أوكرانيا تصعد ضـ رباتها في عمق المناطق التي تحـ تلها روسيا

تم نشره الإثنين 19 حزيران / يونيو 2023 02:07 مساءً
أوكرانيا تصعد ضـ رباتها في عمق المناطق التي تحـ تلها روسيا
صورة أرشيفية لعناصر من الجيش الأوكراني

المدينة نيوز :- صعدت القوات الأوكرانية هجماتها مطلع الأسبوع على مستودعات الأسلحة الروسية وأهداف أخرى في عمق الأراضي التي تسيطر عليها موسكو، وفقا لما ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

وفي هذا الصدد، قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية، اليوم الاثنين، إن سبعة مدنيين بينهم طفل أصيبوا في قصف أوكراني على بلدة فالويكي الواقعة ضمن المنطقة الحدودية، بحسب وكالة "رويترز".

وقال الحاكم فياتشيسلاف غلادكوف عبر تطبيق "تيليغرام" إن خمسة مبان متعددة الطوابق وأربعة منازل تضررت، مع اشتعال النار في مبنى واحد.

وبشكل منفصل، قال رومان ستاروفويت حاكم منطقة كورسك الواقعة إلى الشمال من بيلغورود وعلى الحدود مع أوكرانيا أيضا إن القوات الأوكرانية قصفت قريتين هناك، ووفقا للبيانات المبدئية لم تقع إصابات.

ولا تعلن كييف أبدا تقريبا مسؤوليتها عن هجمات داخل روسيا أو على الأراضي الخاضعة للسيطرة الروسية في أوكرانيا.

وينفي الطرفان استهداف المدنيين في الحرب التي شنتها روسيا على جارتها منذ نحو 16 شهرا.

من جانبها، ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن سلسلة انفجارات كبيرة هزت قرية خلال الليل في الأجزاء التي تحتلها روسيا في منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا، والتي قال مسؤولون محليون إنها ضربة ناجحة لمخزن ذخيرة.

ونشر قائد القوات الجوية الأوكرانية، ميكولا أوليشوك، على تطبيق "تيليغرام" مقطعا مصورا للانفجارات التي استمرت لساعات عدة، معلقا عليها: "عمل رائع يا رفاق.. المزيد من النيران".

وقال مسؤولون أوكرانيون إن الضربة وقعت في قرية ريكوف، على بعد 170 كيلومترًا جنوب أقرب خط أمامي، حيث حرر الجيش الأوكراني أرضًا محدودة هذا الشهر في المراحل الأولى من الهجوم المضاد الواسع.

ووسط قتال عنيف، قالت كييف الأسبوع الماضي إن قواتها حررت حتى الآن نحو 100 كيلومتر مربع من الأراضي في المنطقة، بما في ذلك عدد قليل من القرى.

من جهته، اعترف فلاديمير روغوف، الزعيم الروسي للأجزاء المحتلة من منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، يوم الأحد بأن القوات الأوكرانية استولت على قرية بياتيكاتكي، جنوب لوبكوف مباشرة، والتي تم تحريرها في وقت سابق.

وقال روغوف على حسابه في تطبيق تيليغرام: "هجمات العدو تحقق نتائج بالرغم من الخسائر الفادحة".

وزعمت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأحد، أنها أحبطت هجمات أوكرانية في منطقتي زابوريجيا ودونيتسك، بما في ذلك محاولة السيطرة على قرية بياتيكاتكي.

وركزت القوات الأوكرانية في هذه المرحلة المبكرة من الهجوم المضاد على تخفيف العقبات والحواجز أمام المشاة من خلال الضربات الصاروخية والقذائف المدفعية بعيدة المدى.

وتختبر القوات الأوكرانية أيضًا المواقع الروسية بحثًا عن نقاط ضعف على طول أكثر من 1000 كيلومتر من خط المواجهة في المناطق الجنوبية الشرقية.

وأوضح قائد القوات الأوكرانية الجنوبية، العميد أولكسندر تارنافسكي، أن 12 موقعًا لتخزين الذخيرة الروسية قد دمرت في الساعات الأربع والعشرين السابقة.

وزاد : "كل يوم يتحول إلى جحيم بالنسبة للروس".

وقالت وزارة الدفاع البريطانية يوم الأحد إنه بينما يعاني الجانبان من خسائر بشرية كبيرة، فمن المرجح أن تكون الخسائر الروسية "الأعلى منذ ذروة معركة باخموت في مارس".

الحرة



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات