فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بالأعياد الوطنية

تم نشره الأحد 18 حزيران / يونيو 2023 11:42 مساءً
فاعليات رسمية وشعبية تواصل احتفالاتها بالأعياد الوطنية
علم الاردن

المدينة نيوز :– واصلت فاعليات رسمية وشعبية في محافظات المملكة، اليوم الأحد، احتفالاتها بمناسبة الأعياد الوطنية: عيد الجلوس الملكي، وذكرى الثورة العربية الكبرى، ويوم الجيش، وذكرى الاستقلال.
واحتفلت وحدة تمكين المرأة ببلدية إيل الجديدة بمحافظة معان، اليوم، بمناسبة عيد الاستقلال والأعياد الوطنية بمشاركة مسؤولين حكوميين وممثلين عن المجتمع المدني وأبناء المجتمع المحلي والقطاع النسائي.
وحضر الاحتفال مدير قضاء إيل، محمد السعيدات، ومسؤولون في القطاع الحكومي، بالإضافة إلى ممثلين عن الأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع النسائي في المحافظة وعدد من أبناء المجتمع المحلي.
وأشار السعيدات إلى أهمية استذكار الأيام الوطنية التي تعد رمزا للعزة والفخار، ونبراسا يلهم الأجيال الحالية لمزيد من العطاء، مشيدا بالإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني والتي جعلت الأردن في مصاف الدول الرائدة في مختلف المجالات.
وأكد رئيس بلدية إيل الجديدة، محمد النعيمات، مشاعر الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الهاشمية الحكيمة، مبينا أن الأردن حقق الإنجازات المتقدمة في مختلف المجالات بفضل التوجيهات الملكية السامية التي ترمي إلى تحقيق حياة أفضل للمواطنين.
وقالت رئيسة وحدة تمكين المرأة، زينب النعيمات، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن الاحتفال بالمناسبات الوطنية يدعونا إلى ترجمة الانتماء إلى مزيد من العطاء والإنجاز، مبينة أن الوحدة أقامت معرضا شاملا للمنتجات الريفية للنساء في قضاء إيل والمناطق المحيطة بهدف تمكين المرأة وتسليط الضوء على تجاربها الاقتصادية وصولا لرفع مستوى مشاركتها.
وأضافت أن المعرض تضمن منتجات متنوعة ومصنوعات حرفية ونماذج حية من حياة المرأة الريفية إلى جانب معرض صور يحاكي المحطات الوطنية منذ تأسيس الدولة مرورا بالاستقلال ومراحل البناء والتعزيز، مؤكدة ضرورة الاهتمام بالصناعات الثقافية للمرأة الريفية والبدوية باعتبارها فرصا اقتصادية واعدة من شأنها تحسين مستوى معيشة النساء الحرفيات.
وتضمن المعرض الذي شاركت فيه جمعيات نسائية متنوعة وأفراد منتجون من مختلف مناطق قضاء إيل والمناطق المحيطة، أزياء تراثية، ومنتوجات حرفية، ومأكولات شعبية، ونماذج محاكاة للحياة الشعبية والمنتج الثقافي في مناطق الريف والبادية بمحافظة معان.
كما تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية ابتهاجا بالأعياد الوطنية تخللها قصائد شعرية ودبكات وأغان شعبية وكلمات عبر فيها المشاركون عن عمق اعتزازهم بوطنهم وقيادتهم الهاشمية الحكيمة.
وفي عمان، أقام مركز زها الثقافي باب الواد الهاشمي الشمالي، مساء أمس السبت احتفالية وطنية بمناسبة الأعياد الوطنية، بالتعاون مع لجنة أصدقاء المركز وعدد من أعضاء المجلس المحلي الأمني الهاشمي الشمالي، وبحضور رئيس المركز المهندس مازن السعود.
وتفاعل عدد كبير من أبناء المنطقة مع الفعاليات المختلفة في الاحتفالية، معبرين عن سعادتهم في المشاركة التي تميزت بفقرات إبداعية، بثت أجواء الفرح والفخر والاعتزاز بالهوية الأردنية.
وتضمنت الفعالية الرئيسية فقرات الشعر والقصائد الوطنية ومشاركة لفريق أطفال مركز زها باب الواد ومدرسة الوكالة ووصلة فنية وطنية قادتها فرقة التخت الشرقي بمركز زها الثقافي بخلدا.
كما اشتملت الاحتفالية على عدد من الفقرات المتنوعة، تضمنت الرسم على وجوه الأطفال والرسم بالحناء للسيدات في الساحات الخارجية.
 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات