جنون البوندسليجا.. البايرن يقبل هدية دورتموند ويحافظ على عرشه

تم نشره السبت 27 أيّار / مايو 2023 07:19 مساءً
جنون البوندسليجا.. البايرن يقبل هدية دورتموند ويحافظ على عرشه
البايرن بطلا للبوندسليجا

المدينة نيوز :- توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني بسيناريو درامي، بعدما تغلب على مضيفه كولن (2-1)، مساء اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب راين إينرجي، في الجولة الختامية للمسابقة.

واستغل البايرن سقوط منافسه بوروسيا دورتموند المروع في عقر داره بالتعادل مع ماينز (2-2)، ليحسم النادي البافاري اللقب بفارق الأهداف (15 هدفا)، بعدما تساوى الفريقان في الصدارة ب71 نقطة، بينما تجمد رصيد كولن عند 42 نقطة في المركز ال11.

وأنقذ البايرن موسمه من الخروج صفر اليدين بعدما ودع دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا، ليعوض جماهيره بالحفاظ على لقب الدوري الألماني للموسم ال11 على التوالي.

افتتح بايرن التسجيل في الدقيقة الثامنة عبر كينجسلي كومان، وعدل كولن النتيجة عبر ديجان ليوبيسيتش (80)، قبل أن يسجل جمال موسيالا هدف التتويج القاتل (89).

هدف مبكر

بدأ بايرن ميونخ المباراة بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة، بعد توغل من ساني في العمق ممررا الكرة إلى كومان داخل المنطقة الذي سدد بدوره كرة مقوسة مميزة سكنت الشباك.



كاد البايرن أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 19، بعد ارتقاء مولر لعرضية من بافارد، مسددا رأسية قوية اصطدمت بالقائم.

وأهدر كولن فرصة محققة لتعديل النتيجة في الدقيقة 23، بعدما تلقى مارتيل تمريرة داخل المنطقة، ليسدد بعدها كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

وعاد كولن للمحاولة من جديد في الدقيقة 31، بارتقاء من سيلك لعرضية، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.

وبعد فترة من الهدوء، توغل كومان في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 44، مرسلا عرضية تابعها ساني برأسية ذهبت أعلى العارضة.

قرار الVAR

نجح البايرن في إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 45، بعد إرسال جنابري بينية مميزة لساني داخل المنطقة، الذي انفرد بحارس كولن وسدد كرة أرضية سكنت الشباك.



وتدخلت تقنية الفار وألغت الهدف لوجود لمسة يد على ساني في البناء للهدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني، بحث كولن عن تعديل النتيجة في الدقيقة 56، بتسديدة من هيكتور من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وظهر البايرن هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 58، بارتقاء من ساني لعرضية من جنابري، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وكاد كولن أن يعدل النتيجة في الدقيقة 60، بارتقاء من سيلك لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية قوية تألق سومر في التصدي لها.

وفي الدقيقة 74، تابع السخيري رأسية داخل منطقة ال6 ياردة، وحاول تغيير اتجاهها بتسديدة مباشرة، إلا أن كرته ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأهدر موتينج فرصة قتل المباراة في الدقيقة 77، بتسديدة مقوسة من داخل المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأتى الرد سريعا من ساني في الدقيقة 75، بانطلاقة من ساني في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مسددا كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

ضربة كولن.. وهدف التتويج



تحصل كولن على ركلة جزاء في الدقيقة 80 لوجود لمسة يد على جنابري، احتسبها حكم اللقاء مخالفة في بداية الأمر قبل أن يصحح قراره بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

وسجل الركلة ديجان ليوبيسيتش بنجاح، بتسديدة أرضية على يمين سومير.

وأهدر ساني فرصة التعديل بانفرد تام في الدقيقة 88، مسددا كرة أرضية تألق حارس كولن في التصدي لها.

وأعاد موسيالا اللقب للبايرن في الدقيقة 89، بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز بايرن (2-1) وتتويجه بلقب الدوري الألماني.

 تعادل درامي يسرق الحلم من دورتموند

فوّت بوروسيا دورتموند فرصة التتويج بطلا للدوري الألماني بتعادله المثير في معقله مع ماينز (2-2)، اليوم السبت، في الجولة الختامية لموسم (2022-2023).

ماينز باغت أصحاب الأرض بهدفين متتالين عن طريق أندرياس هانش أولسن وكريم أونيسيو (15 و24)، فيما سجل لدورتموند رافاييل جيريرو ونيكلاس سولي (69 و90+6).

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 71 نقطة، ليتراجع للمركز الثاني، فيما أصبح رصيد ماينز 46 نقطة في المرتبة التاسعة.

وتزامن ذلك مع فوز بايرن ميونخ على كولن (2-1)، لينقض على الصدارة بوصوله للنقطة 71، متفوقا على دروتموند بفارق الأهداف، ليحافظ على اللقب للموسم 11 تواليا.

وكان دورتموند يحتاج إلى الفوز على ماينز لكي يحصد لقب البوندسليجا للمرة الأولى منذ عام 2012، لكنه تعادل بشكل درامي.

الشوط الأول

الخطورة ظهرت مبكرا من جانب دورتموند بعدما وجه مالين تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم قبل أن يقابل سولي عرضية من ركنية بتسديدة على الطائر، تصدى لها الحارس فين داهمين على مرتين.

وقبل مرور ربع ساعة على بداية اللقاء، باغت ماينز مضيفه بهدف التقدم من عرضية أرسلها فيرنانديز من ركنية، قابلها هانش أولسن بضربة رأسية خاطفة إلى الشباك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح جيريرو بعد مخالفة ضده داخل المنطقة، وذلك بعودته لتقنية الفيديو، ثم انبرى هالير لتنفيذها، لكنه لم يستطع تحويلها للشباك بعدما تصدى داهمين للتسديدة ببراعة.



وطالب بوروسيا دورتموند بركلة جزاء جديدة لصالح جيريرو أيضا، لكن حكم الفيديو أكد للحكم عدم استحقاقهم لذلك، ليرفض الاستجابة لمطالبهم.

وأشعل ماينز المباراة من جديد بهدف ثانٍ من رأسية جديدة، لكن هذه المرة عبر أونيسيو، لترتطم بيد الحارس جريجور كوبيل ثم القائم قبل التحول للشباك.

واضطر إيدين تيرزيتش مدرب دورتموند، لإجراء تبديل اضطراري قبل 6 دقائق على نهاية الشوط الأول بإقحام رويس على حساب كريم أديمي، الذي غادر الملعب مصابا.

وكان براندت قريبا من تقليص النتيجة بعدما توغل بالكرة وأطلق تسديدة أرضية زاحفة، كان داهمين لها بالمرصاد، ثم صوب هوميلز كرة قوية بعيدة المدى، حولها حارس ماينز إلى ركنية.

وعاند الحظ من جديد أصحاب الأرض بعدما ارتقى مالين لعرضية من الجهة اليسرى، ليقابلها بضربة رأسية ارتطمت في القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم ماينز (2-0).

الشوط الثاني

وقرر تيرزيتش استبدال وولف بين الشوطين، بعدما عانى من آلام في الركبة، ليقحم يوسوفا موكوكو بدلا منه، فيما أعاد جيريرو للخط الخلفي، وتحول رايرسون للجهة اليمنى.

كاد ماينز يباغت مضيفه بهدف ثالث مبكر بمحاولتين متتاليتين، الأولى كانت عن طريق أونيسيو لكن الكرة مرت خارج الملعب، والثاني حين سدد جاي سونج لي كرة قوية تصدى لها كوبيل على مرتين.

وسدد براندت كرة بعيدة المدى استقرت بين أحضان داهمين، وسنحت فرصة من جديد لأونيسيو، الذي انطلق بالكرة من الجهة اليمنى حتى اقتحم منطقة جزاء دورتموند قبل إطلاق تصويبة صاروخية مرت بجوار القائم.

وأهدر دورتموند فرصة هدف محقق بعد عرضية متقنة من موكوكو، ارتقى لها هوميلز لكن الكرة مرت من فوق رأسه، ليحاول هالير تحويلها إلى الشباك، إلا أن محاولته باءت بالفشل.

واستطر طوفان دورتموند، لتصل كرة إلى مالين بعد تسديدة طائشة من تشان ليقابلها بلمسة مباشرة مرت بجوار القائم، ثم ألقى تيرزيتش بورقتين عبر إقحام رينا ودورانفيل على حساب مالين وبراندت.



ونال دورتموند مراده مع حلول الدقيقة 69 بعدما تبادل رينا الكرة مع جيريرو أكثر من مرة، قبل أن تصل للأخير ويوجه تسديدة قوية ارتطمت في القائم ثم تحولت إلى الشباك، محرزا هدف التقليص.

وارتقى هالير لعرضية صعبة، ليهيئ الكرة لرويس والمرمى خالٍ من حارسه، ليحاول قائد دورتموند تحويلها بركلة خلفية، إلا أنها ذهبت بعيدة عن المرمى.

وأهدر رويس من جديد فرصة محققة بعدما ارتقى لعرضية رايرسون، وقابل الكرة بضربة رأسية علت العارضة، كما ذهبت كرة هالير لتستقر بين أحضان حارس الضيوف.

وأراد تيرزيتش الاستفادة من براعة أنطوني موديست في الضربات الرأسية، ليقحمه في آخر 10 دقائق على حساب رايرسون، ثم ارتقى هوميلز لعرضية مثالية من رويس ليوجهها بلمسة برأسه، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم.

وكاد ماينز يطلق رصاصة الرحمة على مضيفه في الدقيقة 90+2 من كرة وصلت إلى البديل مارلون مصطفى، لكن الأخير سدد الكرة أعلى العارضة.

وسهدت الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تسجيل هالير هدف التعادل لأصحاب الأرض، لكن الحكم المساعد أشار برايته لوجوده في التسلل، ليُلغى الهدف.

لكن سولي نجح في تعويض فريقه بهدف آخر من تسديدة داخل المنطقة في آخر لحظات المباراة، لكنه لم يكن كافيا بعدما أطلق الحكم صافرة النهاية بعدها بالتعادل (2-2).




مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات