساعدات للتخفيف على الأسر والفئات المستهدفة في مختلف محافظات المملكة.
وثمن النائبان الدكتور فريد حداد والدكتور بلال المومني، دور وجهود وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة في تنفيذ برامج ومبادرات تسعى إلى مد يد العون لمن يحتاجها وتخفيف مشقات الحياة وصعوباتها عن الأسر المحتاجة.
وقال مدير أوقاف عجلون احمد الصمادي، بدوره، أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة في سبيل الدعوة والإرشاد وتقديم المساعدات المالية والعينية في مختلف مناطق المملكة، مؤكدا أن هذا ينعكس إيجابا على الناس في جميع المناطق التي تجري زيارتها.
وفي كلمة المجتمع المحلي، ثمنت زينب أبو عطا، جهود وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة في دعم المجتمع المحلي، والتي تساعد في محاربة الفقر ودعم الأسر المحتاحة.
وحضر اللقاء محافظ عجلون قبلان الشريف، ومساعد الأمين العام للوعظ و الإرشاد الشيخ اسماعيل الخطبا، وعدد من وجهاء منطقة الشفا ومحافظة عجلون.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات