منازل غريبة ( صور )

تم نشره الجمعة 28 أيلول / سبتمبر 2012 12:37 مساءً
منازل غريبة ( صور )
المدينة نيوز - ابتكار 20 منزلا تعد من أغرب المنازل الموجودة في العالم باسره.








منازل المكعبات وتقع في مدينة روتردام بهولندا, ويتكون هذا المنزل من 32 منزلا مكعبا متصلين ببعضهم بعضا وكل منزل يتكون من 3 طوابق. وقام المهندس المعماري “بيت بلوم” بتصميمه عام 1984.




منزل علي شكل سفينة فضائية , ويقع في ولاية “شاتووجا الامريكية” وهي أكبر رابع ولاية أمريكي






يقع هذا المنزل في مدينة “زيللاه الامريكية” وقد بني عام 1922 وذلك تخليداً لفضيحة قضية الرشوة التي تورط فيها الرئيس الامريكي “وارن جي هاردينج” والتي تحمل نفس اسم البيت” فضيحة تي بوت دوم”






منزل “طائرة بوينج 727″ ويقع في ولاية ميسيسبي الامريكية و يعتقد انها وسيلة استخدمتها شركة الطيران لتعويض خسارتها من جراء تهالك الطائرة.

وبلغت تكاليف نقل و تجديد الطائرة حوالي 30 الف دولارا .وتفتح السلالم المؤدية للطائرة بواسطة ريموت باب جراج.








ومن أغرب تصاميم المنازل علي الاطلاق هو منزل مصمم علي شكل قاعدة مرحاض.

أما عن سبب أنشائه فهو لا يقل غرابة عن المنزل نفسه. فيقع هذا المنزل في مدينة “سوان ” الواقعة في كوريا الجنوبية, وقد قام نشطاء في مجالي الصحة و الصرف الصحي بالعمل علي انشاؤه و برفعهم غطاء المرحاض عن المنزل يكونوا قد أعلنوا بذلك بدء العمل في” منظمة التواليت العالمية”






منزل ناتلوس وهو منزل يقع في المكسيك وقد قام المصمم المعماري ” سينوسيان اركيتكتوس” بتصميمه من أجل زوجين و استوحي فكرة تصميمه من الصدف البحري.





ويقع المنزل المصمم علي شكل حذاء في ولاية بنسلافنيا الأمريكية, وفي بادئ الأمر كان يستخدم كمنزل للضيوف و بعد وفاة مالكه تم تحويله الي متحف.





وهو منزل كما يدل اسمه مشيد مقلوب راسا علي عقب و قد اراد المصمم البولندي “دانيال كذابيوسكي” بهذا التصميم ان يوصف الحقبة الشيوعية السابقة و الوقت الحالي الذي نعيش فيه الان.





منزل الفقاعات في مدينة “كان” الفرنسية و قام المهندس المعماري “انتي لوفاج” في مقتبل الثمانييات بتصميمه و ليشتريه بعد ذلك مصمم الازياء المعروف ” بيير كارديان” و يستخدمه كمنزل صيفي.





منزل الفيل الصيفي يقع في مدينة كورنفيل الامريكية وقد قام الفنانان “مايكل خان و زوجته “ليد لفنت” بجمع المواد التي بني بها المنزل قطعة قطعة.






منزل عيش الغراب ويقع في ولاية اوهايو الامريكية






منزل الشلال يقع في ولاية بنسلفانيا الامريكية , وقد قام المهندس المعماري “فرانك لليولد”بتصميمه في عام 1935 و شيده علي مطلع شلال حقيقي.





بيت الفولاذ يقع في ولاية تكساس الامريكية وقد امضي المصمم المعماري و النحات “روبرت بروتو” 32 عاما كاملة في تشييد هذا المنزل الغريب والذي استخدم فيه 110 طن فولاذ . ويتخذ هذا المنزل شكل خنزير ضخم.





ويقع في ولاية متشجن الامريكية.




يقع هذا المنزل الخشبي في ولاية كاليفورنيا الامريكية وهو منزل مؤلف من غرفة نوم واحدة وتم بناؤه باستخدام قطعة خشبية واحدة تزن حوالي 42 طن ومصدر الخشب هو شجرة عمرها اكثر من مئة عام. وقد استغرق تجويف القطعة الخشبية اكثر من 8 اشهر كاملة.






وهو منزل علي شكل فراوله ويقع في العاصمة طوكيو باليابان.









وهو منزل علي هيئة الة غلي الماء ويقع في ولاية تكساس الامريكية.





ويقع هذا المنزل في مدينة كيفيك في جزر فارو.






المنزل السائر ويبلغ ارتفاعه 10 قدم ويسير بالطاقة الشمسية و طاقة الرياح وقد قام مجموعة من الفنانين الدانماركيين ببناؤه






مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات