وزير الخارجية: اقتحام وزير إسرائيلي للأقصى خطوة استفزازية مدانة

تم نشره الثلاثاء 03rd كانون الثّاني / يناير 2023 07:30 مساءً
وزير الخارجية: اقتحام وزير إسرائيلي للأقصى خطوة استفزازية مدانة
أيمن الصفدي

المدينة نيوز :- استعرض نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، خلال لقائه لجنة الشؤون الخارجية النيابية، مواقف الأردن حيال مختلف التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية.

ووفق بيان صادر عن اللجنة النيابية، اليوم الثلاثاء، شدد الصفدي على ضرورة وقف جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.

وأكد رفض وإدانة الأردن لجميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف، والتي كان آخرها اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم، في خطوة استفزازية مدانة.

ووضع الصفدي اللجنة في صورة الجهود التي تقوم بها الوزارة لخدمة أبناء الجالية الأردنية في الخارج، وخططها لتطوير وتحديث الخدمات المقدمة لهم، ودور البعثات الأردنية في تسويق الأردن سياحياً، وجذب الاستثمارات.

وجاء اللقاء لبحث آخر التطورات والمستجدات الإقليمية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية والقدس، والجهود الأردنية المبذولة للتعامل مع جميع الملفات لاسيما الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

من جهتها، ثمنت لجنة الشؤون الخارجية النيابية مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأعربت اللجنة عن استنكارها الشديد للاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والتي كان آخرها اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي للمسجد الأقصى، صباح اليوم، وتحت حراسة وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس اللجنة النائب خلدون حينا إن السياسة الخارجية الأردنية واضحة مع الجميع، وتنطلق من رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني والمصالح الوطنية العليا، مؤكداً ضرورة الوقوف خلف جلالة الملك ودعم مواقفه في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

وتطرق حينا إلى أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وضرورة المحافظة عليها، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية الأردن الأولى، وأن القدس هي مدينة السلام ويجب على الجميع أن يؤمن بذلك.

من جهتهم أشاد النواب: عيد النعيمات وهايل عياش وسلامة البلوي ومجدي اليعقوب وعبدالله أبو زيد وشادي فريج وعمر الزيود وعلي الطراونة وعلي الغزاوي بالسياسة الحكيمة التي ينتهجها جلالة الملك للتعامل مع كافة الملفات، والدور الذي يضطلع به جلالته لتعزيز العمل العربي المشترك وإعادة الزخم للقضية الفلسطينية.

وأشادوا بأهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مؤكدين وقوفهم خلف جلالة الملك في مواقفه الثابتة من مختلف القضايا، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وملف القدس.

وتطرق النواب، خلال اللقاء، إلى آخر التطورات والمستجدات ومجمل القضايا الراهنة، وآلية التعاطي معها دبلوماسياً، مؤكدين أن الأردن بفضل حكمة جلالة الملك يحظى باحترام وتقدير عالمي وعلاقات متميزة مع مختلف دول العالم.

وأشاروا إلى أهمية دور البعثات الأردنية بالخارج في تسويق الأردن وتشجيع الاستثمار فيه.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات