اللجنة العليا للإعمار في فلسطين تقيم حفل إفطار خيري لدعم مشاريع الإعمار

تم نشره السبت 01st نيسان / أبريل 2023 04:20 مساءً
اللجنة العليا للإعمار في فلسطين تقيم حفل إفطار خيري لدعم مشاريع الإعمار
نقيب المهندسين الاردنيين ، المهندس أحمد سمارة الزعبي

المدينة نيوز :- تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأسبق السيد طاهر المصري، تقيم اللجنة العليا للإعمار في فلسطين، ونقابة المهندسين الأردنيين ونقابة المقاولين حفل افطار خيري لدعم مشاريع الإعمار في فلسطين، في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين 10 نيسان الجاري بمطعم جبري المركزي في عمان.

وخلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الفعالية قال نقيب المهندسين الاردنيين ، المهندس أحمد سمارة الزعبي إن حفل الافطار الخيري الذي تقيمه اللجنة العليا للاعمار في فلسطين، يأتي لصالح جمع التبرعات لإعادة تأهيل وترميم ما دمره العدوان في قطاع غزة، واستكمالا للاعمار ودعما لصمود اهلنا في القدس وقطاع غزة بشكل خاص، وتثبيتا لهم لمواجهة أبشع أشكال الظلم والعدوان.
وتقدم سمارة بالشكر للشعب الأردني رئة فلسطين الأخرى والذي كان وسيبقى متنفس الأهل غربي النهر حيث كان همّ الأردنيين إعمار ما دمره الاحتلال، وذلك منذ تأسيس الهيئة عام 2009 ، كما قدم شكره لأعضاء الهيئات العامة في نقابة المهندسين والمقاولين وغيرهم من سيدات ورجال أعمال الذين سبقتهم أموالهم إلى باب الخير الواسع الذي لا ينقطع.

وتوجه نقيب المهندسين بالتحية الى الاهل الصامدين المرابطين في الارض المحتلة الذين يخوضون معركة الدفاع عن الأمة وعن الهوية وعن الذاكرة، كما وجه تحية اكبار الى الشعب الاردني العروبي الذي يساهم دائما في دعم الحملة لتثبيت صمود الاهل في الأرض المحتلة.

وتطرق الى المشاريع التي تم تنفيذها على ارض الواقع ودور الهيئة الاردنية في المعركة الاخيرة على قطاع غزة من حيث تقييم الاضرار ودعم المباني وتسهيل سبل العيش للاهل في القطاع، داعيا كافة مؤسسات المجتمع المدني من نقابات وجمعيات وغرف صناعة وتجارة للمساهمة في دعم الحملة التي ستطلق يوم 10/4/2023 الساعة السادسة مساء في حفل افطار رمضاني خيري لدعم الحملة.

وبين ان اجمالي مساهمة اللجنة العليا للاعمار في فلسطين بلغ 10 مليون دولار فيما بلغ اجمالي حصاد الإعمارفي الهيئة العربية الدولية للاعمار في فلسطين 55 مليون دولار خلال ١٤ عام.

وأكد على ضرورة تكاتف أبناء الشعب الأردني وتعاضدهم والتفاتهم نحو اشقائهم في غزة وفلسطين، باعتبارها أحوج من أي وقت مضى للعون والمساندة والدعم بشتى اشكاله.

وشدد سمارة على رفض نقابة المهندسين المطلق لكافة أنواع الظلم والعدوان الذي يمارس بحق اشقائنا في غزة وفلسطين، مستنكرا الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها خلال الأيام الفضيلة لشهر رمضان المبارك على وجه الخصوص، والانتهاكات المختلفة ضدهم .

من جانبه، تقدم نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري بالشكر للشعب الأردني الذي يعمل بنفس القيادة الحكيمة التي تحمل همّ القدس والمقدسات، وكانت على الدوام خط الدفاع الأول عن قضية فلسطين العادلة في المحافل الدولية المختلفة، فكشفت مخططات وهمجية الاحتلال.

وكجزء من هذا الشعب الأصيل قامت نقابة المقاولين بدورها وواجبها، فساهمت ومنذ التأسيس في مشاريع مختلفة ساهمت في التخفيف عن أهلنا في فلسطين.

ودعا الخضيري عموم المقاولين ونشامى الوطن للمساهمة في مشاريع الإعمار ، وأن يكونوا جزء من نجاح فعاليتنا القادمة " الإفطار الخيري" وذلك يوم الاثنين الموافق ١٩ رمضان.

وعن الهيئة العربية الدولية لإعمار فلسطين أوضح ممثل مجلس إدارتها المهندس محمد غزال أن الأردن ومن خلال اللجنة العليا كان لهم دور السبق في مشاريع الإعمار، وأن أكثر من ٢٠% من المشاريع تم تمويلها بدعم كريم من اللجنة العليا للإعمار.
كما عبّر غزال عن اعتزازه بالشعب الأردني العظيم الذي لم يتخل يوما عن موقفه الداعم لفلسطين ومقدساتها وإعمار ما هدمه الاحتلال الغاشم.

وفي الختام، تقدم نقيب المهندسين الأردنيين بالشكر الجزيل لكافة القائمين على الحملة وكافة الداعمين والمساهمين فيها، كما تقدم بالشكر الجزيل للشركاء في وسائل الاعلام المختلفة الذين يدعمون كافة الانشطة والمبادرات والحملات.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات