التأييدات تنهال على ترمب.. 37 جمهورياً يدعمونه بقضيته

تم نشره السبت 01st نيسان / أبريل 2023 11:22 مساءً
التأييدات تنهال على ترمب.. 37 جمهورياً يدعمونه بقضيته
دونالد ترمب

المدينة نيوز :- حصل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على تأييد 37 جمهوريا في مجلس النواب بما في ذلك أكثر من ثلث أعضاء الحزب الجمهوري في لجنتي القضاء والرقابة وهما لجنتان يعملان للتحقيق مع الرئيس جو بايدن ومحامي مقاطعة مانهاتن.

وتأتي أهمية هذه الموافقات والتي تشمل أيضًا خمسة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ بانها تعكس جدار الدعم في الكونجرس الذي بناه لتعزيز حملته الرئاسية لعام 2024 ومساعدته في نبش الأوساخ عن خصومه السياسيين والقانونيين.

وترمب الذي يواجه الآن تهماً جنائية في نيويورك ، كثيراً ما يتواصل مع مؤيديه مثل رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب جيم جوردان ورئيس مؤتمر الحزب الجمهوري إليز ستيفانيك لمناقشة تحقيقات الجمهوريين مع بايدن ومدعي عام منهاتن ألفين براج.

كما أن جوردان وستيفانيك وهما أيضًا عضوان في لجنة القضاء التي تستهدف ما تسميه "تسليح" إنفاذ القانون ضد المحافظين هما لاعبان رئيسيان بشكل خاص في فلك ترامب.

ومارسوا تأثيرا كبيرا على اللجان التي حاولت دون جدوى حتى الآن الحصول على وثائق وشهادات من تحقيق براغ في مدفوعات الأموال الصامتة المزعومة التي دفعها ترمب للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز.

وبشكل عام تمكن ترمب من السيطرة على جزء كبير من قاعدة الحزب الجمهوري حتى عندما واجه تحقيقات جنائية في نيويورك وجورجيا، ومن قبل وزارة العدل.

وحاليا 9 من 25 جمهوريا في اللجنة القضائية في مجلس النواب يؤيدونه كما أن 11 من 26 جمهوريا يعملون في اللجنة الرقابية في مجلس النواب يفعلون ذلك أيضا.

ومن بين مؤيدي ترمب في قيادة مجلس النواب أيا سكرتير مؤتمر الحزب الجمهوري النائب ريتشارد هدسون وهو جمهوري من نورث كارولاينا.

ومن بين الجمهوريين البارزين الآخرين في مجلس النواب الذين يؤيدون ترامب ، جيم بانكس الذي يترشح لمجلس الشيوخ ، ورئيس لجنة الأعمال الصغيرة روجر ويليامز ورئيس شؤون المحاربين القدامى مايك بوست وأيضا روني جاكسون.

كما أن ترمب يحظى بتأييد في مجلس الشيوخ من قبل السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام والسيناتور تومي توبرفيل وجيه دي فانس وإريك شميت وماركوين مولين.

وفي الأسابيع الأخيرة اتصل جاكسون وستيفانيك بزملائه في مجلس النواب نيابة عن ترامب ، وطلبوا تأييده كما قال أشخاص مطلعون لموقع Axios.

وظل فريق ترمب يراقب عن كثب من أيد ومن لم يؤيده في تجمعه الحاشد في واكو بتكساس ، نهاية الأسبوع الماضي واقترح ترامب أن نواب الحزب الجمهوري الذين لم يؤيدوه لن يكونوا موضع ترحيب في تجمعاته: "إذا لم يؤيدوني ، قلت لهم لا تأتوا".

العربية



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات