مونديال قطر: مباريات نارية اليوم بمشاركة الأرجنتين والسعودية

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 09:37 صباحاً
مونديال قطر: مباريات نارية اليوم بمشاركة الأرجنتين والسعودية
مونديال قطر

المدينة نيوز :- تتواصل اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الحاسمة لبطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022"، حيث ستقام أربع مباريات ضمن المجموعتين الثالثة والرابعة.
وسيلعب في هذه المباريات، منتخبات الأرجنتين والسعودية وبولندا والمكسيك وفرنسا وأستراليا والدنمارك وتونس.
وضمن المجموعة الثالثة، ستقام عند العاشرة مساء بتوقيت الدوحة، مباراتان بالتزامن، الأولى بين الأرجنتين وبولندا، والثانية بين السعودية والمكسيك.
وبخصوص مباراة الأرجنتين وبولندا التي تقام على ستاد 974، ليس أمام منتخب الأرجنتين من خيار سوى الفوز إذا أراد حسم التأهل للدور ثمن النهائي عن المجموعة الثالثة لنهائيات البطولة، حيث سيصطدم بالمنتخب البولندي المتصدر.

ويحتاج ميسي ورفاقه إلى الفوز لضمان التأهل للدور التالي إذ وضعتهم الظروف في خيار الوصول للنقطة السادسة فقط بعد أن خسروا أمام المنتخب السعودي في افتتاح مبارياتهم للمونديال وفازوا على المكسيك في الجولة الثانية.
وبات موقف المنتخب الأرجنتيني أكثر حرجاً للنجم الأول في عالم كرة القدم وقائد منتخب التانغو ليونيل ميسي، ما يحتم عليه الفوز على المنتخب البولندي المتصدر بأربع نقاط.
وعلى الرغم من صعوبة المواجهة حسابياً واحتمالية تقلب كرة القدم على منطق الترشيحات، إلا أن المنتخب الأرجنتيني يدرك قيمة الانتصار في هذه المباراة وضرورة التفوق فيها والابتعاد عن خطر الخروج، حيث لا خيار أمامه غير الفوز، أما التعادل فقد لا يكفي لتأهله في حال فوز المنتخب السعودي على المكسيك في المباراة الأخرى التي تقام في نفس التوقيت وهو أمر وارد بقوة، لذلك ينتظر أن يلعب الأرجنتين بكل قوته من أجل الفوز في المباراة وتجنب تكرار مشهد الحزن الذي رسمته الخسارة الأولى أمام المنتخب السعودي.
ويملك المنتخب الأرجنتيني ثلاث نقاط وثلاثة أهداف وعليه هدفان فيما يملك المنتخب البولندي أربع نقاط وهدفين نظيفين ويتطلع لنقطة واحدة لضمان العبور في حال عدم تمكنه من الفوز، بينما سيكون الخيار للأرجنتين واحداً فقط وهو الفوز نظراً لأن التعادل قد يدخله في حسبة الأهداف مع المنافسين في المجموعة وهما المنتخبان السعودي والمكسيكي وهو ما لا يريده المنتخب الأرجنتيني الفائز باللقب في نسختي كأس العالم عام 1978 و1986.
ويدرك رفاق قائد المنتخب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي أن مواجهة الأرجنتين تعني البطولة للمنتخب لأنها ستحمله للدور التالي في حال الفوز أو التعادل ما يعني أن عنصر الثقة سيكون متوفراً لدى المنتخب غير أنه يعلم يقيناً أن ميسي ورفاقه لن يتركوا الفرصة تضيع من تحت أقدامهم.
وضمن نفس المجموعة الرابعة، تقام المباراة الثانية على ستاد لوسيل والتي تجمع منتخبي السعودية والمكسيك، حيث يتطلع المنتخب السعودي إلى العبور للدور الثاني.

وكان منتخب السعودية قد استهل مشواره في المونديال بانتصار تاريخي على المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد، ليجني ثلاث نقاط مهمة، بيد أنه خسر بشكل مفاجئ في الجولة الثانية أمام المنتخب البولندي بهدفين دون رد، ما جعله يحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف عن الأرجنتين، فيما تحتل بولندا الصدارة بأربع نقاط.
أما المنتخب المكسيكي، فيقبع في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة بعدما حصد نقطة واحدة من التعادل مع بولندا في الجولة الأولى، قبل أن يسقط أمام رفاق النجم ليونيل ميسي في الجولة الثانية بهدفين دون رد.
وفوز السعودية بأي نتيجة سيمنح المنتخب بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي، وقد يكون التعادل كافياً للمنتخب السعودي في حال خسارة الأرجنتين من بولندا التي ستتصدّر حينها بسبع نقاط، حيث يبلغ المنتخب السعودي ثمن النهائي ثانياً برصيد أربع نقاط.
في المقابل، يدخل المنتخب المكسيكي المباراة بحسابات معقّدة من أجل خطف إحدى بطاقتي التأهل، حيث سيكون بحاجة إلى الفوز مقابل خسارة الأرجنتين من بولندا، أما في حال تعادل رفاق ميسي، فسيتعين على المنتخب المكسيكي أن يفوز على المنتخب السعودي بفارق ثلاثة أهداف وربما أكثر، حتى يصبح ثانياً بفارق الأهداف عن الأرجنتين.
وقبل مباريات المجموعة الرابعة، ستقام عند السادسة مساء بتوقيت الدوحة، مباريات المجموعة الثالثة بين منتخبات فرنسا وتونس وأستراليا والدنمارك.
ستجمع المباراة الأولى منتخبي فرنسا وتونس على استاد المدينة التعليمية.
وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد ست نقاط من فوزها على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف، وعلى منتخب الدنمارك بهدفين لهدف.
بينما يحتل المركز الثاني منتخب أستراليا برصيد ثلاث نقاط من فوز على تونس، بينما تحتفظ تونس والدنمارك برصيد نقطة واحدة لكل منهما من تعادلهما في المباراة التي جمعتهما بالمرحلة الأولى من المنافسات.
أما المباراة الثانية، فستقام على ستاد الجنوب بمدينة الوكرة، وتجمع منتخبي أستراليا والدنمارك.
ويوم أمس، شهد مباريات منتخبات المجموعة الأولى التي تضم قطر وهولندا والسنغال والإكوادور، والمجموعة الثانية التي تضم الولايات المتحدة وإيران وإنجلترا وويلز.
وبنتيجة مباراتي المجموعة الأولى، تأهل منتخبا هولندا والسنغال رسميا للدور ثمن النهائي بعد فوزهما على قطر والإكوادور على التوالي بهدفين نظيفين للأولى، وهدفين لهدف للثانية.
وبتأهل هولندا والسنغال، يكون منتخبا قطر والإكوادور لعبا آخر مبارياتهما وغادرا البطولة.
وبشأن مباريات المجموعة الثانية، فقد حقق المنتخب الأمريكي فوزا كبيرا على نظيره الإيراني في المباراة الأولى التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثالثة والحاسمة.

وانتهت المباراة التي احتضنها ستاد الثمامة، بفوز المنتخب الأمريكي بهدف دون رد.
أما المباراة الثانية لحساب ذات المجموعة، فقد جمعت منتخبي إنجلترا وويلز.، وأقيمت على استاد أحمد بن علي بالدوحة.
وانتهت المباراة بفوز سهل للمنتخب الإنجليزي بثلاثة أهداف دون رد.
وبنتائج مباريات المجموعة الثانية، تتصدر إنجلترا المجموعة بالمركز الأول برصيد 7 نقاط، فيما تحتل أمريكا المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما تجمد رصيد إيران عند 3 نقاط، ما أبقاها بالمركز الثالث، وويلز في ذيل المجموعة بالمركز الرابع.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94