نقل قيادي بالنهضة إلى المشفى.. مضرب عن الطعام منذ 18 يوما

تم نشره الإثنين 29 أيّار / مايو 2023 11:10 مساءً
نقل قيادي بالنهضة إلى المشفى.. مضرب عن الطعام منذ 18 يوما
الصحبي عتيق

المدينة نيوز :- أعلنت زينب المرايحي، زوجة القيادي بحركة النهضة التونسية الصحبي عتيق الموقوف منذ أكثر من أسبوعين، أنه تم نقل زوجها إلى المشفى على خلفية إضرابه عن الطعام منذ اعتقاله.

وقالت المرايحي، في بيان، إن الوضع الصحي للصحبي عتيق تعكر ما استوجب نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة تونس، الأحد، بعد 18 يوما من الإضراب عن الطعام بسبب التهم الموجهة له.

ومنعت السلطات التونسية عتيق من السفر، السبت 6 أيار/ مايو الجاري، حيث كان متوجها إلى تركيا للمشاركة في مؤتمر، لكنه أوقف من قبل الأمن بسبب تحقيق أمني بشأن شبهات تتعلق بتبييض الأموال وهو ما ينفيه السياسي.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع على القضية، طلب عدم ذكر اسمه، أنه تم سجن الصحبي عتيق بعد إعادة فتح تحقيق بشأن قضية سرقة منزل عام 2016، دون أن يُذكر اسم القيادي بحركة النهضة في الملف.

وكانت هيئة الدفاع عن عتيق كشفت أنه ليست له أي علاقة بالمنزل الذي تعرض للسرقة، نافية ما ادعاه السارق بعد تراجعه عن أقواله، الذي زعم أن الأموال التي سرقها تعود للقيادي بحركة النهضة.

واعتبرت زينب المرايحي أن إضراب عتيق عن الطعام جاء "احتجاجا على المظلمة المزدوجة التي يتعرض لها، وهي السجن والتشويه في قضية كيدية قائمة على التلفيق والتزوير".

وحملت المرايحي، قاضي التحقيق المشرف على القضية مسؤولية حياة زوجها، معتبرة أن إيداعه السجن هو "ظلم وبهتان"، كاشفة أنه لا يوجد أي تقدم في ملف القضية.

وفي تصريح سابق ، اعتبرت زوجة الصحبي عتيق أن "شهادة الزور صادرة عن واش يبلغ من العمر 22 سنة يقبع الآن في السجن على ذمة قضية مخدرات، وهو ذو سوابق عدلية".

واعتبرت أن "كل التهم الموجهة لزوجي بتبييض الأموال والتزوير لا يوجد أي حجة أو قرينة واحدة بشأنها، ولا يوجد مبرر واحد لاستمرار سجنه".

وتابعت قائلة: "تم سجن زوجي منذ أسبوعين وليس هناك أي تقدم في القضية، وكأن الهدف كان سجن الصحبي عتيق فقط"، مضيفة أن "قاضي التحقيق يبدو أنه كان مستعجلا بإصدار قرار سجن زوجي، دون استدعاء أي طرف آخر مشمول بهذه القضية".

وأوضحت أن "الواشي الذي يدعي أنه سرق أموال زوجي يدعي كذلك أن الفرقة الأمنية التي أوقفته نهبت المبلغ المسروق وتقاسمه الأمنيون بينهم، ما الذي يمنع القاضي من استدعائهم ليعرف الحقيقة؟".

ودخل الصحبي عتيق، عضو مجلس شورى حركة النهضة، في إضراب عن الطعام منذ إيقافه، للمطالبة بالإفراج عنه، نافيا كل التهم الموجهة إليه.

وكشفت زوجته زينب المرايحي، عبر منشور في حسابها على "فيسبوك"، أن وضعه الصحي تدهور بعد مضي 15 يوما على دخوله في الإضراب عن الطعام.

عربي 21



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات