وفد برلماني كويتي يزور غرفة تجارة عمان

تم نشره الثلاثاء 01st أيّار / مايو 2012 08:38 مساءً
وفد برلماني كويتي يزور غرفة تجارة عمان

المدينة نيوز - اكد رئيس مجلس أدارة غرفة تجارة عمان العين رياض الصيفي ان الإستثمارات الكويتية تتمتع بأفضلية قصوى لدى المملكة نظرا لما توفره من قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل.

وقال العين الصيفي خلال لقائه الثلاثاء بمقر الغرفة الوفد البرلماني الكويتي الذي يزور المملكة حاليا، ان الغرفة على استعداد تام للعمل بشكل مشترك وحثيث لتحديد الصعوبات التي تعترض هذه الإستثمارات في المملكة ومتابعتها مع الجهات ذات العلاقة بما يضمن تذليل هذه المعيقات ومعالجتها بشكل جذري.

وأشار الصيفي إلى الحرص المتواصل لمختلف الفعاليات الإقتصادية الأردنية الرسمية والاهلية، لبذل الجهود لبناء أمتن لهذه العلاقات من جهة والعمل المستمر لتعزيز العلاقات الأردنية في مختلف المجالات لاسياسية والاقتصادية والإستثمارية مع جميع الدول الشقيقة والصديقة. وأكد دور القطاع الخاص في بذل المزيد من الجهود والعمل الدؤوب لزيادة هذه الإستثمارات وتعزيزها بمختلف السبل المتاحه، إلى جانب تشجيع السياح الكويتين لزيارة الأردن والتمتع بما يمتلكه من مقومات سياحية وعلاجية.

وأشارالعين الصيفي إلى سعي غرفة تجارة عمان لبذل مزيد من الجهود نحو تعزيز العلاقات الأردنية الكويتية بشتى المجالات المتاحة لاسيما أن الكويت تعد من الشركاء الإقتصاديين الإستراتيجيين للمللكة ولديها الحجم الكبير من العمالة الأردنية التي تعمل في الكويت منذ عشرات السنين.

من جهتها، تحدثت النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة عمان رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية الكويتية، النائب ريم بدران، عن فرص الإستثمار في الأردن والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين العرب والاجانب.

واكدت النائب بدران حرص الأردن على الاستمرار في توفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين الكويتيين، وحماية وزيادة استثماراتهم في المملكة، وتشجيعهم على المساهمة في تنفيذ المشروعات الكبرى في مجالات الطاقة المتجددة والنقل والمياه.

واشارت الى الفرص الواعدة التي يمتلكها الاقتصاد الوطني بخاصة بقطاعات تكنولوجيا المعلومات وصناعة الادوية التي تتمتع بسمعة وثقة كبيرة داخليا وخارجيا اضافة الى السياحة العلاجية. ولفتت النائب بدران الى علاقات غرفة تجارة عمان مع مؤسسات القطاع الخاص الكويتي من جهة والروابط التي تجمعها مع القطاع الخاص العربي من جهة اخرى من خلال تبادل الزيارات والوفود.

وقال ان الغرفة باعتبارها اكبر غرف التجارة بالمملكة تشارك في دراسة القوانين والتشريعات الاقتصادية وتتقدم بمقترحات حولها الى المؤسسات التشريعية لخدمة الاقتصاد الوطني والقطاع التجاري والمجتمع بشكل عام. واشاد عضوا مجلس ادارة الغرفة طارق الطباع وغسان خرفان بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية وتنوع الاستثمارات الكويتية وحجمها في السوق الاردني ودورها الواضح في رفد الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل.

وقال رئيس الوفد الكويتي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية الاردنية النائب الصيفي مبارك الصيفي، ان العلاقات الأردنية الكويتية علاقات متينة ومتميزة على جميع الصعد لوجود روابط اخوية تجمع البلدين الشقيقين.

وأكد النائب الصيفي خلال اللقاء الذي حضره السفير الكويتي لدى المملكة الدكتور حمد الدعيج، ان بلاده اكثر دولة عربية تمتلك استثمارات في الاردن وناهزت10 مليارات دولار، مبينا ان ذلك يتطلب اهتمام اكبر بالمستثمر الكويتي ومنحه المزيد من الحوافز الضريبية ومعالجة المشكلات التي تواجهه.

وأشار النائب الصيفي إلى البيئة الآمنة والمستقرة التي يتمتع بها الأردن والتي تعتبر عامل جذب للإستثمارات الأجنبية، مؤكدا ضرورة زيادة التعاون بين البلدين في مجال الإستثمار.

وبين أن نمو الاستثمارات جاء جراء وجود بيئة جاذبة ومستقرة وتمتع الاردن بالعنصر البشري المؤهل لرفد قطاع الخدمات.

واعرب عن امله بان يعمل الاردن على ايجاد فرص استثمارية مشجعة لجذب مزيد من الاستثمارات الكويتية والاستفادة من البيئة الامنة والمستقرة التي تتمتع بها المملكة.(بترا)
 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات