انفجارات في الجبهة الأوكرانية.. والألوية المدربة من الناتو "رأس حربة" التحرير

تم نشره الإثنين 05 حزيران / يونيو 2023 08:13 صباحاً
انفجارات في الجبهة الأوكرانية.. والألوية المدربة من الناتو "رأس حربة" التحرير
القوات الأوكرانية حصلت على مدرعات برادلي القتالية الأميركية.. أرشيف

المدينة نيوز :- دوت انفجارات عبر خط الجبهة في أوكرانيا، الأحد، في الوقت الذي يتحضر فيه الجانبان لحملة أوكرانية متوقعة لاستعادة الأراضي التي استولت عليها روسيا.

وقتلت طفلة تبلغ من العمر عامين، وفقا لنيويورك تايمز، خلال تصعيد يستمر منذ أيام في وتيرة الضربات الصاروخية الروسية.

وأطلقت روسيا موجات كبيرة من الهجمات الصاروخية وباستخدام الطائرات من دون طيار، على المدن والبلدات في جميع أنحاء البلاد، كان آخرها هجمة طالت جميع أنحاء البلاد، الليلة الماضية، وفقا لمسؤولين أوكرانيين.

وأبلغت السلطات الموالية لروسيا في المناطق الأوكرانية المحتلة، عن انفجارات في ميليتوبول وبيرديانسك، وهما مدينتان في جنوب أوكرانيا يقول محللون عسكريون لنيويورك تايمز إنهما قد يكونان أهدافا للهجوم المضاد.

وقالت السلطات التي نصبتها روسيا في القرم المحتلة إنها اعترضت تسع طائرات مسيرة أوكرانية خلال الليل، وفقا لوكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس.

ولم يتسن التأكد من التقرير بشكل مستقل لكنه الأحدث في سلسلة من الهجمات المبلغ عنها في مناطق محتلة يقول محللون عسكريون لنيويورك تايمز إنها على الأرجح محاولة أوكرانية لإضعاف الدفاعات الروسية.

وفي منطقة بيلغورود بجنوب روسيا، شنت جماعة شبه عسكرية مناهضة للكرملين ضربات جريئة عبر الحدود، وتقول الصحيفة إن الجماعة "احتجزت سجناء" خلال التوغل الأخير.

ونشرت المجموعة، المعروفة بفيلق المتطوعين الروس، مقاطع فيديو على تطبيق تلغرام للمراسلة يزعم أنها تظهر السجناء، وقالت إنه سيتم تسليمهم إلى أوكرانيا.

وأقر حاكم بيلغورود فياتشيسلاف جلادكوف في مقطع فيديو منفصل يوم الأحد بأسر بعض الجنود الروس فيما بدا أنه إحراج كبير لموسكو قبل الهجوم المضاد المتوقع لأوكرانيا.

قوات أوكرانية تنتقل قرب الحدود مع المناطق المحتلة
قوات أوكرانية تنتقل قرب الحدود مع المناطق المحتلة
وتقول صحيفة واشنطن بوست إن كتائب مسلحة بأسلحة غربية وتلقت تدريبا مكثفا من الناتو ستكون "رأس الحربة" في الهجوم الواسع لتحرير الأراضي الأوكرانية.

وبينما كانت الوحدات الأوكرانية الأخرى تقاتل لطرد المحتلين الروس من شرق وجنوب البلاد، كانت ألوية، مثل اللواء 47 حديث التأسيس يستعد للمرحلة التالية من الحرب في فصول دراسية في قاعدة الناتو في ألمانيا.

وتدربت قيادة اللواء على المواقف التي قد يواجهونها خلال المعارك باستخدام أجهزة الكمبيوتر، حيث يخطط قادة اللواء للهجمات ويتابعون النتائج التي يظهرها لهم الكومبيوتر مثل كيف يمكن لأعدائهم الروس الرد، وأين يمكنهم تحقيق اختراق وأين سيعانون من خسائر.

وتلقى اللواء 47 ووحدات هجومية أخرى أسلحة غربية بما في ذلك مركبات المشاة القتالية برادلي.

وسيكون الهجوم المضاد أكبر اختبار حتى الآن للاستراتيجية التي تقودها الولايات المتحدة لتزويد الأوكرانيين بالأسلحة والتدريب المشابهين لما يمتلكه الجيش الأميركي.

كما توفر المملكة المتحدة التدريب الأساسي لآلاف المجندين الأوكرانيين منذ الصيف الماضي.

وفي الآونة الأخيرة، تم إرسال وحدات أوكرانية كاملة إلى ألمانيا ودول أخرى لتعلم "كيفية العمل معا في وقت واحد".

وأحد أهداف التدريب هو تعليم الجنود الأوكرانيين كيفية الهجوم.

ولسنوات، ركز الجيش الأوكراني بشكل أساسي على التكتيكات الدفاعية، حيث كان الهجوم المضاد السريع والكاسح في الخريف الماضي لتحرير كل منطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا تقريبا في أقل من أسبوع أول هجوم واسع النطاق مخطط له للجيش في أكثر من 30 عاما من استقلال البلاد.

ويعزا النجاح في خاركيف، والدفاع الناجح عن كييف العام الماضي، جزئيا إلى تدريبات حلف شمال الأطلسي السابقة للجيش الأوكراني، والتي بدأت بعد غزو روسيا لشبه جزيرة القرم وإثارة الحرب في منطقة دونباس الشرقية في عام 2014.

وتلقى آخرون في اللواء 47 تدريبا خاصا بالأسلحة أو المركبات التي سيتلقونها، حيث تعلموا أولا أساسيات كيفية تشغيلها، ثم كيفية دمجها كوحدة قتالية واحدة ثم جنبا إلى جنب مع الوحدات الأخرى.

وعلى الرغم من أن اللواء 47 لا يزال غير مجرب في ساحة المعركة، إلا أنه مسلح بالكامل تقريبا بأسلحة غربية، وفي سابقة هي الأولى، خضع كل جندي تقريبا من جنود الوحدة لدورة استمرت أسابيع مع مدربين أجانب.

كما أن قيادة اللواء أغلبها من الشباب، بأعمار تقل عن 30 عاما، بالإضافة إلى القبول في اللواء كان انتقائيا بشكل كبير، وفقا للصحيفة، حيث أجريت مقابلات مع كل الجنود والضباط، وخضع الجميع لاختبارات لياقة بدنية مكثفة.

الحرة



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات