وزير الأوقاف يستقبل سفير بروناي لدى الأردن

تم نشره الثلاثاء 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 04:58 مساءً
وزير الأوقاف يستقبل سفير بروناي لدى الأردن
الخلايلة يستقبل سفير بروناي لدى الأردن

المدينة نيوز :- استقبل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، في مكتبه، اليوم الثلاثاء، سفير سلطة بروناي لدى الأردن، مهادي ميادين، بحضور الأمين العام للوزارة الدكتور عبد الله العقيل.
وأكد الخلايلة عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، ودعمهما الكبير للدين الإسلامي والمسلمين، مستعرضا دور الوزارة في رعاية المساجد ومتابعتها، بهدف جعلها منارة للدين ونشر للفكر الإسلامي الصحيح، مشيرا إلى أن جميع المساجد في المملكة تشرف عليها الوزارة.
وأكد دور الوزارة في دعم ورعاية شؤون الدعوة والتوجيه الإسلامي على مستوى العالم في كثير من المجالات، منها عقد دورات شرح مضامين رسالة عمان التي يشارك فيها العديد من مختلف دور العالم العربي والإسلامي، وغيرها من الفعاليات التي ترعاها الوزارة والتي تهدف إلى تعريف المسلمين بأحكام دينهم.
وقال إن الوزارة تشرف على المساجد والوقف الإسلامي في القدس الشريف وذلك امتدادا للوصاية الهاشمية، التي ترعى المقدسات الإسلامية و المسيحية في القدس الشريف وتقدم لها كل أنواع الدعم لرعايتها وحمايتها.
وبين دور صندوق الزكاة في نشر التكافل الاجتماعي في المجتمع الأردني من خلال توزيع الزكاة على المحتاجين في مختلف مناطق المملكة.
وقال إن الوزارة تحرص كل عام على توجيه دعوة لسلطنة بروناي الشقيقة لترسل وفودا للمشاركة في المسابقة الهاشمية الدولية ودورات شرح مضامين رسالة عمان والتي تقام كل عام في الأردن.
وختم الخلايلة بالتأكيد على مدى التقارب في الفكر الديني بين الأردن وبروناي من خلال التواصل مع الأئمة فيها، وهو ما يعكس مدى اهتمام القيادتين في الشؤون الدينية في بلديهما.
من جانبه، ثمن سفير سلطنة بروناي عمق العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن سلطة بروناي تربطها علاقات متينة مع الأردن، مشيدا بمستوى الاهتمام والرعاية التي تقدمها المملكة للطلبة الذين يدرسون في جامعاتها.
وأكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف ودورها المهم في حماية و رعاية المقدسات من أي محاولات للتشويه أو الاعتداء أو تغيير الوضع التاريخي فيها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94