فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال وقرب زفاف ولي العهد

تم نشره الإثنين 29 أيّار / مايو 2023 11:53 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال وقرب زفاف ولي العهد
الامير الحسين

المدينة نيوز :- واصلت فاعليات رسمية وشعبية احتفالاتها، اليوم الاثنين، بمناسبة عيد الاستقلال، وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.
ففي عمان، نظمت مجموعة مطاعم حمادة احتفالية بمناسبة عيد الاستقلال السابع والسبعين، تضمنت فعاليات وأنشطة متنوعة عبرت عن معاني الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة.
وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة، رائد حمادة، في بيان اليوم، إن الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين يستذكرون فيها مسيرة البناء التي شملت مختلف مناحي الحياة، فبات الأردن معها دولة محورية قوية وبوابة اقتصادية من خلال جملة الاتفاقيات الموقعة مع عديد التكتلات الاقتصادية الدولية.
وأضاف أن الأردنيين بمختلف أطيافهم يفخرون بمسيرة الوطن والإنجازات المتحققة منذ بواكير الاستقلال، وشكلت نقطة تحول لبناء دولة عصرية تحترم وتقدر الإنسان، مستمدة قيمها من إرث ومبادئ الثورة العربية الكبرى.
وأشار حمادة إلى أهمية رؤية التحديث الاقتصادي التي حددت مسار الاقتصاد الوطني خلال العقد المقبل، وجاءت بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني إلى جانب مسارات الإصلاحات السياسية والإدارية.
وفي جرش، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة جرش، بالتعاون مع مبادرة أمان، حفل توقيع وثيقتي الفرح والتهاني بمناسبة الاستقلال وقرب زفاف سمو ولي العهد.
وقال رئيس الجامعة بالوكالة، الدكتور زياد ربيع، إن الاستقلال ذكرى خالدة في تاريخ هذا الوطن الذي سطّر فيه الأردنيون العنوان للحرية بقيادة الهاشميين، داعيا الله أن يبقي الأردن واحة أمن واستقرار، وأن يحقق المزيد من التقدم والعطاء.
ورفع ربيع باسم أسرة الجامعة أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، بقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.
واحتفلت عشائر بني حسن بمحافظة جرش بقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد.
وقال الوزير الأسبق رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية، الدكتور عاطف عضيبات، إننا في كل عام نحتفل بالأعياد الوطنية ولكن هذا العام يختلف إذ نحتفل بالأعياد الوطنية وزفاف سمو ولي العهد ونبارك للوطن وقائد الوطن وجلالة الملكة رانيا العبدالله وولي العهد زفافه الميمون.
واشتمل الحفل الذي أقيم ببلدة أم قنطرة وحضره عدد من النواب و الأعيان الحاليين والسابقين ووجهاء، وأبناء عشائر بني حسن ومحافظة جرش على عدد من الكلمات عبرت عن الفرح والسرور بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع.
كما قدمت الفرق المشاركة وصلات غنائية وطنية وشعبية وأهازيج ابتهاجا بهذه المناسبة.
فيما تنظم عشائر المقابلة بجرش، مساء غد الثلاثاء، احتفالا كبيرا "عرس وطني"؛ بمناسبة قرب زفاف سمو ولي العهد.
وقال منسق الاحتفال، مروان المقابلة، إن الاحتفال سيقام بعد صلاة المغرب في ملعب التسنيم قرب مسجد الدوار، في بلدة بليلا.
وأشار اللاعب البارالمبي، نبيل المقابلة، أحد منظمي الاحتفال، إلى أن هذا العرس الوطني يشارك به نخبة من الفنانين الأردنيين، ابتهاجا بقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وفي لواء الوسطية بمحافظة اربد، نظمت فرق شبابية، اليوم، حملة لتوزيع الأعلام الأردنية، وصور جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، على المركبات والمواطنين في اللواء ابتهاجا وفرحا بزفاف سموه.
وقال رئيس بلدية الوسطية عماد العزام إن البلدية زودت الفرق التطوعية بالأعلام والصور لتوزيعها على المركبات والمواطنين فيما قامت كوادر البلدية بتزيين مدارس اللواء ابتهاجا بهذه المناسبة العزيزة.
وفي الأغوار الشمالية، احتفلت جمعية سيدات وادي الريان، ومركز مكاني التابع للجمعية، بمناسبة قرب زفاف سمو ولي العهد.
وأكد نائب رئيس الجمعية، إبراهيم الخطيب، خلال الاحتفال، عمق الانتماء والولاء الشعبي للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة، لافتا إلى أن زفاف ولي العهد يمثل فرحة في بيت كل أردني.
واشتمل الاحتفال على كلمات وقصائد شعرية وفنية وطنية، وأهازيج الحناء وتنظيم معرض للمشغولات اليدوية.
كما نظمت جامعة جدارا ومدارس الجامعة الأميركية للشرق الأوسط، اليوم، احتفالا بعنوان: "زفة وطن"، بمناسبة قرب زفاف سمو ولي العهد.
وهنأ رئيس الجامعة، الدكتور محمد طالب عبيدات، جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله، بمناسبة قرب زفاف سمو ولي العهد.
وقال عبيدات، بحضور رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة، إن هذه المناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً، وهذه الاحتفالات ما هي إلا استفتاء عام لجميع الأردنيين والأردنيات ووقوفهم جميعاً خلف القيادة الهاشمية الحكيمة، مباركا لقائد الوطن وللشعب الأردني احتفالات المملكة بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش وعيد الثورة العربية الكبرى وعيد الجلوس الملكي، ومتمنيا أن يحفظ الله الوطن وقائد الوطن وولي عهده الأمين.
واشتمل الحفل، الذي حضره جمع غفير من الطلبة وأسرة الجامعة وأسرة مدارس الجامعة الأميركية للشرق الأوسط، على هتافات وطنية ورفع أعلام المملكة وصور القائد وولي عهده الأمين.
كما اشتعلت ساحات الجامعة بالدبكات والأهازيج، وذلك بمشاركة الفنانين عمر السقار و أحمد القرم.
كما قدمت وردات من طالبات مدارس الجامعة الأميركية للشرق الأوسط فقرات غنائية ودبكات شعبية بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع.
واحتفلت فعاليات شعبية في لواء الأغوار الشمالية، اليوم، بمناسبة عيد الاستقلال وقرب زفاف سمو ولي العهد.
ونظمت فعاليات شعبية وعشائرية في بلدة المشارع احتفالاً اشتمل على فقرات فنية وقصائد شعرية ومراسم حناء العريس احتفاء بالمناسبة الغالية.
وأكد النائب السابق، ماجد القويسم، في كلمته، إن جميع الأردنيين مبتهجين بأفراح الوطن باستقلاله وقرب زفاف الأمير الهاشمي الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الذي يمثل مستقبل الأردن وثوابته.
كما أقامت عشائر منطقة الكريمة احتفالا بالمناسبات الوطنية وقرب زفاف سمو ولي العهد، اشتمل على كلمات وفقرات فنية وفلكلورية وأهازيج شعبية.
وأعلنت العديد من العشائر والفعاليات الشعبية في اللواء عن إقامة احتفالات مماثلة خلال اليومين المقبلين.
وفي عين الباشا، احتفلت جمعية أيتام عين الباشا اليوم بمناسبة قرب زفاف سمو ولي العهد بحضور عدد غفير من أبناء ووجهاء اللواء.
وقال رئيس بلدية عين الباشا، جمال الواكد الفاعوري، إن "هذا الحفل يمثل عرسا وطنيا يضاف إلى أعراس الأردن التي نحتفل بها فرحة وابتهاجا"، داعيا المولى العلي القدير أن تستمر أفراح الوطن في أردننا الغالي في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.
وتخلل الاحتفال مقتطفات من الأغاني الوطنية والدبكات والدحية بمشاركة الفنان وجيه الجبارات، ووصلة من الأغاني الوطنية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات