استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال اقتحام ومواجهات في الضفة

تم نشره الثلاثاء 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 10:11 صباحاً
استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال اقتحام ومواجهات في الضفة
قوات الاحتلال الاسرائيلي

المدينة نيوز :- استشهد شقيقان فلسطينيان، من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات شهدتها قرية كفر عين المجاورة، اليوم الثلاثاء، فيما استشهد مواطن ثالث متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في بلدة بيت أمر، شمالي الخليل، جنوبي الضفة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي، باستشهاد الشاب جواد عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 عاماً) بعد إصابته بجروح برصاصة في الحوض، وبعد وقت قصير أعلنت الوزارة استشهاد شقيقه ظافر (21 عاماً) الذي أصيب حينما كان معه بجروح خطيرة برصاصة في الصدر، بعد إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في كفر عين.

وأوضح كايد الريماوي، رئيس بلدية بني زيد الغربية (التي تضم تجمع عدة بلدات وقرى هناك)، في حديث لـ"العربي الجديد"، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر عين، وخلال انسحابها من القرية، اندلعت مواجهات على أطراف القرية تصدى فيها الشبان من القرية وقرى أخرى لتلك القوات، بالحجارة والزجاجات الحارقة، ما أدى لإصابة الشقيقين الريماوي.

وأشار الريماوي إلى أنّ قوات الاحتلال أصابت الشقيقين جواد وظافر الريماوي في تلك المواجهات، ونقلا إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي بمدينة سلفيت، وأعلن بعد ذلك عن استشهاد جواد، ثم ظافر.

في سياق متصل، أكدت جامعة بيرزيت استشهاد الطالب في كلية الهندسة والتكنولوجيا ظافر عبد الرحمن الريماوي وشقيقه خريج كلية الأعمال والاقتصاد جواد الريماوي.

 

من جهة ثانية، أكدت مصادر محلية أنّ للشابين عماً اسمه ظافر عبد الجواد الريماوي أسير في سجون الاحتلال ومحكوم بالسجن 32 عاماً، ومضى على اعتقاله 21 عاماً، وكان شقيقه عبد الرحمن قد سمّى ابنه ظافر تيمناً بشقيقه الأسير.

بدورها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، "يوماً للإضراب الشامل، إجلالاً لأرواح الشهداء الأبرار في بيت ريما وشهداء الشعب الفلسطيني في كل مكان"، داعية إلى تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال، مطالبة بحماية دولية أمام جرائم الاحتلال ، وفقا لـ"العربي الجديد"..

استشهاد فلسطيني ثالث في بيت أمر متأثراً بإصابته

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد مواطن متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي في الرأس، في بلدة بيت أمر، شمالي الخليل، جنوبي الضفة الغربية، خلال اقتحام البلدة من قبل قوات الاحتلال، قبيل منتصف ليلة الإثنين.

من جانبه، أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ حصيلة المواجهات التي استمرت نحو ساعتين هي 22 إصابة، 9 منها بالرصاص الحي، و6 إصابات جراء استنشاق الغاز، وإصابتان جراء السقوط، فيما 5 إصابات بالرصاص المطاطي.

وبحسب مصادر محلية في بيت أمر، فإنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وتحديداً الحي القديم فيها، وأصاب عطل إحدى المركبات العسكرية التي استهدفها عشرات الشبان بالحجارة من كل الاتجاهات.

 

وتابعت المصادر المحلية ، أنه وبعد تعطل المركبة العسكرية وحصارها من قبل الشبان من كل الاتجاهات، حضرت تعزيزات عسكرية إضافية إلى بيت أمر، ومعها جرافة لسحب المركبة التي تعطلت، وأمام مقاومة الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة، أطلق جنود الاحتلال عليهم وابلاً كثيفاً من الرصاص، ما أدى لحدوث إصابات.

على صعيد آخر، أصيب الطفل مصطفى جابر (14 عاماً)، مساء أمس الإثنين، بجروح ورضوض، بعدما دهسه مستوطن في منطقة واد الحصين شرقي مدينة الخليل جنوبي الضفة، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق تصريحات للناشط ضد الاستيطان عارف جابر.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، شابين قرب حاجز عطارة العسكري المقام على أراضي الفلسطينيين شمالي رام الله واحتجزت مركبتهما.

 


مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94