توتر شديد داخل سجون الاحتلال.. والأسرى يهددون بالإضراب المفتوح

تم نشره الثلاثاء 31st كانون الثّاني / يناير 2023 03:29 مساءً
توتر شديد داخل سجون الاحتلال.. والأسرى يهددون بالإضراب المفتوح
الاحتلال يصعد من انتهاكاته في السجون

المدينة نيوز :- سادت حالة من التوتر الشديد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، وذلك عقب تواصل انتهاكات سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأكد مكتب إعلام الأسرى، أن "حالة من التوتر الشديد عمت في قسم الأسيرات بسجن "الدامون" بعد اعتداء إدارة السجن على ممثلة الأسيرات ياسمين شعبان".

وأوضح في بيان مقتضب، أن "إدارة سجون الاحتلال، حولت غرف الأسيرات إلى زنازين، وسحبت الأدوات الكهربائية وكافة مقتنيات الأسيرات".

وأفاد المكتب، بأنه تقرر "إغلاق الأقسام في كافة السجون بعد ظهر اليوم، وعدم الخروج للفحص الأمني احتجاجا على الإجراءات التعسفية" بحق الأسيرات وأسرى "النقب" و"عوفر" و"مجدو".

وقالت مصادر خاصة، أن "أسرى حماس عازمون على الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة"، مؤكدة أن "حالة من التوتر الشديد تسود داخل سجن "النقب" حاليا".

وأكدت مصادر  أن "كافة الغرف في أقسام "26" و "27" في سجن "النقب" الصحراوي، مغلقة من قبل سلطات الاحتلال، وتم سحب كافة أجهزة الكهرباء منها بما فيها أجهزة التدفئة". 

وأوضحت أن سلطات الاحتلال قامت بـ"قطع الكهرباء في هذه الأجواء الباردة عن الأقسام سابقة الذكر، إضافة لقطع المياه أيضا"، منوهة إلى أن "قوات من وحدات "اليمام" الإسرائيلية الخاصة قامت باقتحام قسم الخيام رقم "8" في سجن النقب". 

وأفادت المصادر أن "التوتر شديد داخل السجون، واحتمالات التصعيد من قبل الأسرى كبيرة"، منوهة إلى أن "الإضراب المفتوح عن الطعام سيكون في الأغلب في 3 سجون هي؛ "عوفر" و"النقب" "الدامون". 

كما كشفت المصادر، أن "وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ زار أمس سجن "نفحة"، وعقد جلسة مفاوضات مع إدارة السجون حول أوضاع الأسرى والإجراءات ضدهم". 

وعن ما يجري داخل سجون الاحتلال، أوضح رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، أن "خطاب الكراهية والعنصرية الإسرائيلي عمليا بدأ يترجم إلى إجراءات وخطوات وعمليات قمع واستهداف للأسرى". 

وأكد في تصريحات ، أن "سجون الاحتلال حاليا تغص بالأحداث، وهذا المناخ الذي خلقه خطاب الفاشية الإسرائيلي وتحديدا من قبل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أدى إلى النتيجة المتوقعة، وهي أن تشتعل السجون وتعيش حالة من التوتر المستمر".

وأفاد فارس، بأن "هناك حاليا إضراب في سجن "النقب" لـ 120 أسيرا، دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام، وتمت عمليات نقل للأسرى وعزل أيضا"، منوها إلى أن "هناك مواجهات عنيفة داخل سجن "الدامون" حيث توجد الأسيرات هناك، وحرق للغرف، وبالتالي فإنه سيترتب على حرق الغرف قمع وقهر سيتعرض له الأسرى والأسيرات".

ونبه إلى أن "الشعب الفلسطيني يتعرض لعدوان إسرائيلي شامل متواصل في كل الجغرافيا الفلسطينية، فنحن نتعرض لحرب شاملة من قبل الاحتلال، ومن ضمن تعبيرات هذه الحرب ما يحدث داخل المعتقلات". 

وذكر المسؤول الفلسطيني وهو أسير محرر، أنه "من أجل مواجهة سياسات سلطات الاحتلال، يتطلب بناء رؤية فلسطينية لتأزيم الموقف أكثر، فإسرائيل تريد التأزيم حيث تريد، لكن زمام المبادرة يجب أن لا يبقى في يد المحتل الإسرائيلي، وأن ينتقل زمام المبادرة إلى يد الحركة الوطنية الفلسطينية".

عربي21

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات