الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء بالضفة الغربية إلى 5 خلال 24 ساعة- (صور وفيديوهات)

تم نشره الخميس 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2022 08:45 مساءً
الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء بالضفة الغربية إلى 5 خلال 24 ساعة- (صور وفيديوهات)
تشييع شهداء فلسطين

المدينة نيوز - : أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، أن “فتى فلسطيني استشهد وأصيب 3 آخرون بجراح مختلفة” خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط الضفة الغربية، ليرتفع عدد الشهداء إلى 5 خلال 24 ساعة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي، أن “هيئة الشؤون المدنية (جهة التواصل الرسمية مع إسرائيل) أبلغتها باستشهاد مواطن وإصابة آخر بجراح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب عابود شمال غرب رام الله”.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن “حصيلة المصابين في هذا العدوان 3، اثنان منهم يُعالجون في المستشفيات الفلسطينية”.

ونقل عن مصادر محلية، أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على 5 فتية فلسطينيين من بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله (وسط)، خلال كمين أعد لهم، بينما كانوا في طريقهم لإلقاء الحجارة على مركبات المستوطنين في شارع قرب قرية عابود القريبة من بلدتهم.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال اعتقل اثنين من المصابين، قبل أن يعلن الجانب الفلسطيني لاحقاً عن استشهاد أحدهم، وهو ضياء محمد شفيق الريماوي (16 عاما)، فيما وصفت جراح الآخر بالخطيرة.

وفي السياق، ذكر مصدر طبي فلسطيني، أن شابين نقلا إلى المستشفى الاستشاري قرب رام الله، يعاني الأول من إصابة في القدم والثاني في الصدر، ووصفت جراحهما بالمتوسطة والمستقرة.

وأوضح المصدر أن الإصابة الخامسة كانت بجراح طفيفة عولجت في مركز طبي داخل البلدة.

ومن جانبها، أعلنت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية عن “استلام جثمان الشهيد الذي ارتقى برصاص الاحتلال قرب عابود، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله”.

وفي وقت سابق الخميس، شيع الفلسطينيون، جثامين 4 شهداء، بينهم 3 في جنين، ورابع قتل الأربعاء في بلدة سلواد شرقي رام الله.

وتشهد الضفة الغربية منذ أشهر تصعيدا ملحوظا في التوتر على خلفية اشتباكات متجددة بين الجيش الإسرائيلي والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى.

وصرح الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن الحكومة الإسرائيلية “تحاول إشعال المنطقة من خلال مواصلة جرائمها ضد شعبنا الفلسطيني التي كان آخرها اغتيال أربعة شبان في جنين ورام الله خلال 24 ساعة الماضية”.

وقال أبو ردينة إن “حكومة الاحتلال تواصل ضرب قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي بعرض الحائط، من خلال استمرارها بمسلسل القتل اليومي الذي يتعرض له شعبنا، والتوسع الاستيطاني، الذي يعتبر بجميع أشكاله غير قانوني ولا شرعية له على الأرض الفلسطينية”.

وأضاف أن “هذه الجرائم تؤكد تجاهل إسرائيل ورفضها لجميع الالتزامات والتعهدات الدولية، وهذه السياسة التصعيدية لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل ستدفع بالأمور نحو الانفجار الذي لا يمكن لاحد تحمل نتائجه الخطيرة”.

وطالب الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية بـ”التوقف عن صمتها تجاه هذه الجرائم الإسرائيلية، وتحويل أقوالها إلى أفعال، لأن غير ذلك يعني استمرار هذه الجرائم بحق شعبنا”.

وختم قائلا: “إن القيادة الفلسطينية ستتخذ كل ما يلزم لحماية شعبنا وحقوقنا الوطنية الثابتة، وأن شعبنا سيبقى صامدا ثابتا فوق أرضه مهما كانت التحديات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال يوميا بحق أرضنا ومقدساتنا”.

(القدس العربي ووكالات)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات