بالصور.. أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل

تم نشره السبت 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 12:08 صباحاً
بالصور.. أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- عجز المنتخب الإنجليزي عن حسم تأهله إلى ثمن النهائي، بتعادله مع الولايات المتحدة (0-0) مساء الجمعة على استاد البيت، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس العالم (قطر 2022).

ورغم التعادل بقي المنتخب الإنجليزي متصدرا للمجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن إيران، الذي تغلب على ويلز (2-0)، فيما استقر المنتخب الأمريكي بالمركز الثالث برصيد نقطتين.

واستعان مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجبت، بطريقة 4-3-3، ولم يجر أي تغيير على تشكيلته التي فازت في المباراة الأولى على إيران 6-2.

ووقف جون ستونز إلى جانب هاري ماجواير في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كيران تريبييه ولوك شاو، وأدى ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز، بإسناد من جود بيلينجهام، فيما تحرك مايسون مونت، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا ورحيم سترلينج وهاري كين.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب الولايات المتحدة جريج بيرهالتر، إلى طريقة 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من سيرجينو ديست، ووكر زيميرمان، وتيم ريم وأنتوني روبنسون، وتبادل الثلاثي تايلر أدامز ويونس موسى وويستون ماكيني الأدوار في وسط الملعب، فيما لعب الجناحان هاجي رايت وكريستيان بوليسيتش، حول المهاجم تيموثي وياه.



جاءت بداية المباراة بطيئة، ولم تشهد فرصا بمعنى الكلمة، حتى الدقيقة العاشرة، عندما حصل ساكا على الكرة من الناحية اليمنى، ليمرر أمام المرمى إلى كين الذي ارتدت محاولته من الدفاع.

وانتظر المنتخب الأمريكي حتى الدقيقة 17، ليهدد منافسه، عندما قابل هاجي برأسه عرضية ديست، لتذهب محاولته بعيدا عن القائم القريب.

وكاد المنتخب الأمريكي يفتتح التسجيل في الدقيقة 26، عندما تابع ماكيني بلمسة واحدة، عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، فوق المرمى الإنجليزي، وبعدها بثلاث دقائق، أطلق موسى تسديدة بعيدة المدى بين يدي الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد.

أخطر فرص الشوط الأول جاءت في الدقيقة 33، عندما حصل بوليسيتش على الكرة في الناحية اليسرى نم منطقة جزاء انجلترا، ليطلق تسديدة مباغتة ارتدت من العارضة.



واخترق ديست من الناحية اليمنى، قبل أن ترتد محاولته من الدفاع في الدقيقة 41، ورفع اللاعب نفسه كرة عرضية، تابعها بوليسيتش برأسه ضعيفة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 43.

واستفاق المنتخب الإنجليزي أواخر الشوط، فشق شاو طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى ساكا الذي تابع الكرة من وضع صعب بعيدا عن المرمى في الدقيقة الأخيرة.

وفي الوقت بدل الضائع، مرر سترلينج كرة ذكية إلى مونت، الذي سددها منخفضة وتصدى لها الحارس الأمريكي مات تيرنر.



وبعد مرور 4 دقائق من عمر الشوط الثاني، جرب ماكيني حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في المدرجات.

وحافظ المنتخب الأمريكي على أفضليته، لكن كافة محاولاته من الكرات الثابتة، قطعها المدافع ماجواير، وكادت ركلة ركنية أمريكية أن تخدع الحارس بيكفورد في الدقيقة 63.

وأجرى المنتخب الإنجليزي تبديلين دفعة واحدة، حيث خرج بيلينجهام وسترلينج، ودخل مكانهما جوردان هندرسون وجاك جريليش، ثم تبعهما بوكايو ساكا الذي أفسح المجال أمام مشاركة ماركوس راشفورد.

لم يحدث جديدا مع التبديلات، ومال الفريقان إلى الحذر مع دخول ربع الساعة الأخير من اللقاء، ولم تم توجيه أي تسديدات على المرميين حى الدقيقة 87، عندما سدد راشفورد في مكان وقوف الحارس.

واقترب المنتخب الإنجليزي من حسم اللقاء لصالحه في الوقت بدل الضائع، لكن رأسية كين ابتعدت عن المرمى، إثر متابعته لركلة حرة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات